العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬ بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة نبيل




المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 10/09/2012

رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬  بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان Empty
مُساهمةموضوع: رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬ بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان   رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬  بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2013 7:40 am



الصفحة الرئيسية | أخبار اليوم | الأخبار | أخر ساعة | أخبار الرياضة | أخبار الحوادث | أخبار النجوم | أخبار الادب | أخبار السيارات | أبطال اليوم | كتاب اليوم | اللواء الإسلامي | بوابة اخبار اليوم
رقم العدد: 4095 الأربعاء 17 ابريل 2013
أقرأ فى هذا العدد











التحقيقات

رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬

بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان

16/04/2013 01:15:42 م

حوار ‮:- ‬مــــــــــــروة أنـــــــــور

الفـوضــي الأمنية الســبب
الرئيسي وراء تكرار الحوادث

بعد أن كان السفر بالقطار متعة للركاب أصبح رحلة عذاب ومجازفة محفوفة بالمخاطر في الوقت الذي كانت فيه السكة الحديد هي الوسيلة‮ ‬الأكثر أمنا والأوفر سعراً‮ ‬فهي تجمع بين رفاهية الغني ورضا الفقير،‮ ‬ما لبث أن تحولت إلي شبح يخيف الجميع ليس فقط المواطنين أثناء رحلتهم ومخاوفهم من وقوع حوادث للقطار من كثرة الإهمال الذي أصبح عنوانا لها وإنما توغل الخوف إلي قلوب عاملي هيئة السكة الحديد والسائقين فلايوجد ما يؤمنون به علي حياتهم إذا حدث له مكروه ووسط هذه الأجواء المشتعلة اشتد‮ ‬غضب السائقين إلي أن قرروا الأسبوع الماضي تنظيم إضراب عام علي جميع القطارات أصاب محافظات مصر بالشلل ونتج عنه خسائر قدرت بنحو‮ ‬10مليون جنية.‬
آخر ساعة التقت‮ ‬عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العاملة للعاملين بهيئة السكة الحديد ووضعنا جميع التساؤلات والأزمات التي يمر بها عمال السكة الحديد أمامه‮.‬
‮ ‬ألا تري أن تكرار إضرابات العاملين بقطاع النقل يؤدي إلي وقوع خسائر جسيمة؟
‮- ‬هيئة السكة الحديد لها طبيعة خاصة والعاملون بها يؤدون أعمالا في‮ ‬غاية الصعوبة وتحتاج إلي مجهود وفي نفس الوقت أجورهم متدنية بالإضافة إلي أنهم يحتاجون مستوي معيشي راقيا حتي يتسني لهم القيام بعملهم علي أكمل وجه لأنهم مسئولون عن أرواح المواطنين فلا يجب أن يفكر في الأزمات المادية التي تلاحقه أو أي مشاكل خاصة بحياته الشخصية وهذا ما توفره جميع الدول المتحضرة،‮ ‬وبالتالي يجب أن يطالب المصريون بإعادة هيكلة وتطوير السكة الحديد وأجور من يعمل بها علي حياتهم فيما بعد ولا تقع الحوادث التي تكررت خلال الشهور الماضية وسبق ونظم مجموعة من السائقين إضرابا بسبب أنهم يرفضون الخروج إلي رحلة عمل والقطار بدون صيانة‮.‬
‮ ‬هناك تصريحات خرجت عن الوزارة تؤكد أن أجور العاملين بالهيئة وصلت إلي ثلاثة آلاف جنيه فكيف تقول إن أجور العاملين متدنية؟
‮- ‬لا أملك إحصائية بحجم الرواتب التي يتقاضاها العاملون بالهيئة ولكن لابد أن أذكر أن هناك جهات تابعة للنقل تتقاضي أكثر من ذلك ولا يقوم العاملون فيها بعمل شاق مثل سائقي القطارات المعرضين إلي المخاطر ونطالب بزيادة حافز المخاطر وهذا حق أي عامل بالسكة الحديد في ظل ما يقع من حوادث متكرره للقطارات‮.‬
‮ ‬وما هي الجهات التابعة للوزارة التي يتقاضي العامل فيها أكثر من‮ ‬3‮ ‬آلاف جنيه؟
‮- ‬العاملون بمترو الأنفاق يتقاضون أكثر من‮ ‬3‮ ‬آلاف جنيه إضافة إلي أنهم يأخذون أرباحا تتعدي السبعة شهور في السنة وأعلم جيدا أن الحديث عن تدني الأجور هي شكوي تشمل جميع العاملين بمؤسسات الدول وليس وزارة النقل فقط والعاملون بالهيئة كانوا يشعرون بالظلم نتيجة للزيادة التي تقررها تابعة لها دون الأخري علي الرغم من أن سائقي القطارات يتعرضون للمخاطر والحوادث المتكررة لذلك طالب العمال بزيادة حافز المخاطر وتم مناقشة جميع الأمور الخاصة بالأجور أثناء اللجنة التي تم تنظيمها لبحث مطالب العمال المضربين عن العمل داخل الهيئة‮.‬
‮ ‬وما أبرز النتائج التي توصلت إليها من خلال مناقشات فض الإضراب؟
‮- ‬لقد حقق الإضراب جزءا كبيرا من مطالب العاملين بالهيئة فصدر قرار رقم‮ ‬187‮ ‬بتشكيل لجنة لإعادة هيكلة الأجور والمرتبات علي أن تنتهي هذه اللجنة من عملها خلال شهرين‮.‬
‮ ‬رغم مطالب عمال السكة الحديد بزيادة رواتبهم إلا أن المواطن يشعر بتدني الخدمة فمتي تتغير تلك الصورة؟
‮- ‬الخلل المتواجد بالهيئة نتاج‮ ‬30 عاماً‮ ‬مضت دون إصلاح علي الرغم من إنفاق مبالغ‮ ‬باهظة تحت المسمي الوهمي المعروف بالتطوير ولايحدث جديد وإنما يجب أن نطالب بالتطوير لقطارات الهيئة وتدريب العاملين لتلاشي الحوادث ويجب الاعتراف بأن الدولة تعاني من أزمة مالية ولا يوجد لديها ميزانيات للتطوير فالهيئة تحتاج إلي‮ ‬300‮ ‬مليون جنيه لإعادة هيكلتها‮.‬
‮ ‬هل هذه النتائج التي كنتم تسعون إلي تحقيقها من خلال الإضراب ؟
‮- ‬نعم‮ .. ‬ونأمل ألا تحدث إضرابات جديدة ولكن يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار أنه ليس معني أننا نطالب برفع الأجور أن نغفل تطوير القطارات وتحسين مستوي العاملين في الهيئة من خلال إخضاعهم للتدريبات اللازمة في ظل ما يقع من حوادث متكررة نتيجة لتدني مستوي العاملين‮ .‬
‮ ‬هل هذا يعني أن حوادث القطارات المتكررة سببها تدني مستوي العاملين بالهيئة؟
‮- ‬بالفعل جزء من أسباب الحوادث هو العنصر البشري وقلة الخبرة والتدريبات فهيئة السكة الحديد كان لديها معهد متخصص يطلق عليه معهد وردان لتدريب العاملين بهيئة السكة الحديد ويتخرج منه طلاب متخصصون كلا في موقع عمله الآن يتلقون تدريبات فردية وليست عن طريق معاهد متخصصة ونتمني أن يعود المعهد إلي العمل مرة اخري حتي نقدم مستوي خدميا أفضل ويحد من حدوث الكوارث بالسكة الحديد لأن بالنهاية السكة الحديد عبارة عن مشاركة عنصر بشري من الوارد أن تحدث أخطاء ولكن عندما يكون متخصصا ومتلقيا لتدريبات مميزة لاتقع الحوادث‮ .‬
‮ ‬ماهي أبرز المشاكل التي تواجه سائق القطار أثناء عمله؟
‮- ‬يجب زيادة أفراد الأمن والحراسة علي الورش التي تعاني من سرقة قطع الغيار وتحديث الورش بالصيانة وتطوير القطارات بالمعدات الحديثة،‮ ‬فمن‮ ‬غير المنطقي أن يسير القطار بالسائق رحلة مدتها‮ ‬7‮ ‬ساعات وشباك سائق القطار بلا زجاج‮ ‬وجراراته متهالكة تعطل في أكثر نقطة في الرحلة الواحدة‮.‬
‮ ‬صدر قرار بتحويل منظمي الإضراب إلي التحقيق بسبب تعطيل مصالح المواطنين وتكبد الدولة خسائر تقدر ب10مليون جنيه،‮ ‬فما تعليقك ؟
‮- ‬بالفعل تم تحويل بعضهم للتحقيق ولكن تم إنهاء التحقيقات معهم لأن جميع العاملين أضربوا عن‮ ‬العمل فكيف يتم تحويل البعض والآخر يترك‮.‬


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رئيس نقابة العاملين بهيئة السكة الحديد لـ آخر ساعة‮:‬ بعد إعادة هيكلة الأجور‮.. ‬نأمل أن تعود الحياة لمعهد وردان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رئيس نقابة السكك الحديد: إعادة هيكلة الأجور خلال شهرين
» وزير النقل ينهى زيارته لمعهد "وردان" باجتماع مع رئيس السكة الحديد
» رئيس السكة الحديد: 50% من الجرارات غير مؤهلة وتحتاج إعادة هيكلة
» اخبار مصر :رئيس السكة الحديد: 50% من الجرارات غير مؤهلة وتحتاج إعادة هيكلة
» رئيس السكة الحديد يتفقد معهد وردان تمهيدًا لافتتاحه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: