محطة مصر
الإثنين، 21 مايو 2012 - 00:54
كتب رضا حبيشى
اعترفت هيئة السكك الحديدية بحدوث شروخ فى مبانى محطة مصر بالقاهرة بعد إنفاق 170 مليون جنيه على تطويرها، تأكيداً لما فجرته "اليوم السابع" فى عددها الصادر السبت، حول حدوث تصدُع فى مبانى المحطة طبقا لتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات.
وذكرت الهيئة، أنها مجرد شروخ شعرية دقيقة يتم معالجتها، فيما رفضت التعليق على كافة التجاوزات الأخرى، وعلى رأسها الملايين التى أنفقتها لتجديد جناح رئيس الهيئة ونوابه، كما تجاهلت عشرات الآلاف من الجنيهات التى صرفتها لضباط وأفراد أمن الدولة قبل وبعد ثورة 25 يناير.
وقالت هيئة السكك الحديدية فى رد أرسلته لـ"اليوم السابع"، إن محطة مصر تم إنشاؤها بنظام الحوائط الحاملة كباقى المنشآت فى النصف الأول من القرن الماضى، وأن كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية هى من قامت بإعداد وتنفيذ تحويل النظام الإنشائى للمحطة إلى نظام الهيكل الخرسانى المسلح لزيادة العمر الافتراضى للمحطة، لافتة إلى أنه تم تنفيذ ذلك من داخل المحطة للمحافظة على الواجهات والشكل الخارجى لها.
وأضافت الهيئة فى ردها: "يعلم المتخصصون فى الإنشاءات أن أعمال التدعيم وإعادة تحميل الحوائط على كَمرات خرسانية مسلحة يتطلب نظام تحميل مؤقت من الكَمرات المعدنية والروافع الهيدروليكية لحمل الحوائط لحين تنفيذ الكَمرات الخرسانية الجديدة، وأن هذا يترتب عليه حدوث هبوط لا يتعدى الملليمترات القليلة عند خفض الروافع الهيدروليكية وبداية تحميل الحوائط على الكَمرات الخرسانية الجديدة".
وتابعت الهيئة: "هذا أدى إلى شروخ شعرية دقيقة يتم معالجتها بعد ذلك، وليس تصدعا للمبانى، ولكنه إعادة تحميل على عناصر إنشائية جديدة لزيادة العمر الافتراضى"، لافتة إلى أن جميع الأعمال تمت تحت إشراف كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وهى جهة لا يمكن التشكيك فى نوعية وكفاءة الخبرات المتوفرة بها وجودة التنفيذ للأعمال طبقا للمواصفات العالمية.
بينما تجاهلت الهيئة فى ردها المخالفات التى فجرتها "اليوم السابع"، والتى جاءت من واقع تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الصادر فى 23 نوفمبر الماضى، والذى ذكر نصا: "تبين تصدع المبانى الرئيسية للمحطة، وعلى الأخص مبنى رئاسة الهيئة، وظهور فالق عرضى بامتداد ثلاثة أمتار وذلك يوم 7 مايو 2011، وقامت الهيئة بمعالجتها ظاهريا وهو ما كان محل تحفظ من الإدارة (إدارة مراقبة حسابات السكك الحديدية بالجهاز المركزى) بكتابيها رقم 143 و144، بتاريخ 8 مايو 2011 و12 يونيو 2011، مطالبة الهيئة بضرورة استصدار شهادة أمان من استشارى الأعمال، تفيد أن جميع التعديلات التى تمت على العناصر الإنشائية للمحطة آمنة، وأن المبنى بعد تحميله بالأعمال المستجدة آمن".
وقال معدو تقرير المحاسبات فى تقريرهم الذى نشرته "اليوم السابع" أنهم مازالوا يرون أن ما اتخذته الهيئة من إجراءات غير كافية، ويستوجب الأمر الموافاة بشهادة تفيد مدى تحمل مبانى الهيئة للأحمال المستجدة، وأن العناصر الإنشائية سليمة، وهو ما تجاهلته هيئة السكك الحديدية فى ردها، ويتناقض أحيانا مع بعض ما أوردته فى الرد الذى أرسلته للصحيفة بتوقيع المهندس هانى حجاب رئيس الهيئة.
كما تجاهل الرد كافة التجاوزات الأخرى الذى فجرتها "اليوم السابع" من واقع تقرير المحاسبات مكتفيا بالقول "أما باقى الملاحظات المنشورة بالجريدة فقد تم الرد على الجهاز المركزى للمحاسبات بشأنها"، وعلى رأس هذا التجاوزات صرف نحو 9.776 مليون جنيه لتطوير جناح رئيس الهيئة ونوابه، وصرف 1.145 مليون جنيه لفرش جناح النواب والخبراء الإيطاليين "عددهم 10 خبراء" بالمكاتب والكراسى، رغم عدم وجود بند لتوريد فرش وأثاث ضمن المشروع، فضلا عن المغالاة فى قيمة تلك الأصناف بالمخالفة للعقد المبرم، المشروعات، وكذلك إدراج العديد من الأعمال غير الواردة بخطة التطوير والمغالاة فى الصرف، مستشهدا بما حدث فى مشروع تطوير محطة مصر.
ولم يعلق الرد على صرف بقيمة 387 ألف جنيه لضباط وأفراد أمن الدولة قبل وبعد ثورة 25 يناير خلال العام المالى 2010/2011، وغيرها من التجاوزات التى وصلت إلى مليارات الجنيهات فى كافة القطاعات بالهيئة.
========================================================================
تعليقات (19)
========
1
حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من ظلمنا ..ربنا على الظالم...
بواسطة: امجد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 00:59
هى دى الكلمة الى تتقال فى ناس لا تخاف من الله...
2
حسبى الله ونعم الوكيل
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
بواسطة: adriano
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 01:26
حسبى الله ونعم الوكيل
3
كل سنة وانت طيب يايوم ياسابع
بواسطة: مهندس/ ماهر رمضان
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 01:50
علم في المتبلم يصبح ناسي
قول ياباسط
خليها علي الله
سلم لي عالمترو
وأخيرا سلامتها أم حسن
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
4
شعيرات بسيطة
بواسطة: المصري الاصيل
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 01:58
مامعني شعيرات بسيطة يوجد شرخ ام لا ثم مامصير باقي التهم لابد من وقفهم عن العمل واجراء تحقيق فوري من اناس خارج هيئة السكة الحديد
5
مع التعليق رقم 1
بواسطة: مصرى
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 02:43
ربنا على الظالم وحسبنا الله ونعم الوكيل
6
فين مجلس الكراسى
بواسطة: مجدى
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 03:44
اليس هذا ادعى ان يهتم المجلس الموقر ونوابه الساعين للمنظرة ويراقبوا الفساد اليست هذه مهمتهم الأولى . بدلا من العويل أمام الكاميرات فى كلام هايف لا يدل إلا عن عقلية اصحابه السطحية التافهه..
7
لاللرشوة الم قنعة
بواسطة: محمد السيد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 07:21
الرشوة والفساد اساس المرض ف مصرنا
8
ياخسارة ويلميت خسارة
بواسطة: د/ أحمد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 08:01
احنا تانى شعب على وجة الارض دخلت له السكك الحديدية وكنا بنتميز باكبر شبكة خطوط سكة حديد فى افريقيا وطبعا كلنا كنا بنسمع ان الناس كانت بتضبط ساعتها على صوت القطار وكانت الهيئة غاية فى النظام لكن لما اتغيرت الدنيا وجاء عهد رجال الاعمال فوجئنا ان كل وزير كل اللى يهمه تجديد محطة مصر ..وطبعا لنا فى الجرارات العطلانه اللى كانت فى عهد محمد لطفى منصور ابلغ الاثر..ياسادة السكك الحديدية ..قطار وسائق ومزلقان ورصيف محترم الناس تركب من عليه ..خللى مظاهر البذخ والاسراف لما نظبط حياتنا ..تعرفوا ياسادة ان الهيئة من 10 او 12 سنة عقدت صفقة مع الحكومة الامريكية لتوريد100 جرار للسكك الطويلة وفعلا جاءت الجرارت كان لونها احمر والهيكل بتاعها صغيروالمفروض ان العمر الافتراضى للجرار 25 سنه زى الجرارات الالمانية الموجودة لغاية دلوقتى من78 لقيوا ان الجرارات الامريكية اشتغلت 5 سنوات وفشلت ليه بقى لانها مصنوعة اصلا فى اريكا للمسافات القصيرة بين غابات الاشجار ومزارع السكر ...حد اتكلم فى الصفقة دى قبل كدة ..وعجبى
9
افسد هيئة في مصر
بواسطة: مصري
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 08:57
ليعلم كل المصريين ان السكة الحديد افسد هيئة في مصر وتعج بالفاسدين ولو كانوا امناء علي البلد لحدثوا القطارات التي اصبحت زرائب بخلاف عدم الاهتمام بالوقت. في هذة الهيئة الفاسدة التذاكر تباع للحبايب وتدفع رشوة تأحذ تذكرة متدفعش تقف في الطابور ساعات وفي الاخر مفيش تذاكر. القطار اصبح وسيلة لمضيعة الوقت في مصر والسبب الرشوة والفساد في الهيئة.
10
من لحماية الشعب من حوادث القطارات- عدم النشر يدل علي اعلام فاسد
بواسطة: مهندس / ماهر مصطفي سليمان - هارب من الفساد للعمل بالسعودية
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 08:58
الموضوع من أجل تجنب حوادث القطارات
- دقة حسابات معا مل القدرة
- تحسين أداء شبكة الكهرباء وخفض الفقد
- وقف تركيب مصحح الفازات وتركيب حماية من عكس الفازات أقل تكلفة (اقتصاد بلدنا )
- من لحماية البحث العلمي ؟
- وحتي تكون الجامعة في خدمة المجتمع
- من أجل الهروب الي مصر بدلا من الهروب منها
- من يلزم شركة كهرباء جنوب الدلتا لتنفيذ ما جاء بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ؟
معالي الدكتور / حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق أن قدمت بحث ميداني عن تحسين الأداء وتقليل الفقد بالشبكة الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط وذلك بتنفيذ مشروع تحديد اتجاه ثابت لتتابع وتوافق الأوجه وناقشته اللجنة الفنية بشركة كهرباء جنوب الدلتا بالجلسة رقم 4 بتاريخ 24/3/1994 بدون حضوري ويعتمد مشروع البحث علي تعديل المواصفات الفنية لأكشاك المحولات ولوحات التوزيع للجهد المتوسط ووحدات الربط الحلقي RMU وذلك بتمييز قضبان التوزيع وأيضا توفير جهاز مبين توافق الأوجه لشبكة الجهد المتوسط .
ولما كانت الشركة لم تبادر بتطبيق مشروع البحث ولأهميته لجأت إلي الجهات القيادية والرقابية ( مرفق تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وخاصة أن مشروع البحث يعالج ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات لجميع شركات توزيع الكهرباء بخصوص حسابات معامل القدرة وعلي مدار سنوات عديدة وجاء في رد الشركة علي الجهاز المركزي للمحاسبات وكما هو موضح بالتقرير أن مشروع البحث مكلف ويحتاج إلي عمالة كثيرة كما جاء في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وبناء علي ما تقدم فإننا نري .:-
• موافاة الشاكي بنتائج دراسة بحثه بخطاب رسمي
• .إعادة النظر في الدراسات التي تمت علي البحث في حضور الشاكي وتحديد مدي إمكانية الاستفادة منه في حل المشاكل الفنية
• إعادة النظر في الجزاءات الموقعة علي ضوء ما سبق .
مرفق ما نشر بجريدة الوفد بتاريخ 28/7/1998 وجريدة أفاق عربية
أولا الهدف من تطبيق مشروع البحث
- دقة حسابات معامل القدرة وذلك بالاستفادة من عدادات الطاقة الغير فعالة ذات القرص الدوار حيث ان هذه العدادات لا تعمل عند عكس الفازات والاستفادة من هذه العدادات بدلا من تركيب عداد إلكتروني
- تجنب حوادث القطارات حيث ان انظمة التحكم في الاشارات تتطلب عدم تغيير تتابع الأوجه . مع احتمال تعطل مصدر الكهرباء الاحتياطي لدي السكك الحديدية
- توفير استخدام مهمات كهربائية التي يستخدمها ويحتاجها المشترك مصحح للفازات سواء يدوي او اتوماتيكي وهذه المهمات مستوردة من الخارج مما يحسن اقتصاد بلدنا وتوفير العملة الاجنبية .
- تحسين أداء شبكة الكهرباء وتحسين الخدمة للمشتركين وخفض الفاقد بشبكة الكهرباء تحقيق زيادة في دخل شركات الكهرباء
ثانيا الأسباب التي تؤكد احتياج الشبكة الكهربائية إلي مشروع البحث هي :-
- المواصفات الفنية التي أعدتها شركات توزيع الكهرباء تتطلب إن يعمل منظم القدرة الغير فعالة بلوحات مكثفات تحسين معامل القدرة عند اختلاف توافق الأوجه
- خطاب شركة المهندس للاستشارات والتجارة بتاريخ 19/12/1993 إلي شركة كهرباء جنوب الدلتا وذلك بتوريد لوحات المكثفات تعمل عند اختلاف الفازات مع إضافة التجهيزات اللازمة .
- عقد توريد وتركيب عدد (2) مصحح فازات اتوماتيكي بتاريخ 8-6-1996 بين جامعة المنوفية وشركة طنطا إلكتريك للتجارة والمقاولات ولو أن شركة الكهرباء مطبقة لمشروع البحث لا تحتاج الجامعة لتركيب مصحح فازات اتوماتيكي وتوفير المال العام والحد من استيراد المهمات الكهربائية من الخارج وتوفير العملة الأجنبية وتحسين الاقتصاد القومي .
- خطاب رئيس قطاع الشئون الفنية في 19/7/1994 يطلب من المورد مصحح للفازات المغذية لمنظم القدرة الغير فعالة بلوحات تحسين معامل القدرة .
- خطاب شركة المهندس للاستشارات والتجارة بتاريخ 28-7-1994 يفيد بإضافة دائرة علي رسومات التصنيع تقوم بإعادة ترتيب الأوجه المغذية للمنظم إلي ووضعها الأصلي .
- عدم انتظام عمل عدادات قياس الطاقة الغير فعالة المركبة خارج محطات المحولات مما يترتب عليه عدم الدقة في محاسبة المشتركين علي متوسط معامل القدرة خلال العام وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات بخصوص حسابات معامل القدرة لجميع شركات توزيع الكهرباء وعلي مدار سنوات عديدة (مرفق خطاب رئيس قطاع التخطيط الفني بتاريخ 6/5/2003 لإعادة المحاسبة .
- وأيضا خطاب رئيس القطاعات التجارية بخصوص اعتراض بعض المشتركين علي قيمة انخفاض متوسط معامل القدرة بتاريخ 24 /10/2001 ) حيث لو ان المحاسبة علي معامل القدرة تتم بالعدادات لم يقوم رئيس القطاعات التجارية بالكتابة عن ذلك لأن قراءة العدادات ضمن نطاق عمله .
- يحتاج البعض من المشتركين إلي تركيب مصحح للفازات الأوتوماتيكي علي سبيل المثال كلية الهندسة مستشفيات الجامعة ومعهد الكبد بشبين الكوم قيمة مصحح الفازات 18500 جنيه في 4/12/1995 ولو أن شركة الكهرباء مطبقة لمشروع البحث لا يحتاج المشترك إلي مصحح للفازات وتوفير إهدار المال العام والحد من الاستيراد من الخارج وانا أعمل بالسعودية منذ 9 سنوات حيث لا يوجد مشترك يركب مصحح الفازات وتستخدم حماية من عكس الفازات اقل تكلفة
- لا يوجد جهاز مبين توافق الأوجه للجهد المتوسط بمواقع العمل وما يترتب علي ذلك من التشغيل العشوائي وعكس الفازات عند التغذية من المصادر المختلفة حيث توقف عدادات قياس الطاقة الغير فعالة حيث المحاسبة بالقياس وملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات وكما هو موضح بخطاب رئيس قطاعات لتشغيل 6/3/1999)
- مذكرة مدير عام تخطيط الشبكات للعرض علي اللجنة الفنية بخصوص استخدام عصا توافق الأوجه جهد 11 ك ف مبين توافق الأوجه ) بتاريخ 5/1/2002 وأهمية توفير واحتياج العمل بالشبكات الكهربائية إليه وهو الجهاز الذي طلبت شرائه وتوفيره في مواقع العمل لتنفيذ مشروع البحث سنة 1994 حيث تأشيرة رئيس الشركة هل تريد أن نجدد موضوع / ماهر تعرض علي اللجنة الفنية العليا .
- قرار اللجنة الفنية بتكليف السيد المهندس / رئيس قطاع التخطيط الفني بعرض تكاليف تنفيذ المشروع لتحديد الجدوى الاقتصادية وذلك بتاريخ 26/8/2002 حيث تم مخاطبة شركة كهرباء البحيرة لتوزيع الكهرباء للوقوف علي الأسعار حيث تم شراء عدد (3) جهاز مبين توحيد الأوجه للجهد المتوسط أمر توريد رقم 91 لسنة 2002 بتاريخ 23/10/2002 .
- تظلم كلية الزراعة بمشتهر من غرامة انخفاض معامل القدرة سنة 1997 رغم تركيب لوحات المكثفات حيث تعطل الرليه المساعد الخاص بتتابع الاوجه بلوحة مكثفات تحسين معامل القدرة وكتاب رئيس قطاع الشئون الفنية لمخاطبة المورد للإصلاح لكون اللوحة في فترة الضمان مرفق
- استخدام مصحح للفازات بالمصاعد الكهربائية وهذه تكلفة اضافية يمكن الاستغناء عنها بتركيب حماية من عكس الفازات أقل تكلفة وكما هو متبع بالمملكة العربية السعودية .
- زيادة أعداد حوادث القطارات وتصادم القطار مع السيارات علي المزلقان حيث إن أنظمة التحكم وإشارات المزلقانات تتطلب عدم اختلاف توافق الأوجه ليس كل حوادث تصادم القطار مع السيارات علي المزلقان هو إقدام سائق السيارة علي الانتحار ولكن في بعض الحوادث لا توجد إشارات تبين قدوم القطار وسبق توضيح ذلك مرارا وتكرارا ( ويتضح ذلك مما نشر بالصحف الوفد وافاق عربية )
- تم تعديل المواصفات الفنية لأكشاك المحولات ولوحات الجهد المتوسط ووحدات التوصيل الحلقي RMU وذلك بتمييز قضبان التوزيع للجهد المتوسط طبقا لما يتطلبه مشروع البحث سنة 1997 رغم أن مشروع البحث سبق مناقشته بجلسة اللجنة الفنية 1994
- تم شراء عدد (50) جهاز مبين توحيد الأوجه للجهد المتوسط أمر توريد رقم 361 لسنة 2002 بتاريخ 28/3/2002 شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء وذلك بعد حادث القطار .
- شركة كهرباء البحيرة اشترت عدد (50) جهاز مبين توافق الأوجه بواقع جهاز لكل فرع أما شركة كهرباء جنوب الدلتا اشترت عدد (3) جهاز مبين توافق الأوجه بواقع جهاز لكل قطاع رغم ان المذكرة المعرضة علي اللجنة الفنية تفيد الاحتياج الي جهاز لكل فرع وكما تم بشركة كهرباء البحيرة ولان ثمن الجهاز 3000 جنية فقط . و ما ذا عن شركات توزيع الكهرباء ألآخري ؟؟
- شراء شركة كهرباء جنوب الدلتا عدد (3) اجهزة مبين توافق الاوجه لشبكة الجهد المتوسط يدل علي عدم جدية الشركة في تنفيذ مشروع البحث ومما يؤكد ذلك قيام أحد المهندسين من قيادات الشركة باستخدام وحدة تصحيح الاوجه تعمل اتوماتيكيا في تشغيل المضخات وذلك سنة 2009 بدلا من تركيب حماية من عكس الفازات اقل تكلفة منشور في شبكة المعلومات وهذا يدل علي ان الشركة لا تزال في تقديم خدمة لا تماثل ما يتم بشبكة كهرباء السعودية حيث لا يوجد ولا يستخدم مصحح الفازات ولكن تستخدم حماية من عكس الفازات أقل تكلفة وكما يتم بشبكات الكهرباء الحريصة علي التشغيل الاقتصادي
- كتاب أمين عام نقابة المهندسين الي وزارة الكهرباء رقم 7848 في 27/6/1994 يوصي بالاهتمام بالبحث .
- كتاب وزارة الكهرباء والطاقة رقم 2189 بتاريخ 6/7/1994 الي أمين عام نقابة المهندسين يفيد بالإحالة الي الشركة القابضة للإنشاءات وتوزيع القوي الكهربائية حيث أنها تتبع القانون رقم 203 لسنة 1991 قطاع الأعمال العام .
** وجاء في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات أن الشركة ناقشة البحث بجلسة اللجنة الفنية رقم 4 بتاريخ 24-3-1994 بدون مقدم البحث كما جاء في رد الشركة أن عملية توحيد توافق الأوجه مكلفة و
11
لاتظلمن اذا ماكنت مقتدرا فالظلم ترجع عقباة الى الندم تنام عيناك والمظلوم منتبها يدعوا عليك
بواسطة: هيثم
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 09:02
هذا مظلوم واحد فمابالك بشعب مظلوم فى قادتة من ذوى المناصب العليا ان مانراه يا سادة من تدنى فى كل الخدمات ليس من قلة موارد فلله الحمد مصر مليئة بالخيرلات من كل شئ ولكن مانراه هوه وجود نفوس ضعيفة تقبل الحرام وهى لاتدرى فيما سينفقه هل على علاج نفسة ام على فقدان احد من اهلة فان المسكين لايدرى ان الرزق الحلال مقسوم وسوء الظن لا يغنى فيالت كل من اعطاه الله المسؤلية ان يعلم انة سيموت ويقف امام من لايغفل ولا ينام يحاسبة عن القليل والكثير من اين اكتسبة وفيما انفقة فالكل سيموت
12
وتم تغيير مقاعد انتظار الركاب بأرصفة بحرى وترك أرصفة الصعيد بمصاطب اسمنتية قذرة
بواسطة: فتحي محمد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 09:15
من الوهلة الأولى عندما تنتقل إلى أرصفة الصعيد 8، 9،10،11 تجد أن كراسى انتظار الركاب عبارة عن مصاطب أسمنتية قذرة، أما أرصفة بحرى فتم تغييرها بكراسي انتظار شيك من الصلب المخرم لتحسين التهوية في الصيف، ويشعرك ذلك بالتفرقة بين الصعيد وبحرى بدءا من محطة القطار.
13
ربنا على الظالم
بواسطة: محمد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 09:27
ليس الفلوس التى نهبت من الجراج ماخلصتش دول عصابة يابا ولذالك خايفين من تطبيق شرع الله وحسبى الله ونعم الوكيل
14
وما خفى كان اعظم
بواسطة: magedmlak
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 09:55
1- هناك نظام اطفاء الى بجناح النواب ورئيس الهيئة تم تسليمه ولا يعمل حيث بمجرد فتح المياه تخرج من جميع المواسير بالاسقف المعلقة والمصيبة انه ليس هناك مخارج كافية للاخلاء.
2- مبنى الخدمات الموجود على الكوبرى تنشع المياه فيه من اسفله لدرجة افسدت جميع ملفات العاملين المحفوظة به ولم يتم علاجه رغم كل هذا البذخ وهذه المصروفاتز
علاوة على الرواكد الموجودة بجميع الورش والمحطات والتى يتم سرقتها اولا باول دون الاستفادة منها وبيعها كهنة
والبقية تاتى وما خفى كان اعظم
15
الى الابله رقم 6
بواسطة: محمد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 10:26
لو انك تفهم وتقرأ جيد لعلمت ان عقد صيانة المحطة من ايام المخلوع لكنك عديم الفهم
16
للعلم ان هناك فرق بين تصدعات و شروخ و تنميلات ....برجاء تحرى الدقة
بواسطة: م . سارة
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 10:36
التنميلات و الشروخ البسيطة الغير نافذة شئ طبيعى بعد الاعمال الجديدة و ذلك لتوزيع احمال المبنى و خصوصا انه ذكر ان هناك اعادة توزيع للاحمال بنظام تحميل مختلف و هى شئ طبيعى و يتم معالجته ظاهريا .....اما التصدعات و الشروخ الكبيرة المنفذة فهى التى بها خطورة
17
الجنزورى الفاشل
بواسطة: حمادة
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 11:20
حكومة الجنزورى يوم عن يوم بتثبت فشلها نفسى اشوف شئ واحد نجح فية الجنزورى
18
حرام ...والله
بواسطة: محمد
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 11:49
يارب ولى من يصلح ......واصلح من يتولى
19
كل يوم
بواسطة: اشرف
بتاريخ: الإثنين، 21 مايو 2012 - 16:19
كل يوم نكتشف وجود صرف اموال الشعب بلا رقيب او حسيب
وما لم يكتشف اكثر بكثير
اتمني ان تكون هناك طريقه محكمه وجاهزه للتطبيق استعدادا لمفاجأت متكرره في مصر مثل هذه بعد انتخاب الرئيس