العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ابتكار واقتراح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدسلامه محمد




المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
الموقع : https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh

ابتكار واقتراح Empty
مُساهمةموضوع: ابتكار واقتراح   ابتكار واقتراح Emptyالجمعة يوليو 01, 2011 11:06 am

الأمن الصناعي:
كنت بقدر الله في محطة الواصفيه يوم 9-5-2004وصل قطار970الساعه10.47والقطار به دخان وقف القطار بالجرار3188به نيران في الداخل وينبعث منه الدخان الشديد نزل قائد القطار ومساعده وافرغ عبوات طفاية الحريق ولم تفعل اى شيء ربما تكون مدة الصلاحية منتهية ومازال الاشتعال مستمر طلب ملاحظ بلوك الواصفيه المطافى الساعه10.50وصلت العربة 398الساعه11.10والعربهرقم128وصلت الساعه11.13 والعربه365وصلت الساعه11.15 ثم وصل جرار الامداد3187الساعه11.25 وتم قيام القطار بالامدادالساعه11.45 اى تأخير ساعة كاملة في محطة الواصفيه حدث بعض السلبيات من رجال المطافى ومن الجمهور ومن القائد ومساعده المهم الحمد لله لم يحدث خسائر في الأرواح
اقتراح وابتكار إذا حدث هذا في منطقه بين البلوكات أو وسط الزراعات تتعسر فيها عربات المطافى يحدث بلا شك خسائر فادحه وحادثة احتراق قطار الصعيد ليست ببعيد
نجعل خزان مياه في الجرار ونضع عليه ماتور سحب وطرد وليكن بجوار القيادة وهذا تتضح فائدته في الأماكن البعيدة الوعرة على عربات المطافى وهذا أيضا يصلح لعربات الركاب ويكون متعهد احد أفراد الأمن أثناء المسير بحيث يكون في كل قطار على الأقل ثلاث عربات متفرقة يصنع فيها خزان كبير محكم متصل بماتور سحب وطرد 0
أمر أخر حينما حدث احتراق قطار الصعيد صارت حمله جيده على منع التدخين في القطار ولاكن سرعان مانسيت المأساة وأصبح التدخين في القطار كعادته الأولى لاشيء عليه
أمر أخر لابد من تعين على الأقل خمسه أفراد تخصص امن صناعي وإدارة كوارث ومخاطر وإطفاء في كل قطار بصفه دائمة 0
أمر أخر مرور دوريات شهريه اشرافيه تعليمية تذكيريه لكوادر معينه خصيصا لأداره المخاطر في مختلف قطاعات الهيئة والله الموفق 0
انتهى ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh
 
ابتكار واقتراح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: حـــــوادث الســــكـــه الحــــديـــد-
انتقل الى: