المحترف
المساهمات : 824 تاريخ التسجيل : 14/11/2010
| موضوع: قوانين ادارة الوقت ( 2 ) الأحد ديسمبر 19, 2010 9:11 am | |
| - قانون كارلسون ِCARLSON: "كل عمل يتعرض للانقطاع يصبح أقل فعالية، وأطول استغراقا للوقت". في بداية الخمسينات في السويد، قام الأستاذ كارلسون ومعاونوه بقياس المدة التي تستغرقها الأعمال عند عينة من المديرين، فلاحظ أنه لا تمضي 20 دقيقة دون أن ينقطع العمل بأمر ما. وقد أكدت أبحاث فرنسية حديثة هذه الحقيقة، حيث لوحظ أن أي عملاً منسجماً لا يدوم أكثر من 15 دقيقة دون أن يتعرض للانقطاع. إن الانقطاعات والإزعاجات يولدان إضاعة الوقت، بل ويسبب تأخير إتمام العمل في أجله المحدد له، لذلك وجب وقاية وخفض أعمالنا من هذه الآفة. حاول الحد من الانقطاعات ما أمكن.
| |
|