هدد عدد من العاملين بهيئة النقل العام و السكة الحديدية وشركة المترو ، بالدخول فى إضراب مفتوح عن العمل، لعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور عليهم، واستمرارا لحالة الأرتباك التي دفعت بها وزارة المالية نتيجة اعلانها جدول الأجور المتعلق بالدرجات الوظيفية لكافة المنشأت الخاضعة لقطاع الاعمال العام والحكومي تنفيذاً لقرار الحد الادنى للأجور.
فقد أرسلت النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل لعام المستقلة خطاباً للمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية عبر البريد السريع لمطالبتهم مقابلتة بعد اصدارة تعليمات باستفادة النقل العام من الحد الادنى اسوة بالمعلمين والجهات الحكومية الاخرى ، وقال الخطاب الذى حصلت "التحرير" علي نسخة منه أن العاملين وقع عليهم ظلم حافز الاثابة وهم يجتهدون في صمت رغم احداث البلاد وتعرض حياتهم للخطر المستمر واجورهم متدنية مطالين بصرف مكافاة 6 شهور التي يتحصل عليها زملائهم بمترو مصر.
المتحدث باسم حركة من أجل عمال السكة الحديدية ، أحمد أبوالخير قال أن عمال السكك الحديدية يعانون ظروفا مادية صعبة كما يتعرضون لظروف عمل سيئة ، لذلك لابد من توفير ادنى حد للاجور لهم ، واستثنائهم من تطبيق الحد الأدنى يجعلهم عرضة للفقر والمرض بالاضافه إلى غلو المعيشة وهو ما يجعلهم يشعرون بالظلم والاضطهاد من قبل الحكومة والدولة.
"أبوالخير" كشف عن نية العمال الدخول فى اضراب مفتوح خلال أيام ان لم يطبق عليهم الحد الادنى للاجور، لافتا أن العمال سيقومون بالتصعيد ووقف حركة قطارات السكة الحديد والمترو أيضا إم لم تتم الاستجابه لمطالبهم، خصوصا وان هناك عمالا بالهيئة لا يتعدى راتبهم 400 جنيه، فكيف يعيش بهذا المبلغ مواطن لديه أسرة مكونة من 5 أفرد على الاقل.
من جانبة قال مجدى حسن المتحدث الرسمي للنقابة المستقلة ان حالة من الرفض سادت وسط العاملين بهيئة النقل العام مؤكدا انه العمال يهددون بالتصعيد بالأضراب طالما الظلم يقع عليهم من جميع الحكومات بعد الثورتين في عدم صرف حافز الاثابة والان في الحد الادنى للأجور حيث تعمل الهيئة بلائحة خاصة عقيمة من السبعينات وعدم تعريف الهوية الحقيقية للهيئة حيث تستغل الحكومات العمال في حالة صرف اجور لدولة بان الهيئة اقتصادية ولا يجوز لها الصرف مثلما تم في حافز الاثابة 200% او عندما تصرف المحافظة المسئولة عن الهيئة شى للعاملين بالمحافظة.
واضاف حسن فى تصريح خاص "للتحرير" أن العمال يطالبون بتفعيل قانون 47 بكل موادة في ساعات العمل مثل قطاع الدولة حيث اننا جهة خدمية ولا نعرف الاب الشرعي لنا ولا قانون نمشى عليه.
وانتقد"حسن "الاتحاد العام لنقابات عمال مصر و نقابة النقل البرى وزملائه في اللجان النقابية بالهيئة واتهمهم بالسلبية واشعال الفتنه مع العمال والضغط المستمر على المستقلة وأنهم يظهرون فقط بعد انتهاء إي قرار يتم اتخاذه للعمال ويكون انجاز المستقلة وينسبونه لأنفسهم وهم في الوقع لا يهتمون بالعمال فقط يهتمون بالمحافظة على كراسيهم ووجودهم.