العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين  الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03 Empty
مُساهمةموضوع: دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03   دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين  الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03 Emptyالخميس يناير 13, 2011 1:47 pm

دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين

الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03
دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين  الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03 S102008211467

طالبت دراسة للباحث شريف ياسين الموظف فى إحدى الشركات المتخصصة فى النقل بتوزيع ركاب "محطة مصر" برمسيس على المحطات المجاورة الغير المستغلة بإيقاف القطارات بهذه المحطات، مع استمرار مرور جميع القطارات كما هو متبع حاليا من "محطة مصر"، وذلك كبديل لخطة وزارة النقل التى تخطط لتنفيذها على المدى البعيد، وتشمل إنشاء محطتين بديلتين إحداهما فى قليوب لركاب وجه بحرى، والثانية فى المنيب لركاب وجه قبلى.

وقالت الدراسة إن توزيع الركاب بهذا الشكل سوف يقضى على التكدس الذى تشهده "محطة مصر" والاختناق المرورى بميدان رمسيس، واقترحت الدراسة توزيع الركاب على المحطات المجاورة وغير المستغلة بشكل جيد، ودون الحاجة للجوء إلى إلغاء دخول بعض القطارات إلى محطة مصر كما تخطط وزارة النقل لتنفيذه مستقبلا، لأن محطة مصر حسب وصف الدراسة "كالقلب إذا خرج من الجسم يفقد الإنسان حياته".

ورأت الدراسة أن الحل يتمثل فى توقيف جميع قطارات بحرى بمحطة شبرا الخيمة عدة دقائق أثناء مرورها بها لخدمة الركاب القادمة من مناطق شبرا الخيمة والطريق الدائرى ومدينة السلام والأماكن المحيطة ، والذين يذهبون إلى محطة مصر بسبب عدم توقف القطارات بشبرا ، ونفس الشئ بالنسبة لركاب وجه قبلى حيث القطارات المتوجهة من محطة مصر برمسيس إلى الصعيد تقف بمحطتى إمبابة وبولاق الدكرور، لخدمة ركاب هذه المناطق ومنطقة المهندسين والأماكن المحيطة بهما ، مع مراعاة مضاعفة القطارات العاملة بين قبلى وبحرى ليصبح من السهل التوجه الى الصعيد أو وجه بحرى من أى محطة من محطات القاهرة الكبرى مثل الجيزة وبولاق الدكرور وإمبابة ومحطة مصر وشبرا الخيمة، وبهذه الطريقة لا يحتاج عدد كبير من الركاب الذهاب إلى محطة مصر.

واقترحت الدراسة إدخال قطارات بدورين للعمل بالسكك الحديدية للقضاء على الزحام الشديد الذى تشهده حاليا القطارات ، مشيرة إلى أن عربة القطار الواحدة تسع ما بين 120 الى 150 راكبا، مقارنة بالعربات العادية التى تتراوح عدد الركاب بها ما بين 60 إلى 90 راكبا فقط، فالقطار المكون من 14 عربة كما الحال مع قطارات الصعيد حاليا يستطيع نقل 2000 راكب فى الرحلة الواحدة.

وأكدت الدراسة على أن تطبيق هذه الفكرة سوف يحل مشاكل الزحام فى أوقات الذروة والمواسم والأعياد، لافتا إلى أن هذه العربات تعمل فى دول كثيرة بالعالم ، ولا توجد أى مشاكل فنية تمنعها من العمل بسكك حديد مصر ، حيث أن ارتفاعها 4.5 متر فقط ، أى اقل من بعض أنواع الجرارات الجديدة التى قامت الهيئة بشرائها مؤخرا ببضعة سنتيمترات ، أما العرض والطول فهى بنفس مواصفات العربات العادية العاملة حاليا ، إلى جانب توافق ارتفاع أبوابها مع مستوى ارتفاع الأرصفة فى مصر.

وأضافت الدراسة أن معظم المواصفات الفنية لعربات الركاب الجديدة بالعالم بها تكنولوجيا حديثة جدا، عكس نظام العربات فى مصر التى تفتقر إلى عوامل الأمن والسلامة والتكنولوجيا وراحة الركاب ، مطالبة أن تتضمن المواصفات الخاصة بالعربات الجديدة التى يتم شراؤها أن تكون الأبواب تفتح وتغلق أوتوماتيك، لعوامل الأمن والسلامة ، وأن يكون جسم العربة من الألمنيوم أو الاستالس استيل المانع للصدأ، مما يطيل عمرها الافتراضى، ولتوفير تكاليف الدهانات عند تجديدها، وأن يكون بها شاشة معلومات للراكب تبين درجة الحرارة وسرعة القطار وخلافه ، ولا يقل سرعة أى وحدة متحركة خاصة بالركاب سواء كانت عربات أو جرارات عن 160 كم / س، ويستحسن أن تكون 200 كم /س، لربما يتم تعديل مواصفات السكك فى المستقبل برفع السرعة فتكون الوحدات جاهزة لذلك.

وشددت الدراسة على ضرورة استخدام الكهرباء فى الجر على الخطوط ذات الكثافة العالية فى التشغيل بدلا من الديزل، بهدف تخفيض مصاريف التشغيل والصيانة وضمان استقرار التشغيل والحفاظ على البيئة ورفع السرعة مع إدخال نظام إشارات حديث، وكذلك استثمار الخطوط الفردية الخاسرة بازدواجها ، وتشغيل قطارات سريعة عليها تكون بها خدمة مكيفة، لافتة إلى أنه من الممكن تحقيق ذلك دون الحاجة إلى وحدات متحركة جديدة بإمداد سير بعض قطارات وجه قبلى إلى خطوط بحرى والعكس.
للإستماع إلى راديو اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
دراسة تطالب بتوزيع ركاب "محطة مصر" على المحطات المجاورة مقابل الاستغناء عن خطة "النقل" باستخدام بدائل فى قليوب والمنيب..وتقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين الخميس، 13 يناير 2011 - 10:03
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ستمع من صالة التحرير إلى تفاصيل حول دراسة تقترح الاستعانة بالقطارات ذات الدورين
» "السكك الحديدية" تطالب الأمن بتكثيف إجراءات حماية الركاب الأربعاء، 12 يناير 2011 -
» نقل عاملين بـ"عربات النوم" لأسوان لتظاهرهم أمام "النقل" الخميس، 27 يناير 2011 -
» زير النقل يقيل مدير مكتبه استجابة للاحتجاجات المطالبة بتغييره الخميس، 10 مارس 2011 -
» العناية الإلهية تنقذ قطار سوهاج من الانقلاب الخميس، 13 يناير 2011 -

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: