العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف




المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات Empty
مُساهمةموضوع: قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات   قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات Emptyالثلاثاء يناير 15, 2013 11:08 pm

قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات 3120131555825

الأربعاء، 16 يناير 2013 - 00:53


كتب سمير حسنى


قال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق، فى مداخلة هاتفية مع برنامج هنا العاصمة الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على فضائية السى بى سى حول حادثة قطار البدرشين، إن السكة الحديد تحتاج إلى خطتين إحداهما طويلة الأجل مهما كان الرقم حتى لو ثلاثين مليارًا والخطة الثانية قصيرة الأجل.. الأولى تأخذ وقتها لكن الثانية هى إجراءات عاجلة لا يمكن تأخرها، وهى مرحلة مراقبة الخروج الآمن للقطارات من المحطات من خلال المتابعة والرقابة الصارمة فأى إنسان فى موقع المسئولية سيشعر بذلك.

وفى سؤال لحجاب حول وجود قطارات كهنة غير صالحة للاستخدام قال لا يوجد هذا المفهوم فى منظومة القطارات، لكن يوجد مراقبة وصيانة جيدة وأنا طوال عملى لمدة 14 شهرا لم يحدث ذلك فى عهدى، واعترف أن هناك موارد مالية نحتاجها لتطوير المزلقان وإحلال الإشارات بالإلكترونية.

لكن هناك إجراءات قصيرة الأجل يمكن استخدامها ولا تسبب حوادث بل تمنعها، وفى مداخلة أخرى هاتفية أجراها يحيى الأنصارى مسئول خدمة العملاء بأسيوط لخطوط السكة الحديد قال من خلالها.. إن الصيانة الأخيرة لم تتم على القطار قبل خروجه، وأنه تم الاتصال به على اعتباره مسئول خدمة العملاء، وأخطر أن العربة غير نظيفة، وعندما توجه إلى هناك وجد مبرد الكهرباء فقط المتواجد، ومن المفروض أن تكون هيئة المبردين بأكملها موجودة وتحت إشراف رئيس قطاع الصيانة، وهذا لم يحدث لأنه وجد المسئول هناك، هو والمتخصص فى لمبات العربات، وقال: تواجدت أنا هناك ومعنا ناصر محمد السيد مسئول التذاكر وأحمد سيد حسين زميلى وكنا هناك فى الفترة حتى الرابعة إلا عشر دقائق ولم نجد إلا مبرد الكهرباء.

وحول الحمولة المطلوبة، قال بالنسبة للحمولة التى يتم طلبها تحددها مديرية الأمن ومنطقة التجنيد، حيث يؤجرون العربات المطلوبة ولا دخل لنا فى حجم الحمولة المطلوبة، وأن التأجير يكون بالقطار مخصوصا للمجندين.

وحول وجود قطارات متهالكة قال الأنصارى لا يوجد هذا المفهوم، وهناك عدة خطوات للصيانة تبدأ بالصيانة اللحظية فى ذات اللحظة، قبل تحرك القطار وصيانة أخرى كل 15 يوما، ثم الصيانة بعد كل ثلاثة شهور وإذا اختلت إحدى هذه الصيانات تكون هناك المشكلة وتساءل متعجباً لماذا أخطرونا أن القطار غير نظيف فى الوقت الذى لم تجر فيه الصيانة؟

وحول مفتاح الحل على اعتباره من القدامى قال لا حل إلا فى الرقابة الشديدة من الديوان والتفتيش والتى سادت فى الفترة ما قبل التسعينيات، حيث كان نظام الرقابة على الصيانة شديداً، ولذا لم تظهر هذه المشكلات إلا فى الفترة ما بعد التسعينيات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رئيس هيئة السكة الحديد يكشف المسئول عن حادث قطار أسيوط قبل استقالته
» مراقبو "السكة الحديد" يُمهلون "قناوى" 5 أيام لحل مشكلة "الحوافز" السبت، 11 ديسمبر 2010 - 20:57 مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية مصطفى قناوى رئيس هيئة السكك الحديدية كتب رضا حبيشى
» رئيس هيئة السكة الحديد لـ»الأخبار‮«:‬
» رئيس هيئة السكة الحديد لست مسئولا عن اضراب السائقين غدا ومطالبهم غير مشروعة
» رئيس هيئة السكة الحديد فى أول حوار شامل: العمر الافتراضى لقطاراتنا انتهى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: