العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة نبيل




المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 10/09/2012

وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -  Empty
مُساهمةموضوع: وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -    وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -  Emptyالخميس نوفمبر 07, 2013 10:39 am

قال وزير النقل والمواصلات الدكتور إبراهيم الدميرى أنه تم التعاقد مع شركة "تالس" الفرنسية بعد فوزها بالمناقصة الخاصة بتركيب وتشغيل نظم الإشارات الخاصة بخط "القاهرة – الإسكندرية"، وذلك في إطار الخطة الشاملة للوزارة لتطوير منظومة الإشارات الخاصة بالسكك الحديدة.

وأوضح الوزير في تصريح له اليوم الخميس أن المشروع قيمته الاجمالية تبلغ 143 مليون دولار، مضيفاً أن تلك الاشارات ستؤدي إلى رفع كفاءة الخط وزيادة عوامل الأمان ورفع كفاءة أحواش المحطات في أعمال المناورة والتخزين بأمان تام وفي فترات زمنية قصيرة، كما ستؤدي إلى زيادة عدد القطارات التى يمكن تشغيلها بنسبة 45% بالإضافة إلى زيادة سرعة القطارات على الخط من 140 كم في الساعة إلى 160 كم في الساعة.

وأضاف وزير النقل أنه بالنسبة لخط بني سويف – أسيوط فإنه تم طرح نظم ميكنة الاشارات الخاصة به للمناقصة العامة وجاري تقييم العروض وذلك في اطار المخطط العام لتطوير نظم الاشارات من القاهرة إلى أسوان، وستبلغ تكلفة خط بني سويف – اسيوط 330 مليون دولار وسيؤدي تطوير نظم الاشارات به إلى زيادة عدد القطارات من 90 قطارا في اليوم إلي 200 قطار في اليوم بالاضافة إلي زيادة سرعة القطارات من 120كم في الساعة إلي 160 كم في الساعة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لخط بنها – الزقازيق – الاسماعيلية – بورسعيد فأنة تم طرح مستندات التأهيل لمشروع تطوير نظم الاشارات الخاصة بهذا الخط والممول من الصندوق العربي والصندوق الكويتي للتنمية وجار الانتهاء من اعداد كراسات الطرح وذلك باجمالي 261 مليون دولار.

وأضاف الدميري أن هذا التطوير في نظم إشارات هذا الخط سيؤدي إلى زيادة عدد القطارات من 91 قطارا في اليوم إلي 127 قطارا في اليوم بالاضافة إلي زيادة سرعة القطارات من 110 كم في الساعة إلي 140 كم في الساعة بالإضافة إلى ربط ميناء بورسعيد مع شبكة السكة الحديد لزيادة عدد قطارات البضائع، مما سيؤدي إلى زيادة دخل السكة الحديد وتخفيف حركة النقل الثقيل على شبكة الطرق المصرية، مما سيؤدي بالتبعية إلى تقليل عدد الحوادث على الطرق الناجمة من حركة النقل الثقيل عليها .
سياس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "الببلاوى" يطالب وزير النقل بتحقيق فورى فى حادث قطار دهشور.. ومصادر تؤكد: احتمالية الاستغناء عن "الدميرى" بعد هذا الحادث والتعجيل بمشروع تطوير مزلقانات السكك الحديدية
» وزارة النقل تبحث تطوير السكك الحديدية والطرق السريعة في مصر
» الاثنين.. مؤتمر صحفي لوزير النقل لبحث مشروع تطوير السكك الحديدية
» وزير النقل يستقبل بعثة البنك الدولى لمناقشة تطوير السكك الحديد
» وزير النقل: السكك الحديدية تحسنت بقدومى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: