العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمدسلامه محمد




المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
الموقع : https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh

رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره Empty
مُساهمةموضوع: رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره   رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 11:30 am

دعوه للنهوض والتميز لسكك حديد مصرالسيد معالي رئيس مجلس الاداره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبه وبعد ؛
أقدم لسيادتكم بعض الآراء والاقتراحات التي تحضرني وهى مجرد أفكار ربما يكون فيها سطرا واحد نافعا إلى الهيئة وربما تكون نافعة من ناحية وضاره من ناحية أخرى لبعض الأشخاص ولكن أقدمها واطرحها على معاليكم للنظر فيها لعل يكون فيها مصلحة وأنا لم اعمد إلى سرد السلبيات أو الملاحظات وإنما اذكرها للاستشهاد وأحيانا يعطى الله بعض الناس مواهب لو استغلها ربما تعود بالنفع على الآخرين 0فاقول وبالله التوفيق ،
المقدمة :
اتضح لي من خلال عملي في هيئه السكة الحديد أشياء تغيب عن الكثير فدونت ما رأيت ودعمت ذلك باقتراحات موجزه ومعد نفسي للنقاش فيها وربما يكون بعض المقترح يعمل به في مناطق أخرى للهيئة وأنا لا اعلم بذلك فمن هذه المقترحات ما أنا التمسته من خلال عملي ومنها ما اكتسبته من قدراتي العقلية ومنه ما هو حاصل من ثقافتي المعلوماتية واتيت ببعض الابتكارات لعلها تصلح وتكون نافعة للهيئة 0
وختمت بالتعريف بنفسي إذا احتاج الأمر للنقاش في بعض النقاط ويكون لي الشرف بالشريف وأدام الله مقامكم ورفع شانكم وزاد عزكم واقر الله عيونكم بصلاح أبنائكم وحبب فيكم رعاياكم 0






































معهد وردان :
يوجد استهتار في معهد وردان متناهي من جميع الجهات كنت في المعهد عام1997كان هذا المعهد في حالة جيده ثم حضرت في 21-3-2004 تحسرت وشعرت بالأسى والحزن كل شيء في المعهد خراب وإبداء من دورات المياه بل إبداء من الأرض إلى أعلى مكان فيه أوشك على الانهيار التام فجلست كثيرا احصر المساحات الفارغة من الأرض فإذ هذه المساحات خراب وجاءتني هذه الاقتراحات الاتيه 0
كل هذه تمهد تمهيدا كاملا للزراعة وليكن الزراعة التي يحتاج إليها المعهد مثل الفاصوليا مثلا أو اللوبيا أو الفول البلدي ويتم توفيرا لمبلغ الهائل المدفوع لشراء هذه البقول ويخصص فلاحين من داخل الهيئة يقيمون إقامة كاملة للعناية داخل المعهد للعناية بهذه المزروعات 0
يوجد ا شجار كثيرة لاتسمن ولا تغنى من جوع تستبدل بأخرى مثمرة مثل الزيتون والليمون ويصنع منها المخلالات أو أشجار فاكهة تجنى ثمارها في موعد نضجها وتباع لمصانع المربى والحلويات وتستبدل بما يعادلها بمصنوعات لوجبات الدارسين أو تصنع في مكان مخصص داخل المعهد وتعد لهذا الغرض وهذا الاقتراح يريد صبرا فهذه الأشجار تأتى بالخير الكثير بعد ثلاثة أعوام على الأقل فمثلا أحيانا يصل ثمار فدان المانجو50 ألف جنيه بعد مصروفاته وحتى لو لم ينتفع هذا الجيل بهذا الخير سوف ياتى من ينتفع ويثنى الخير على فاعلها 0
تأتينا مشكلة آلا وهى كيفيه الري وهى ميسرة جدا لمن يفكر جيدا ولها اقتراحين أو ثلاث
1- إما أن تجمع مياه الصرف وتدخل على ماكينة تحليه وعمل ممر مائي لري هذه الزراعات
2- تصنيع أو اتخاذ ماكينة ري على شاطئ الترعة القريبة أول طريق المعهد وتبنى لها غرفة محكمة وتضخ المياه عبر مواسير إلى هذه الزراعات 0
3- عمل بئر ارتوازي مياه جوفيه تتخذ عليه ماكينة رفع ويصلح للشرب أيضا 0
ولهذه الزراعة طريقتان في الري إما الري بالغمر وإما عمل شبكه ري بالتنقيط إذا أردنا توفير المياه وهذه الشبكة تظل تعمل أكثر من أربعة أعوام مع المحافظة عليها وهذه الماكينة للري من السهل جدا اتخاذها من احد الجرارات القديمة المخزنة التي لاتعمل ومتروكة في الخلاء حتى تقضى عليها العوامل الجوية تماما 0
تأتى مشكله وهى قد يقول قائل إن العمال والدارسين سوف يدمرون هذه الزراعات وهذه الأشجار أول بأول ولا يتركون فيها شيء وحل هذا الاعتراض سهل جدا
أولا وضع قوانين تردع من يتجرىء ويمد يده إلى هذه الأشجار ويدفع غرامه ماليه فوريه ويحرم من أشياء ممنوحة له حتى لايفسد هو أو غيره بل ويساعد في رعايتها 0
ثانيا إن تقدم محاضره خاصة لكل من يدخل المعهد بالمحافظة على هذه الأشياء وأنها سوف تعود بالنفع على جميع الموجودين وتوضيح العقوبات الرادعة لمن يخالف هذه التعليمات 0
انتهى ،

الطاقة:
نحتاج إليها في المعهد ليلا للاضاءه ونهار لتشغيل الورش ولقد علمت أن المعهد يسدد مبالغ طائلة لفواتير الكهرباء وذالك لسببين
1- الإسراف في الاضاءه ليلا حيث انك تجد كثيرا من الاضاءه لافا ئده لها غير أنها تجلب الهوام حولها 0
2- كثيرا ما تجد مصابيح مضاءة نهارا وهذا نذير خراب فكثيرا من الدارسين أو العاملين يرى هذا ولا يكترث له ولهذه المشكلة حلول كثيرة 0
اقترح أن نعمل ميكنة توليد طاقه للعمل ليلا فقط للاءضاءه المطلوبة وتكون إنارة الطرقات والممرات بين المباني قليله ولتكن مثلا إلى منتصف الليل أما المساكن فتكون إلى بعد صلاة الفجر ثم يتم الإطفاء للمكينة وتلك سهلة جدا ممكن تتخذ من مكينة جرار خردة قديم
أما الطاقة المطلوبة نهارا لعمل الورش تكون مقتصرة على التيار الكهربائي العمومي 0
انتهى،
المياه:
أعطيت اقتراح بالنسبة لمياه الري أما بالنسبة لمياه الشرب يستمر عمل المكينة الموجودة على أن الحنفيات الغير مطلوبة تغلق تماما وعمل صيانة جيده كاملة إلى جميع مصادر المياه التي بها تسريب أو تلف حيث إن هذا الجانب متهاون فيه لدرجة عاليه فقسم السباكة يحتاج عمره كاملة شاملة0
انتهى ،
المباني:
كثيرا من المباني اقترب من الانهيار بسبب تسرب المياه داخل الحوائط
الشبابيك والأبواب ودورات المياه والدواليب الداخلية والسراير كل هذا أوشك على الانهيار التام
معاقبة من يقوم بإفساد هذه الأشياء وتشجيع من يحافظ عليها عمل لجنه لحصر هذه التوالف وبعث دفعة كاملة من جميع المهن لعمل هذه الترميمات والصيانة أول بأول قبل فوات الأوان
أما المساكن التي يسكنها الغربان حاليا وهى جديدة لم تسكن منذ بنائها فعرضها للإيجار لمن يريد من العاملين بالسكة الحديد أو تأجيرها للقوات المسلحة وخاصة أن بها جميع متطلبات الجيش أو تأجيرها لاى قطاع حكومي ستؤتى بدخل جيد بالعلم إن لها سنوات على هذا الوضع 0
فالمبادرة بصيانة هذا الدرع وعمل الترميمات اللازمة له وشغل هذه المباني الفارغة التي تسكنها الشياطين والغربان قبل ضياع الوقت 0
انتهى ،
بقايا الطعام:
توجد بقايا طعام من الدارسين كثيرة تعد هذه البقايا مره أخرى لتغذية بعض الحيوانات أو الطيور بعد عمل مبنى لها كمزرعة وسوف يرجع هذا الخير مرة أخرى إلى المطبخ 0والمساحه تساعد على اى اقتراحات 0
انتهى ،
التصفية:
اقترح التصفية في المعهد لكل مستهتر كل متهاون كل مختلس كل من يستحل حقوق الآخرين كل هؤلاء يستبدل بغيرهم بأناس يراعون الواجب ويتم ذالك بعد إنذارهم والتوضيح لهم
أخيرا حصر الميزانية السنوية للمعهد بدقه والتحقق من المصروفات وليعلم الجميع أن هذا الصرح رائع ومفيد فعلى الكل الاهتمام به 0
انتهى ،
الإداريون ورؤساء الأقسام:
لاحظت فجوة ووحشة بين السادة الادريون ورؤساء القطاعات وهناك فرق بين الفجوة وبين قوة الشخصية 0
ولتلك اقترح أن كل مسئول عن فئة من العمال أو الصناع وغيرهم يجعل لهم اجتماعا كل شهر يعد فيه برنامج منظم من ترفيه وتوزيع جوائز ومنح ألقاب ثم يسمع شكواهم ومشاكلهم ويسعى في إيجاد حلول لها عاجلا أو أجلا ويعمل على تأليف قلوبهم ورفع معنوياتهم ولا يجعل العمل عبارة عن مجموعة أوامر يعطيها لهم وهو في مقعده بل ينزل ويتجول في أوساط العمل ويقوى عزائمهم ويجعل مسابقات وحوافز ومنح لهم للاستفادة من قدراتهم العملية وبهذه الطريقة يكون لهم ولاء وعطاء للهيئة فهناك مهندسون يمر الشهر ولا يراهم العاملين وله بطانة فاسدة تجلب له أخبار حاشده بالفتن معبأة بالمواراة ويصدرون عقوبات بدون أن يعلموا المبررات 0
عظيم جدا أن يكون المهندس قدوة لمن يقودهم ومحبط وسيء أن يكون مثلا سيء والسعي على إلغاء ظاهرة التعنت بين العامل ورئيسه وإرغامه على تواجده في عمل هو لايحبه بالرغم انه لو كلفه بعمل غيره سوف يجنى منه الخير الوفير والمواضيع لاتستحق المعاندة فالكل يسعى إلى ارتفاع شان الهيئة 0
انتهى ،
النقابة العمالية:
كثيرا من الأعضاء فيها ليس لهم اى فائدة نهائيا وخاصة المتفرغين فتجد احد أعضاء النقابة يأخذ تفرغ أربع سنوات ولا تستفيد منه الهيئة ولا العمال باى شيء يذكر ويأخذ كل حقوقه بل وزيادة وهو يزاول أعماله الخاصة خلال هذه المدة وقليلا ما نره عابرا خلال سنواته الممنوحة له 0
الاقتراح إلغاء التفرغ لهذه الأعضاء وإنشاء لجنة منهم وخاصة الجادين في أعمالهم وتكون هذه اللجنة للشؤون المعنوية والمرور على العاملين والاجتماع بهم وحل مشاكلهم ومع المختصين وليكن له يومين تفرغ في الأسبوع ليقضى حاجات العاملين ويقوم بعمله باقي الأسبوع انتهى ،
الهندسة :
لاشك أن قطاع الهندسة مهم جدا ولها عدة عناصر فمثلا توجد أوناش لا حصر لها في طنطا والمنيا ملقاة تتساقط عليها الأمطار شتاء وتأكلها حرارة الشمس صيفا بدون فائدة 0
اقتراح الاتى :
صيانة الأوناش والمعدات التالفة والاستفادة منها وحصر الأجزاء التي لاتصلح للعمل نهائيا وعرضها في مزاد علني على يد لجنة أمينه لتباع بأعلى سعر ممكن 0
بخصوص التجديدات التي يقوم بها المقاولون بمبالغ طائلة مع العلم بان اغلب الأعمال تتم بمعدات الهيئة وكذلك تمويل الزيوت والشحوم والسولار يكون على حساب الهيئة وان فكرنا قليلا في الأموال التي يتحصل عليها المقاول في تجديد بعض الأمتار من السكة لماذا ولدينا عمال سكه لا حصر لهم 0
الاقتراح هو إلغاء بند وجود مقاول لتجديد السكة والاستعانة التامة بمهندسين وعمال قسم الهندسة في نظير دفع ربع مايدفع إلى المقاول وهم جديرون بان يقوموا بأعمال أتم وأكمل ما يقوم به المقاول وبالعلم كثيرا ما نجد بعض الأجزاء والأماكن التي يتم تسليمها من المسؤل يوجد فيها أخطاء من الصعب جدا أن تعدل مره أخرى الا بمجهود اكبر من الأول 0
انتهى ،
قطاع البضاعة:
يوجد نقص في مهمات عربات البضاعة مع العلم بان هناك عربات تقف على القضبان مدة سنين إما موقوفة عن التشغيل أو شرك تلزم عمره جسيمه وليس لها مهمات وإما أن تكون غير شغالة لأسباب أخرى 0
يوجد أيضا عجز في أجزاء الرباط بالرغم من وجود عربات كثيرة مثل الصهريجات أو الامريكانى ذات الجنب الواطى طراز51000 بها أجزاء رباط لا حصر لها معطله منها شغال ومنها ما يلزم بعض الصيانة اليسيرة ومنها ما هو تالف تماما 0
الاقتراح هويتم تجريد جميع العربات الغير شغالة فاكم وتجمع هذه الأجزاء واستكمالها وتشغيلها لتصبح معظم العربات شغالة رباط بحيث لايكون جهاز رباط موجود في عربه ويكون غير شغال إما يصلح وإما ينقل لعربه تحتاج ذلك 0
توجد عربات موقوفة بقرار من الضروري النظر في هذه العربات الموقوفة إما لأزاله عارض الوقف أو تعديل هذه العربات باى صفه بحيث يرجع النفع على الهيئة بدلا من وقف هذه العربات سنوات بدون النظر فيها 0
في ذات سنه استأجر بعض المقاولون عربات المعدل 20 طن لشحن الرمل والزلط والطفلة وعدمت ودمرت عربات لاحصر لها وأصبحت خردة مخزنه في الاحواش لأنه كان حمولة العربة يزيد على المقرر الضعف وتسحب العربات باللودر وتفرغ أيضا كذلك وكل ذلك مخالف قانونا لأنه سبب من أسباب دمار الأسطول 0
الاقتراح تعيين مراقبين ذوو شرفا وأمانه في تلك المناطق التي تحدث فيها مثل هذه العمليات ويحاسب المقاول على ما يتلف من هذه العربات من فسخ وجبر أجناب ودمار للعربات 0
انتهى ،
السبنسات:
كثيرا من مشرفي القطارات لايضع فرده في مؤخرة القطار وخاصة ليلا ولا يبالون بذلك وهذا إما كسلا وإما خوفا أن يضيع الفانوس وهو غافلا وإما عدم وجود فانوس معه أساسا 0
الاقتراح وابتكار وضع فانوس بطريقه محكمه ويكون بمسامير قلاووظ وصامولة زنق ويضيء بطريقه دنيماكيه بحيث يوصل دينمو توليد طاقه صغير يوضع في صندوق محكم تحت أرضية السبنسة ويكون به اتصال إلى هذا الفانوس فحينما يسير القطار يحتك هذا الدينمو بالعجل ويولد الطاقة الجيدة لإضاءة الفانوس وممكن لو ثبتنا الفانوس باللحام يكون اثنين كل واحد من جهة في السبنسه وبدينمو واحد وبذلك نقضى على مشكلتين مشكله عدم وضع الفانوس ومشكلة إطفاء شعله الفانوس المضاءة بالكيروسين من العوامل الجوية وهذا الابتكار ممكن يتم عمله في عربات الركاب أيضا ولكن يستغنى عن الدينمو باتصال الفانوس من كهرباء العربة نفسها 0
انتهى ،
الخطوط الكثيفة:
توجد خطوط في الهيئة عليها كثافة كبيره من الركاب وازدحام شديد جدا صيفا وشتاء مثل الخط الموجود بين القاهرة وايتاى البارود على سبيل المثال وخاصة الفترة الصباحية تجد القطارات ليس بها منفذ ولا متنفس من شدة الازدحام من الطلبة والموظفين وفى المقابل تحد خطوط الركاب المسافرين يعدوا على الأصابع 0
الاقتراح عمل دراسة على الخطوط الكثيفة بالركاب وزيادة عدد العربات أو زيادة القطارات في الأوقات المناسبة لتخفيف هذا الازدحام وبالمثل الخطوط التي تكون بها مجموعات مسافرين بسيطة والله الموفق 0
انتهى ،
المساحات الفارغة من ارض الهيئة:
يوجد مساحات فارغة كثيرة تملكها الهيئة بدون فائدة وذلك تمر عليها سنوات وسنوات بنفس الوضع 0
الاقتراح إنشاء لجنه لحصر هذه المساحات وعمل دراسة على تقسيم ما يمكن تقسيمه من هذه المساحات وتنظيمها وبيعها إلى العاملين بنظام التقسيط الشهري على المرتب أو البناء عليها بمعرفة الإنشاءات بناء بيوت سكنيه بتكلفه قليله وتأجيرها للعاملين أو بيعها بالتقسيط بدلا من أن يمر العام تلو العام وهى لايستفاد منها قليلا ولا كثيرا ولو نظرنا لوجدنا اغلب العاملين ذات اقتراض من البنوك ومنهم من يسدد أكثر من500جنيه شهريا لمدة خمس أو سبع سنوات ومنهم من يقترض من البنك لشراء مسكن أو لبناء مسكن موضوع مهم للغاية لو اخذ بعين الاعتبار وسيعود دخل رهيب للهيئة بسببه بدون اى خسائر متوقعه ان شاء الله والله الموفق 0
انتهى ،
الحراسة:
مما لاشك فيه إن الحراسة مهمة للغاية وخاصة التي في الاحواش أو الأماكن الخالية من الجمهور مثل سكك المخازن والورش واحواش التخزين ولقد علمنا بالسرقات المهولة التي حدثت بعد الثورة من البلطجيه عاقبهم الله بل وكان يحدث كذلك قبل الثورة لقد علمت من سنوات بان خط كامل في سيناء تم سرقته بل وتوجد أجزاء مقطعه منه في فرز نفشيه 0
الاقتراح تكثيف هذه الحراسة للحد من هذه السرقات والنظر بعين الاعتبار لهذا الموضوع لأنه جد خطير قطعه حديد واحده تساوى مرتب شهر لموظف في الهيئة فكم من راتب ضاع كادح الهيئة أولى به وذلك بسبب تفريط المفرطين وتهاون وتغافل المسؤلين لاتوجد مصلحه على مستوى الجمهورية فيها سرقات مثل التي تحدث في الهيئة لعظم حجمها وكبر شئنها وضخامة أسطولها ولاكن مع اللاهمال يحدث الكثير والله المستعان 0 انتهى ،
الأمن الصناعي:
كنت بقدر الله في محطة الواصفيه يوم 9-5-2004وصل قطار970الساعه10.47والقطار به دخان وقف القطار بالجرار3188به نيران في الداخل وينبعث منه الدخان الشديد نزل قائد القطار ومساعده وافرغ عبوات طفاية الحريق ولم تفعل اى شيء ربما تكون مدة الصلاحية منتهية ومازال الاشتعال مستمر طلب ملاحظ بلوك الواصفيه المطافى الساعه10.50وصلت العربة 398الساعه11.10والعربهرقم128وصلت الساعه11.13 والعربه365وصلت الساعه11.15 ثم وصل جرار الامداد3187الساعه11.25 وتم قيام القطار بالامدادالساعه11.45 اى تأخير ساعة كاملة في محطة الواصفيه حدث بعض السلبيات من رجال المطافى ومن الجمهور ومن القائد ومساعده المهم الحمد لله لم يحدث خسائر في الأرواح
اقتراح وابتكار إذا حدث هذا في منطقه بين البلوكات أو وسط الزراعات تتعسر فيها عربات المطافى يحدث بلا شك خسائر فادحه وحادثة احتراق قطار الصعيد ليست ببعيد
نجعل خزان مياه في الجرار ونضع عليه ماتور سحب وطرد وليكن بجوار القيادة وهذا تتضح فائدته في الأماكن البعيدة الوعرة على عربات المطافى وهذا أيضا يصلح لعربات الركاب ويكون متعهد احد أفراد الأمن أثناء المسير بحيث يكون في كل قطار على الأقل ثلاث عربات متفرقة يصنع فيها خزان كبير محكم متصل بماتور سحب وطرد 0
أمر أخر حينما حدث احتراق قطار الصعيد صارت حمله جيده على منع التدخين في القطار ولاكن سرعان مانسيت المأساة وأصبح التدخين في القطار كعادته الأولى لاشيء عليه
أمر أخر لابد من تعين على الأقل خمسه أفراد تخصص امن صناعي وإدارة كوارث ومخاطر وإطفاء في كل قطار بصفه دائمة 0
أمر أخر مرور دوريات شهريه اشرافيه تعليمية تذكيريه لكوادر معينه خصيصا لأداره المخاطر في مختلف قطاعات الهيئة والله الموفق 0
انتهى ،
الخردة:
سياسة بيع الخردة تلزم نظره جيده نبيعها بسعر بسيط إلى احد المقاولين ويؤتى بالمعدات ويقطعها ويسلمها إلى المصنع بمبل أضعاف الشراء والهيئة أحق بذلك 0
الاقتراح عندنا معدات التقطيع والتحميل واليد العاملة يخصص أفراد يقوموا بهذه ا لمهمه وتكوين مخزن عمومي للخردة في كل منطقه بنظام جرد وتسليم وتسلم ويمر هؤلاء المتخصصون على هذه المخازن كل شهر أو شهرين وتجميع وتقطيع وتحميل هذه الخردة وتوريدها إلى المصانع مباشرة بدو ن وسيط وسوف يعود على الهيئة ضعفين ما ياتى بالطريقة المستخدمة حاليا وذلك في نظر بذل مجهود متوفر عندنا للحصول على هذا العائد المادي وتسجل هذه المبيعات من قبل أفراد يتولوا ذلك الأمر
أمر أخر في الجبال في المحطات في الورش في الاحواش في المخازن في الطرق الغير شغالة تجد مهمات تعمل أضخم المشاريع ملقاة في الرمال سنوات وسنوات تأكلها العوامل الجوية
أمر أخرمهم جدا وهو كيف نحصل على ولاء العاملين للهيئة لابد أولا أن يحب العامل وظيفته ونضع الرجل المناسب في المكان المناسب يعطينا العمل المتناسب مجرد أن يجد الفرد مسمارا في ارض العمل فيرفعه ليستفيد منه في عمله أو يرى مصباحا مضاء في النهار أو ماكينة شغالة بدون فائدة كل هذا يلزم التوعية والتقوية التوعية من الرواء المباشرين للإفراد فكثيرا منهم يجعل العامل يكره الهيئة ويتمنى لها الخسارة بل والدمار ولمعاليكم مثال مهندس يسب عاملا أو مهندس يجلس في مكتبه تحت التكييف والعامل كادحا تحت زمهرير الشمس والأخر لايطل عليه لرفع معنوياته ولو بكلمه لابد أن تكون هناك ضوابط للتعامل 0 الطبيب لايتناقش في إجراء عمليه جراحيه تتم معه في نصف ساعة يتقاضى عليها 30ألف جنيه بل المريض يكون سعيدا بدفع ذلك المبلغ مقابل راحته النفسية كذلك العامل الراحة النفسية ورفع المعنويات تجعله يعطى الكثير بدون ملل وهذا معلوم لمعاليكم ولاكن كثيرا من الإداريون يتجاهلون ذلك الأمر أمر أخر التعامل بين رجل الهيئة والجمهور رجل صراف تذاكر على شباك في مكان حيوي مثلا قطارات سياحية فاخره يقوم بحجز كراسي لبعض زملائه مجامله وياتى رجل يريد ان يدفع ثمن التذكرة ويحجز يقول له لايوجد كراسي فارغة ومثلا أمام خزائن الهيئة حين صرف المرتبات تجد مشاكل وزحام وخناق ويتفرج الجمهور الموجود على الارصفه في بعض المصالح ياتى المرتب في مظروف مغلق إلى مكان العامل كل هذه سلبيات 0 سيدي الهيئة كما هو معلوم لديكم عظيمه ينقصها التميز تكون متميزة على مستوى الدولة وهذا لايحدث الا بتعاون الصغير قبل الكبير من موظفيها والله الموفق 0
انتهى ،
التميز :
اقترح الإعلان عن بدء حملة تميز بحيث تقوم دراسة من كبيري المدراء والمهندسين كلا في قطاعه يتقدم بدراسة للتميز الشامل الكامل وعلاج جميع السلبيات وتاريخ بدء وتاريخ انتهاء لذلك ويتم اختيار أحسن محطة أحسن قطاع أحسن مهندس أحسن عامل وهكذا0
واقترح إنشاء مجله شهريه توزع بسعر رمزي جنيه مثلا على جميع العملين بالهيئة وليخصم ثمنها من الراتب مثل قيمة اشتراك النقابة وتتنوع المجلة بحيث تكون علميه في مجالات الهيئة ونصوص اللوائح وإرشادات لكل العاملين وتوعية شامله وتوضع فيها مسابقات وطلب بحوث ويدرج فيها أسماء المتفوقين والأعمال التي تم انجازها الخ 00والماده العلمية والمنحة المعنوية التي تفرزها هذه المجلة من خلال أعدادها الشهرية سوف يعود خيرها على الهيئة وذلك واضح لصاحب اللب الناضج 0
واقترح بالنسبة للاداريون وأقلام شؤون العاملين يلزمهم أيضا دورات تذكيريه وتعليمية تخص أعمالهم وإجراء اختبارات لهم وتزويدهم بعلوم الحاسب الالى لانجاز الأعمال من خلال التقدم العلمي 0
التعريف بنفسي :
احمد سلامه محمد عبد المعطى
الميلاد 25 -11-65
التعيين 10 -12 -1992 بقرارادارى رقم 769
براد عربات أكثر ثلاثة عشر سنه 0
مرت السنوات وأنا ماهر بعملي والصفحة الشخصية تشهد لي باننى كنت اؤدى عملي على أكمل وجه وحصلت على حوافز فوريه من منطلق تأدية عملي حتى وصلت إلى الدرجة الثالثة المهنية
وتم تشريكي بعد إجراء عملية الغضروف وتحويلي من براد عربات إلى عامل أرشيف بالقرار
82 بتاريخ 18 – 2 – 2007 واستمرت عامل أرشيف حوالي خمس سنوات 0
ثم تم تعييني فني نجار بالدرجة الرابعة الفنية الهندسية اعتبارا من17 – 2 – 2011
واستلمت الوظيفة الجديد على الدرجة الرابعة بدون أقدميه 0
وهذه الأيام أتقدم للحصول على دورات تدريبيه على الموارد البشرية والاداره ودورات على إدارة الكوارث والمخاطر والإعداد للحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب وأخرى للارشفه الالكترونية والله الموفق 0
وأود سيدي تعييني في مكان ادارى بمحطة الاسماعيليه وسأقوم بعون الله بتقديم انفع وابرع الاقتراحات لخدمة الهيئة وسترون ذلك واضحا سيدي إن قدر الله لي ذلك فنا أحب الهيئة وأريد خدمتها حقا والأمر لمعاليكم واعتذر أذا تطاولت في ذلك ولمعاليكم التقدير والاحترام 0
مقدمه لسيادتكم ،
احمد سلامه محمد عبد المعطى
فني نجار رابع بفرز نفشيه – الاسماعيليه

موبيل 0110565452
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره Empty
مُساهمةموضوع: الاخ الفاضل   رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره Emptyالجمعة يوليو 08, 2011 12:08 pm


اذا كنت لديك اقتــراحات مفيده للهيئــه تستطيــع تقديمهـــا لمكتب رئيس الهيئة مباشـــرة
وشكرا لمتابعة سيادتك وحرصك على تقديم الموضوعات المفيده للهيئه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
رساله عاجله للسيد رئيس مجلس الاداره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امنيه مطلوب تحقيقها من السيد المهندس رئيس مجلس الاداره
» اليوم السابع... فبراير 2012 - 13:56 عدم استجابة المسئولين بالسكة الحديد إلى ..................
» الى ا لسيد رئيس مجلس الوزارة
» الى السيد رئيس مجلس ادارة السكة الحديد
» رسالة الى رئيس مجلس ادارة سكك حديدمصر مصطفى قناوى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: قسم التنمية البشريه-
انتقل الى: