admin Admin
المساهمات : 3578 تاريخ التسجيل : 11/11/2010
| موضوع: [size=24]غداً .. انطلاق مترو العتبة والعباسية[/size] الأحد فبراير 19, 2012 11:40 pm | |
|
غداً .. انطلاق مترو العتبة والعباسية التذكرة موحدة للخطوط الثلاثة .. شاشة اليكترونية للركاب وكاميرات مراقبة للأرصفة كتب أحمد خيري: غداً وفي الثانية ظهراً يمكنك أن تنزل درجات سلالم مترو محطة العباسية أو تتجه يميناً أو يساراً بمحطة مترو العتبة للتنزل درجات السلالم أو المصاعد الكهربائية لتستقل أول رحلة لقطار المرحلة الأولي من الخط الثاني لمترو الانفاق متجها لاحدي محطات باب الشعرية والجيش وعبده باشا أو العباسية في أقل من 10 دقائق وبتذكرة موحدة جنيه واحد في الخطوط الثلاث للمترو. د. جلال مصطفي سعيد وزير النقل أكد تشغيل مترو العتبة العباسية أمام الركاب فور الانتهاء من مراسم الافتتاح صباح غد علي أن يقوم أول قطار بالمواطنين من محطة مترو العتبة ومحطة مترو العباسية في تمام الساعة الثانية ظهراً مشيراً إلي أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باختبارات التشغيل وتسكين كافة العاملين بالمحطات من إداريين وصرافي تذاكر ومشرفين وسائقي قطارات تم الاستعانة بهم من سائقي الخط الأول والثاني مشدداً علي أن سعر التذكرة جنيه واحد للراكب للاستخدام في خطوط المترو الثلاث "المرج حلوان" و"شبرا الخيمة المنيب" والمرحلة الأولي من الخط الثالث "العتبة العباسية"..أضاف أن تلك المرحلة بطول 3.4 كيلو متر وتشمل 5 محطات نفقية بالإضافة إلي إنشاء ورشة للعمرة الخفيفة ومحطة للضغط العالي للعباسية و4 منشآت ملحقة خاصة بالتهوية وتصريف المياه وإخلاء الركاب في حالة الطواريء بتكلفة 2.4 مليار جنيه تخدم 250ألف مواطن يوميا ترتفع إلي نصف مليون بتشغيل المرحلة الثانية للخط الثالث والتي تمتد من العباسيةإلي مصر الجديدة. المهندس عطا الشربيني رئيس الهيئة القومية للانفاق أكد أن اختبارات تشغيل القطارات المكيفة تجري يوميا من العاشرة صباحاً وحتي الرابعة عصراً منذ نحو أربعة أشهر بزمن تقاطر من 5 إلي 7دقائق بين كل قطار والذي يليه بالسرعة العادية 80كم في الساعة بمحطاتها الخمسة "بشكل طبيعي كما الحال بالخطين الأول والثاني. من أجل اختبار تشغيل هذه المرحلة أتوماتيكيا والمرتبط بغرفة CCP حيث سيعمل بتلك المرحلة يومياً 4 قطارات بالاضافة إلي قطار إمداد لحالات الطوارئ وآخر بالورش للطوارئ تحت اشراف خبراء من "متسوبيشي" اليابانية المصنعة للقطارات وخبراء الفرنسيين الاستشاريين للمشروع القطار الواحد ينقل 1800 راكب في الرحلة الواحدة في زمن قياسي لا يتعدي 12دقيقة تقطعها السيارة في أكثر من ساعة في أوقات الذروة المستهدف نقل 200 إلي 250ألف مواطن يومياً بالإضافة لأكثر من 2 مليون و700ألف يستخدمون خطي المترو الأول والثاني حالياً .. اضاف أنه تم الانتهاء من أعمال تنظيف القطارات بورشة العباسية كذلك المحطات مؤكدا اطمئنان فريق العمل علي تجارب التشغيل والاختبارات وتلافي أي ملاحظات يتم اكتشافها أثناء التشغيل كما أن فريق التشغيل يعمل بالكامل بنظام الورديات حيث تم الاستعانة ب 7 سائقين من الخط الأول و20 آخرين من الخط الثاني..المهندس علي حسين رئيس شركة المترو أكد انه لا زيادة في أسعار تذاكر تلك المرحلة والراكب سوف يستخدم التذكرة العادية الصفراء الحالية وثمنها "جنيه" في الخطوط الثلاث للمترو دون أي أعباء اضافية رغم التكنولوجيا العالية والقطارات المكيفة المستخدمة وأن ماكينات التذاكر المستخدمة في تلك المرحلة صالحة للعمل مع التذاكر الحالية والذكية في نفس الوقت مشيراً إلي أن محطة العتبة ستكون محطة تبادلية للقادمين من اتجاهي شبرا الخيمة أو الجيزة ومنها إلي العباسية مستخدما السلالم الكهربائية والمصاعد لأصحاب الحالات الخاصة الي جانب استخدام لوحات بيانات اليكترونية ارشادية لأول مرة لافادة الجمهور من الركاب بيانات القطارات التالية واتجاهاته ومواقيت وصولها كما توجد شاشة الكترونية أمام الراكب توضح له أثناء شراء التذاكر قيمة ما سلمه لصراف التذاكر والمتبقي مثلما يتم أمام "الكاشير" في المحلات الكبري..تم مخاطبة شركات الاتصالات الثلاث بسرعة تركيب محطات تقوية شبكة الاتصالات والاستمرار في الخدمة للركاب تحت الأرض كما تم تعيين الشركات المساعدة "الأمن والنظافة". الصفحة السابقة | |
|