العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الرومانسيه




المساهمات : 387
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة Empty
مُساهمةموضوع: وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة   وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة Emptyالإثنين أغسطس 20, 2012 6:33 am

وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة 382012617935

الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل

الأحد، 19 أغسطس 2012 - 02:22

كتب رضا حبيشى

أكد الدكتور محمد رشاد المتينى وزير النقل أنه يعانى عجزا فى أعداد الكفاءات الموجودة بالهيئات والشركات التابعة للوزارة، لدرجة أنه لا يجد بديلا للقيادات التى قاربت على الخروج لسن المعاش، لافتا إلى أن النظام السابق مارس سياسة تهجير على مدار السنوات الماضية لأصحاب الرؤى.

وقال وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن سياسة النظام السابق كانت استبعاد كل صاحب رؤى فنية تختلف مع القيادة أو ذات توجه سياسى مختلف، لافتا إلى أن عجز الكفاءات ليس مقتصر على قطاعات وزارة النقل، لكنه يمتد لكافة الهيئات والشركات والوزارات، إلا من رحمه ربه وفلت من هذا التهجير والاستبعاد.

وأضاف وزير النقل أنه سيعطى فرصة لقيادات الوزارة وسيضعهم تحت الاختبار لفترة معينة، وسيعطيهم أكثر سلطات ممكنه، ثم سيحاسبهم حسابا عسيرا عقب ذلك، ومن سينجح فى هذا الاختبار سيكون قادرا على شغل مكانه، ومن سيرسب سيقول له متشكرين وسيبحث عن آخر لشغل مكانه.
============================================================================
تعليقات (7)

1
اريد مقابلة وزير النقل

بواسطة: محاسب / عبد الناصر جلال ابراهيم مسلم
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 04:00

كل عام والسيد وزير النقل بخير
اريد مقابلة سيادتكم . اعمل محاسب بالسكه الحديد . مجمع السكه الحديد بالقاهره
اسمى / عبد الناصر جلال ابراهيم مسلم
محمول . 01281823696
2
لايوجد عجز فى الكفاءات ، وإنما سوء فى الإدارة

بواسطة: م / حمدى عامر
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 05:36

أقول لسيادة الوزير ، يجب اتباع نظام الدورات التدريبية واللغة الإنجليزية والكمبيوتر لكل وظيفة ، ويجب أيضاً أن تكون ملفات العمل متاحة أمام الجميع ، وليس مع المدير فقط ، هذا هو أساس النجاح فى الدول المتحضرة. كما يجب على كل مدير أن يتعهد بتولى تدريب من هو موجود فى الوظيفة الأدنى
3
السيد الدكتور وزير النقل ارجوا ان تعدل عن موضوع القطار السريع فائق السرعه

بواسطة: محمدالبنهاوى
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 07:38

ما تحتاجه مصر هو القطار القشاش ويجب ان ينتشر هذا القطار ليربط الوادى الجديد بالوجه البحرى واسوان والواحات وجميع النجوع والقرى وسيناء لينقل الركاب وينقل البضائع فهو الوسيله الناجحه لتنميه المجتمع المصرى وزربط جميع اطراف الوطن وتسهيل حركه المواطنين الى اماكن التنميه الزراعيه الجديده وتسهيل نقل الحاصلات الزراعيه والخضروات وانت تعلم ان الشعب المصرى فقير وليس من الرفاهيه التى تجعله فى حاجه الى قطار الشرق السريع ناهيك عن الفاتوره الكبيره التى يتكلفها القطار السريع
4
يجب اقالة مجلس ادارة السكة الحديد وتشكيلة من الخبراء

بواسطة: شريف ياسين
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 08:53

يعانى شعب مصر من سوء حالة السكة الحديد وذلك بسبب سوء الادارة وانعدام الرؤية لدى مجلس ادارة السكة الحديد فحالة القطارات سيئة للغاية لاتصلح للاستخدام الادمى فلا يعقل ان تكون سرعة القطار على الخطوط المزدوجة 120 كم بمتوسط سرعة تقارب 80 كم اى كل 80 كم يقطعها القطار فى ساعة وبالرغم من صرف المليارات فى خطة اعادة السكة الحديد الفاشلة التى لم يشعر المواطن منها باى تحسن الى جانب كثرة الحوادث فلا يوجد لدى المسئولين بالسكة الحديد اى فكر او رؤية حديثة او ارادة حقيقية للتطوير كالانظمة المعمول بها بالخارج حيث ان مقياس التطوير يعتمد بالخارج على الامان ورفع السرعة واستخدام الكهرباء فى الجر وانظمة تحكم واشارات حديثة لكن السكة الحديد فى مصر تسير بفكر قديم وعكس الاتجاء فتم اهدار اموال طائلة على خطة اعادة هيكلة السكة الحديد وكانت النتيجة هى قطارات تعمل بالديزل ومتهالكة وبطيئة وتتأخر بالساعات وزحام شديد جدا بها لدرجة ان بعض ركاب قطارات الصعيد يقفون بالساعات داخل القطار حتى يتمكنو من حصولهم على مقعد بعد نزول بعض الركاب ولقد تم اهدار اموال طائلة على شراء جرارات ديزل فاشلة مليئة بالعيوب والتى تم شرائها من شركة جنرال اليكتريك عام 2009 والتى يقدر ثمن الجرار الواحد بعشرين مليون جنية وعددها 80 جرار وتم تحويلها الى قطارات البضائع بعد فشلها فى خدمة الركاب لكثرة اعطالها واهدر اموال طائلة فى مشاريع فاشلة مثل انشاء مزلقانات حديثة اليكترونية لا تعمل وصرف كثير من الاموال على امور كثيره لم يشعر الراكب بسببها باى تحسن بالخدمة والنتيجة سيئة للغاية بالقطارات فلا يوجد اى رؤية اوخطة للتطوير باسلوب علمى متطورحديث فبسبب الفساد اصبحت السكة الحديد متهالكة تعمل بانظمة قديمة ولم يشعر الراكب باى تطوير او تحسن
5
مدير تطوير

بواسطة: ياسر يونس
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 09:28

والله العظيم عيب انا ارسلت للسيد رئييس الوزراء خطط تطوير لرفع اداء افراد الحكومة بدايه من موظفين الخطوط الاماميه حتي وضع الرؤيه والمهام والاستراتيجيات لانني عملت باكبر الشركات العالميه وكان من صميم عملي هو قياس الجهد والاداء والتطوير المهني والفني والعلمي ووصولا بالجوده لاعلي مستوي سوء تقنيا او مهنيا او علميا حتي نصل الي الابداع والابتكار القيادي وتقارير المتابعه المرتبطه بتقنيات حديثه ولاحياء لمن تنادي سلامات يامصر
وننوه بان ميع قواعد التعيين الحاليه لاتاتي الا بفاشلين فقط لاغير
لاويجد mpti ولايوجد standar hiyring
وراسلناهم كثير ولماذا لايستجيب رئيس الوزراء الشركات العالميه تعمل بميزنيات تفوق ميزانيه مصر وكنعلي قديموو مصر حسبنا الله سنوات من الخبره في الخارج ومصر لاتزال تعمل بمبديء الخبره تعني مافعلته وليس ماستفعله في المستقبل انا علي استعداد لتطوير قطاعات المرتبطه بالربحيه ونماذج الخدمه لتصلي الي اعلميه بس اروح اكتسب جنسيه اجنبي عشان ابقي خبير واعين بمليون دولار شهريا
6
اهوسة الهيئه العامه للنقل النهرى

بواسطة: عبدالنور البنوانى
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 13:31

يا سيادة الوزير نأمل العمل الجاد واحترام القوانين والقضاء على الفساد القانون يجفف منابع الفساد ولا يجعل احد يتسول من شركات لها مصلحه فى امرار وحدتها فالأهوسه مطلوب ان يكون لها لائحة عمل تنظم عملها وتعلق النوباتجيه فى مكان ظاهر بمواعيد فتح وغلق الأهوسه وكذلك ساعات ا لعمل الزائده للذين يعملون حتى لا تدار الأهوسه على انها عزبه ملك لرئيس الهويس فالكل يريد أن يعمل ولاكن بطريقه واضحه تنظمها القوانين تعطى من يعمل وتحاسب المقصر وتساوى فى الحقوق وكله حسب القوانين واللوائح وما يحدث الأن أن الأهوسه تعمل طول 24 ساعه دون قرار لمصلحة الشركه الوطنيه بمسمى المصلحه العامه عن طريق فرد واحد دون منظومة العمل الذى تحافظ على الأهوسه التى تكلف الدوله مبالغ كبيره لصيانتها فلماذا يعمل رؤساء الأهوسه دون مقابل من الهيئه مع العلم أن رئيس الهيئه رجل يراعى القانون ويسعى لإيجاد حل قانونى ولكن منظمة الفساد متشعبه ولابد من حل جزرى بالقانون
7
جيت على الجرح

بواسطة: محمد سامي
بتاريخ: الأحد، 19 أغسطس 2012 - 13:53

فعلاً يا وزير النقل لا يوجد قيادات واعية فاهمة متفتحة تفهم في ادارة المؤسسات والشركات كلهم للاسف بصمجية لا فكر ولا تخطيط ولا ادارة واعية للمستقبل كله بيعمل علشان يجمع فلوس وبس وتتحرق البلد كله بيجي ياخذ مكافأت وفلوس بالعبط ومعظم لا ينفع لادارة ادارة صغيرة أو ورشة والله العظيم نرجو غربلة تلك القيادات وتغييرها بالشباب الجديد الواعي المتعلم وليس تنابلة السلطان جايين يجمعوا فلوس وبس وكل واحد يعمله 10 مليون ويمشي وتعالى شوف انجازاته صفر والله وكله يده مرعوشة قيادات فاشلة ولا يوجد فعلا صف ثان ولو فيه حد بيفهم يبعدوه لكي الله يا مصر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير النقل: أعانى عجزا فى الكفاءات لقيادة الهيئات والشركات التابعة للوزارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزير النقل فى أول اجتماع مع رؤساء الهيئات والشركات: السكك الحديدية تشكو من الاعتصامات واعتراض القطارات.. و"الطرق والكبارى" تعانى نقص التمويل وعدم صرف المستحقات.. والداخلية تعد بتطبيق القانون بحزم
» "النقل" تصرف علاوة 7% للعاملين بالشركات التابعة للوزارة
» "النقل" تصرف علاوة 7% للعاملين بالشركات التابعة للوزارة
» وزير النقل الجديد يطلب الاجتماع بجميع رؤساء الهيئات لاستعراض مشكلاتهم
» وزير النقل: سلمت "الكتاتنى" تقريرا عن عمال النقل العام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: