وزير النقل يستدعى رئيس "السكك الحديدية" للتحقيق معه حول المخالفات التى كشفها "اليوم السابع".. ويقول:" هدبح المخطئ ولن أتستر على فساد".. وحالة من الصخب العام تسيطر على العاملين بالهيئة
السبت، 19 مايو 2012 - 22:49
الدكتور جلال سعيد وزير النقل
كتب رضا حبيشى
استدعى الدكتور جلال سعيد، وزير النقل اليوم السبت، المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية لسؤاله حول المخالفات التى فجرها "اليوم السابع" فى عددها الصادر اليوم، بشأن تصدع مبانى محطة مصر بعد إنفاق 170 مليون جنيه على تطوير المحطة، وكذلك ما تم إنفاقه من ملايين فى تجديد مكتب رئيس الهيئة ونوابه وشراء أثاث لهذه المكاتب.
وأكد وزير النقل فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيحقق فى كافة المخالفات وأنه سيحاسب المسئولين عن هذه المخالفات، مشددا على أنه لن يتهاون مع المسئول عن ارتكابها.
وقال سعيد: "هادبح اللى أخطأ"، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يتستر على فساد وقع فيه أحد قطاعات الوزارة.
وأبدى وزير النقل دهشته من إنفاق نحو 1.2 مليون جنيه فى شراء مكاتب وكراسى لقيادات هيئة السكك الحديدية، قائلا:" منذ تحملى مسئولية الوزارة لم أشترِ كرسى واحد لمكتبى".
فيما سادت حالة من الصخب العام لدى العاملين بهيئة السكك الحديدية، الذين تهافتوا على مطالعة المخالفات التى فجرتها "اليوم السابع" بشأن تصدع مبانى المحطة بعد إنفاق 170 مليون جنيه على تطويرها و9.8 مليون جنيه، على تجديد مكتب رئيس الهيئة ونوابه وشراء مكاتب لنواب رئيس الهيئة والخبراء الإيطاليين بـ1.2 مليون جنيه.
وشملت المخالفات التى فجرتها "اليوم السابع" العديد من التجاوزات وإهدار المال العام، وكذلك عشرات آلاف من الجنيهات التى صرفتها الهيئة لضباط وأفراد أمن الدولة قبل وبعد ثورة 25 يناير، وتكرار صرف مستحقات تنفيذ بعض مشروعات الهيئة، للمقاولين المنفذين لها، وهو ما يعد اختلاسا وإهدار للمال العام.
موضوعات متعلقة..
بالمستندات.. تصدُع «محطة مصر» بعد إنفاق 170 مليون جنيه لتطويرها وصرف 9.8 مليون لتجديد «جناح» رئيس «السكك الحديدية» .. المركزى للمحاسبات: صرف 390 ألف جنيه حوافز لضباط وأفراد أمن الدولة قبل وبعد الثورة
===========================================================================
التعليقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
==================
ويــــامـــــــــــــــــا فى الجـــــــــــــــراب يــــــــــــا حأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ وى
اسطة: مصرى
بتاريخ: السبت، 19 مايو 2012 - 23:18 حسبنا الله ونعم الوكيل
2و نعم الوزير ... و العكس
بواسطة: أحمد درويش
بتاريخ: السبت، 19 مايو 2012 - 23:48 اللي يشوفك و انت عميد كلية الهندسة جامعة الفيوم ... و بعديها رئيس جامعة الفيوم و بعديها محافظ الفيوم ... و تجديد رصيف البلد و عمليات تجميل المدينة اللي تمت من مصنع البلاط (بلاش نقول مين صاحبه) ... يصدق من كل قلبه انك شريف و عفيف و نظيف ... اللي اختشوا ماتوا
3و لماذا انتظر الوزير حتي تم كشف المخالفات عن طريق الصحافة؟
بواسطة: منعم
بتاريخ: السبت، 19 مايو 2012 - 23:57 من المفترض ان السيد الوزير يمتلك من آليات الفحص و التفتيش و جمع المعلومات ما يمكنه من كشف المخالفات قبل اي جهة ر قابية اخري، هل السيد الوزير هو آخر من يعلم؟ ما هي علاقة السادة الوزراء بالوزارات التابعة لهم؟ الم يقوم السيد الوزير بزيارة مكتب ر ئيس الهيئة و لو لمرة و احدة؟ ما هو العمل اليومي الذي يؤديه السيد الوزير هو و كل العاملين بمكتبة؟ ما هي الاهداف المرصودة للسيد الوزير ليحققها في وزارته؟ اليس محاربة الفساد و الاهدار هي المهمة الاولي لاي وزير خاصة بعد الثورة؟ لماذا لم يقوم سيادته يتحويل القضية للنيابة العامة مباشرة؟
ببساطة، السيد الوزير بعد الثورة هو نفسه كالوزير قبل الثورة، و هذا هو حال كل الوزارات و يجب علي كل وزير ان يحتك مباشرة بالخدمات التي تقدمها وزارته ليعلم ما هو التغيير الذي انجزة وزراء الثورة.
401221055522
بواسطة: احمد نعيم
بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 - 00:05 دي هيئة مايعلم بيها الا الله وانا عندي حكم لورثة واحد متوفي رصيد اجازات ، والله ما يزيد عن عشرة الاف جنيه ومع ذلك رئيس الشئون القانونيه ضارب بالحكم عرض الحائط ورغم اني اندرت برفع جنحه مباشرة ولكن همه بيضربوا بالحكم عرض الحائط شوف العجب
5السكة الحديد تحتاج الى مجلس ادارة من خارج الهيئة
بواسطة: شريف ياسين
بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 - 00:12 السكة الحديد تحتاج الى مجلس ادارة من خارج الهيئة مكون من اساتذة الجامعات والخبراء فى مجال السكك الحديدية
6مسؤلية هذا الوزير
بواسطة: asdex
بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 - 00:14 1- خط محرم بك برج العرب تكلف 85مليون جنيه وايراده اليومي 12جنيه فساد اداري منظم لا دراسة جدوي ولا نائب او مدير للتسويق او مسئول قادر علي تسويق الخط برغم صرف ملايين الجنيهات حوافز وبدلات وتجديد عربات فعلا مال سايب
2-جهاز المحاسبات لم يكشف بعد عن شركات السكة الحديد بعد الهيكلة ووجود معداتها والاتها بحالة يرثي لها وقام الوزير بتعيين رئيس هيئة تمت اقالته بعد الثورة لرفضه مقابلة الوزير الاسبق وشكاوي العاملين تمت مكافاته وتعيينه رئيس مجلس ادالرة احدي شركات السكة والتجديدات فقام بتعيين المقربين له والذين انتهت خدمتهم ببلوغهم سن الستين نظير الاف الجنيهات متناسيا ان بالهيئة كفاات تنتظر فرصة للترقي وذلك بمباركة اعوان الوزير بالوزارة،
3-اطاح رئيس مجلس الادارة السابق بكل من اعترض علي قراراته ونقلهم الي مناطق بعيدة فاصبح الكثير من القيادات تتملقه وتنافقه وكلما نفذ تعليماته واوامره دون مناقشة او اعتراض اصبحت فرصه للعمل بجانبه اكبر والترقي قفزا علي زملائه
4-استيلاء معظم المسئولين علي شقق وفيلات مصلحية بايجالات مضحكة ومصاريف هزيلة حتي بعد تسريحهم من الخدمة،
5-لايوجد سقف لحوافز النواب بينما السقف واقع علي بقية العاملين
6-سيارات حديثة شيفورليه وكروز وزعت علي المقربين لرئيس المجلس السابق لمسئولين عملهم مكتبي وتستخدم في غير الغرض وكلفت الهيئة الملايين
هذا قليل من كثير وحسبنا الله ونعم الوكيل
7السكة الحديد تحتاج الى مجلس ادارة من خارج الهيئة
بواسطة: شريف ياسين
بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 - 00:14 السكة الحديد تحتاج الى مجلس ادارة من خارج الهيئة مكون من اساتذة الجامعات والخبراء فى مجال السكك الحديدية
8مين اللي بيقول الكلام دة
بواسطة: احمد بياض
بتاريخ: الأحد، 20 مايو 2012 - 01:20 أيها السادة، هذا الوزير أخصائي اهدار المال العام ، لقد صرف علي مكتبه في محافظة الفيوم خمسة ملايين جنية، واهدر سبعة ملايين جنية في شارع المحافظة وكمان الممشي السايحي الذي لا يستخدم تماما وفاشل صرف خمسة وعشرين مليون جنية ، وهدم منشئات سياحية بحولي خمسة عشر مليون جنية وسب المجلس المحلي ودة كله لأنه كان صديق أحمد نظيف .. غير صادق .. أرجوا زيارة الفيوم للوقوف علي ما