العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالخميس أبريل 12, 2012 10:38 am

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط S220129123937


الأربعاء، 11 أبريل 2012 - 18:17
كتب رضا حبيشى ومحمد غنيم

توقفت حركة قطارات الوجه القبلى بعد خروج قطار الفوسفات عن القضبان بقرية البليدة بين مركز العياط والبدرشين بالجيزة، مما أدى إلى توقف الحركة من الاتجاهين، حيث خرجت من عربتين أثناء رحلة عودته.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إنه جارى رفع القطار الذى كان قادما لمصنع الحديد والصلب بحلوان، وأن هذا الحادث تسبب إحداث شلل بالحركة على طول الخط، حيث توقفت القطارات القادمة خلفه.

وتابعت المصادر، القطارات القادمة من القاهرة فى اتجاه قبلى توقفت هى الأخرى حتى منطقة الحادث، بعدما بدأت الأوناش عملها فى محاولة لإعادة العربات لمسارها الطبيعى السكة الأخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: عملوها واستفادو من وراها   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالسبت أبريل 14, 2012 8:18 am

اكيد الحادث مدبر من البلطجية لسرقة الفوسفات .....
اذا كان غير ذلك اريد معرفة الاسباب عاجل للاهمية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: الاخ الفاضل المهندس / احمد الجميلى   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالسبت أبريل 14, 2012 9:12 am


اولا - انا زعلان جدا منك لانك لم تتصل علما باننى كنت مريض وملازم الفراش
ثانيا- خروج القطار من على القضبان ريما يكون عيب فنى فى الفوسفات
ثالثا -انشاء الله ربنا سيكرمك لانك كتبت كثيرا جدا من اجل اصلاح هذا المرفق الهام وانت تعلم ماذا يحدث نتيجة الاخلاص؟
رابعا - ترشيح من هم اقل منك خبرة فى الوظائف الاعلى ويقولون لجنة قيادات.
خامسا - عليك ان تبحث لمعرفة ماهى الاسباب التى ادت لحدوث هذا الحادث؟ ما هى النتيجة المترتبه على البحث؟ اعتق لاشىء
سادسا- انت وحشتنى جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: هل نحن مستهدفون ......؟؟.القيادات رافضه التطوير والاصلاح   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالسبت أبريل 14, 2012 12:32 pm

الاستاذ/محمود .......حمدا لله على سلامتك

هذا الحادث لا يخرج عن هذا الموضوع
---------------------------------------------------
لما تزايدت حوادث السكك الحديديه باسباب سائقين القطارات. قمت بدراسه مسببات الحوادث وقدمت مقترحات لمعالجة السلبيات الناتجة باسباب اعادة هيكلة الهيئة.. لتلاشى وقوع مثل هذه الحوادث.. بتاريخ 29/9/2011 .
.بعدها وقع حادث فريد من نوعه يوم24/10/2011... وهو خروج جرار من ورشه طنطا بدون سائق وتصادم مع قطار الزقازيق طنطا .. نتج عن الحادث اصابات وتلفيات جسيمه..... ومسببات هذا الحادث لاتخرج عن ما تقدمت به..
يتلخص المقترح فى الاتى ..
قبل هيكلة السكك الحديدية عام2008 ...كانت طائفة السائقين تابعه لقطاع واحد وهو قطاع الصيانة و الوحدات المتحركة .وكان المفتشين عليهم يمثلون نسبة 4% من اجمالى السائقين و الجميع يعمل تحت اشراف رئيس واحد وكان يتم عمل جدول التشغيل للمفتيش ليمر على جميع السائقين .. و يراعى التركيز على الاحدث ويتم تقديم الملاحظات لتقويم الاداء والسلوكيات ومحاسبة المقصرين......(مفتش الماكينه .هو اقدم سائق فى التشغيل على علم تام بجميع اللوائح والتعليمات وسلوكيات زملاءه الاحدث منه بحكم طبيعة العمل)
بعد اعادة هيكلة السكة الحديد ظهرت سلبيات جسيمة منها تقسيم السائقين على ثلاث قطاعات ..هى (المسافات الطويلة والمسافات القصيرة و نقل البضائع) و تخصيص المفتشين لقطاع المسافات الطويلة فقط .ويمثلون نسبة 10 % من سائقين هذا القطاع ...يقومون بالتفتيش والتوجية واستصحاب اقدم السائقين والاكثر خبرة(من هم على درجة كبير والدرجة الاولى) بهذا القطاع....
اما احدث السائقين المبتدئين الذين يقودون القطار لاول مرة ومن هم اقل خبرة..( بقطاعى المسافات القصيره ونقل البضائع و اللذين يعملون بالاحواش ) لا يتم التفتيش عليهم ولا توجيهم لتحديد مدى ليافتهم الفنية و العملية والسلوكية التى هى من اهم مسببات الحوادث ... لعدم وجود مفتشين بهذين القطاعين .
-------------------------------
اناشد معالى وزير النقل و كافة الجهات المعنية سرعة التدخل لتحقيق الامن والامان والسلامة بالسكك الحديدية فهى هيئة اقتصادية يجب ان تدعم الاقتصاد القومى لا عبئا علية .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

المهندس/ احمد محمد عبد العزيز
منطقه وسط الدلتا

-----------------------------------------------------------------------------------------------------
ارسلت تفاصيل هذا الموضوع لعدة جهات معنية فهل يجوز اللجوء للقضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: هل ننتطر حادث يدخل الاحزان كل بيت كىنتحرك ونصحح السلبيات   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالسبت أبريل 28, 2012 12:22 pm

يوم 11 ابريل2012 خروج قطار فوارغ فوسفات عن القضبان بخط الصعيد مسؤلية من ؟.هل السائق نفذ التعليمات بالاستعداد بعربات القطار قبل السفر؟....هذا السائق تابع لقطاع البضاعة .......هل استصحبة مفتشين ماكينة ...وكم مرة ؟.
يوم23 ابريل 2012 تصادم قطار339 ااثناء تدفيعة للحوش مع قطار948 بالمنصورة...السائق حديث الخبرة ...هل المفتش قام بالتفتيش علية وتوجيهة كما كان قبل الهيكلة ؟
هل ننتطر حادث يدخل الاحزان كل بيت كىنتحرك ونصحح السلبيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Empty
مُساهمةموضوع: رد: توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط   توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط Emptyالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:04 am

مهم جدا تفعيل الاتى لتلاشى حوادث السكك الحديدية
الاتى مذكرة من/
الادارة المركزيه للتوظيف والتدريب
المعهد الفنى لتدريب السائقين بفرز القاهرة

واجبات و مهام مفتشى القاطرات
يجب على مفتشى القاطرات الظهور بالمظهر اللائق وذلك لاهمية وظيفتهم وان يكون على درجة عالية من الالمام بقواعد اشغيل قائدى القاطرات و مساعديهم وتفهم سياسة الهيئة و الالتزام بها والاستفادة من خبراته فى تحسين اداء قائدى القاطرات لرفع سان الهيئه مع التاكيدبان وجود مفتشى القاطرات بكابينة السائقاثناء الرحلة يساهم فىتحسين الادلء و الاستفادة بخبرته فى هذا المجال ويساعد على تسهيل الغعمل بصوره امنة ةيجب عليه
1-الاشراف على قائدى القاطرات ومساعديهم اثناء الاستعداد بالقاطرة وابداء الراى والملحوظات اللازمة عند الاستعداد وذللك لضمان قيام القاطرة بالرحلة بالجودة المطلوبة لضمان معايير الامن والسلامة اللازمين لهيئة السكك الحديدية المصريه
2-التاكد عند قيام الرحله من ان السائق على علم تام بالقاطرة القائم بها وان مهماته كامله ومرتدى الزى المصلحى .
3- التاكد من وجود الأجهزة المتعلقه بسلامه الرحله بالفاطرة مثل وجود أجهزة الطفايات وجهاز التحكم الالى atc و جهاز اللاسلكى وجهاز التتبع gps وانها تعمل بصورة جيدة .
4- استصحاب القطار من بدايه الاستعداد بالقاطرة حتى المحطه التى انتهى بها وذلك للمتابعه والتفتيش على اداء السائق والقطــار .
5- على مفتشى القاطرات تجنب وضع السائق والوقاد تحت ضغط اثناء الرحله حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه .
6- على مفتشى القطارات تجنب الحديث مع السائق او الوقاد اثناء بدايه ( المسير – التهديات – الوقوف عند السيمافورات او المحطات المنحنيات – المرور على المحطات او بجوار القطارات اثناء انتشار الشابورة او الزوابع – المرور على اكشاك البلوكات او الابراج) واختيار الوقت المناسب للحديث .
7- التاكد من قيام السائقين باستخدام اجهزة الاتصالات بالقاطرة بالصورة الصحيحه وللضرورة اللازمه ائناء الرحله والالتزام بالتعليمات الخاصه بهذه الاجهزة .
8- عند استلام السائقين لاوامر التشغيل التاكد من انهاء الاوامر المطلوبه فى الحالات المختلفه وكذلك تنفيذ التعليمات اثناء التشغيل الغير عادى مثل تشغيل طريفه الزمن أو المعداوى او امر7.
9- فى حاله ظهور اخطاء من اداء السائقين تمس سلوكيات السلامه او نقص فى المعلومات او تكرار السائق للعوارض البسيطه التى يمكن تلاشيها او فقد الكفاءة المطلوبه للعمل على مفتشى القطارات تقديم التقرير الوافى لرئاستة لاتخاذ القرار اللازم نحو ذلك .
10- على مفتشى القطارات اثناء رحله الاستصحاب اختبار معلومات ومهارات السائقين والوقادين للتاكد من حسن تصرفهم عند حدوث مشكلات او عوارض او حوادث .
11- اخذ المقتراحات او التحسينات التى يعرضها السائقين او الوقادين فى الاعتبار وتعزيزها ان كانت صالحه للاستفاده منها فى تطور هيئة السكك الحديديه .
12- على مفتشى القطارات تسجيل الملاحظات على اداء السائقين اثناء الرحله وتحديد الاخطاء المطلوبه تصويبها لتلاشيها ومتابعه ذلك .
13- تسجيل الملاحظات اللازمه اثناء الرحله فى القطارات وعوارضها ان وجد وكذلك اى عارض بالعربات او عوارض السكه او المزلقانات او الاشارات او الملفات الارضيه وخلافها وتوضيحها بالتقرير اليومى للمفتش .
14- تقييم اداء السائقيين الجدد او عند الترقيات او الانتقال من قطاع لاخر لاى مكان تشغيلهم وتقدم تقرير وافى عنهم يحدد صلاحيتهم للعمل من عدمه .
15- متابعه السائقين المقصرين فى ادائهم للتاكد من تقويم هذا الاداء والتزامهم بالتعليمات ومعايير السلامه بالهيئه .
16- على مفتشى القطارات القيام ببعض التفتيشات المفاجئه على السائقين والوقادين للتاكد من انتظامهم والتزامهم بسلوكيات العمل فى جميع اوقات العمل .
17-على مفتشى القطارات استصحاب السائقيين القائمين باول رحله بعد فترة طويله من الانقطاع عن العمل لاى سبب والتاكد من ان السائق مازال يمتلك كافه المهارات المطلوبه للقيام بعمله بصورة متميزة بالجودة والامان المطلوبه فى هذه المهنه وابداء النصح اللازم اذا تطلب الامر ذلك وتذكير السائقين بالمعلومات الهامه لضمان سلامه مسير القطارات .
18- عند ظهور اى مشكلات للسائقين والوقادين سواء من ناحيه العمل او النواحى الصحيه او الماديه او اى مشكلات قد تؤدى الى عدم قيام السائقين بمهام عملهم بالصورة المطلوبه والتى قد تؤدى الى كوارث يجب على المفتش تقديم المساعده اللازمه بالتواصل مع الرؤساء لحل المشكلات ان امكن ذلك قدر استطاعته اة العمل على ابعاده عن الخطوط حرصا على صيانه وحياه الركاب وممتلكات الهيئه .
19- على مفتشى القطارت طلب استصحاب بعض السائقين الذين قصروا فى ادائهم فى رحلات سابقه مع المفتش لاكتشاف مدى استيعابهم للنصح المقدم لهم سابقا

مع تمنياتنا بالتوفيق
ادارة المعهد الفنى لتدريب السائقين بفرز القاهرة
نوفمبر 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار فوسفات عن القضبان بالعياط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» توقف قطارات قبلى بعد خروج قطار ركاب عن القضبان فى بنى سويف ا
» توقف حركة قطارات الصعيد بعد خروج قطار ركاب عن القضبان بالبدرشين
» توقف حركة قطارات قبلى بعد انقلاب "ونش" على القضبان بالمرازيق
» خروج قطار عن القضبان بمغاغة يشل حركة قطارات الصعيد الأربعاء، 29 ديسمبر 2010 -
» توقف قطارات قبلى وبحرى لاعتصام السائقين على القضبان فى محطة مصر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: