العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا

اذهب الى الأسفل 
+3
admin
khaled
احمد الجميلى
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالأربعاء أكتوبر 05, 2011 4:34 pm

قائد قطار غير متجاوز للكشف الثلاثى أوالدورة التدريبية بالمعهد الفنى ولم يصدر منة مخالفات سابقة...
اثناء قيامة بتدفيع قطار من المحطة الى الحوش ارتكب خطأين
الاول :عدم استلام امر تدفيع ولكنة مستصحب بعامل مناورة
الثانى:تجاوز السرعة المقررة للتدفيع داخل الاحواش .
والمفاجأة عدم اعدادالسكك .مما أدى الى نزولة على سكة عليها قطار مخزن .فحدث تصادم بين الفطارين وحدثت تلفيات جسيمه واعترف السائق بالخطأ..
هل توجد مسئولية على المهنس مدير الادارة؟
تم مجازاة مدير الادارة بيومين جزاء بالقسيمة رقم15898بتاريخ 27\9\2011:.....(.لسؤ الاشراف عن متابعة تشغيل المحطة مثل ملاحظة الوردية وقيام سائقى التدويرات بدون وقادين وتدفيع السائق بسرعة عالية )...
-----------------------------------------------------------------
هذا المهندس مدة خدمتة بالهيئة30 عام وله شكوى ضد رئيس الهيئة بخصوص ترقية مهندس احدث منة ب6سنوات ..وبهذا الجزاء اطاح بمستقبلة ........
هل من تعليق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
الموقع : ققققق-azexghtnem@hotmail.com

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: الجزاء من جنس العمل    لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالجمعة أكتوبر 07, 2011 12:23 pm

سيدى المهندس احمد الجميلى نحن نعرف انك اتظلمت ولكن يجب محاسبة جميع المسؤلين عن الخطا ولقد عرفنا سببالحادث وكان يجب محاسبة مدير عام البنية الاساسية بالاضافة لجميع المسؤلين تحت قيادتة ولا تزعل من الحق فكيف يعمل السائقين بدون وقادين واذا انت كنت تعلم بذلك فتلك تكون المصيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: هل تعلم...ومنتظر مزيد من الردود    لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالجمعة أكتوبر 07, 2011 5:27 pm

شكرا يأخ/خالد..
احترم رأيك وارجو ان تحذف لفظ سيدى ..
للعلم يوجد عجز بعدد 250مساعد قائد قطار ومثلهم كمسارية وتحرر عدد من المكاتبات للجهات المسئولة بصفة شهرية اخرهافى8/2011
... ولا بديل لهذة الطائفة من طوائف اخرى .....ولايوجد رصيد بالمخازن.
اذن المشكلة سياسة..بعدم التعيينات
والمسئولية نبدأ من رئيس الهيئة والنواب ومديرى الهيئات ومديرى العموم اللى وصلت لهم مكاتباتنا ولم يتم اتخاذ قرار بشأن سد العجز
وكذلك الهيكلة اللى قطعت الهيئة الى طويلة و قصيرة ونقل بضائع ولم توزع العمالة على القطاعات بمايتناسب مع حجم العمل بكل قطاع ..
قطاع بة زيادة و مرتاحين....... و قطاع بة عجز ومطحونين ....والسائقين الروسبيت شغالين وقادين ومش مكفيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
الموقع : ققققق-azexghtnem@hotmail.com

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: لك الحق    لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالسبت أكتوبر 08, 2011 8:11 am

يابشمهندس احمد عندك حق فى اللى انت بتقولة فمثلا انارئيس قسم فى قطاع البضائع فوجئنا بان المسؤلين بقطاع البنية الاساسية استحوذوا على اغلبية العمال فنلاحظ عدم العدالة لان الهيكلة لم تبنى على اساس صحيح فيجب على النواب مع رئيس مجلس الادارة واعادة توزيع العمال بما يتناسب مع كل قطاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: اعادة الهيكلة امرا واجب   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالسبت أكتوبر 08, 2011 9:21 am

اعادة الهيكلة امرا واجب وخاصة فى القطاعات التى بها عدد كبير من العاملين فى نفس التخصص ولكن يجب نقل ذلك للسادة قيادات الهيئة بمستند رسمى حتى اذا حدث الخطاء يكون المسئول بعيدا عن المساءلة ويستطيع ان يدافع عن حقه امام الجهات الرقابية والقانونية اما التواكل والخوف من عدم الكتابة فهذا امرا مرفوض رفضا تاما وشكرا للاستاذ خال على التعقيب الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
عبدالرازق محمود




المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 05/04/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: ولسة ياما حيجى من الهيكلة   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالسبت أكتوبر 08, 2011 11:08 am

نفسى اعرف الهيكلة وتقسيم العاملين الى المسافات الطويلة والقصيرة عملت اية للهيئة !!!! احب ان نقول لكم فى نظرى عملت اية عملت على التفرقة والكراهية وسوء الحالة النفسية للعاملين خصوصا السائقين بالمسافات القصيرة بالاسكندرية لعدم تشغيلهم بالاقدمية وكذلك الوقادين القصيرة المحرومين بتشغيلهم وتمرينهم على الخطوط الطوالى والجرارات الهنشل والجديدة وعلى فكرة اكثر من 75%من الوقادين بالاسكندرية لا يعرفوا اى شئ عن الجرارات الهنشل والجديدة واهم من ذلك فية عدد من الوقادين حيتم ترقيتهم الى سائقين خلال هذا العام احب ان اعرف ازاى حيبقى سائق ولايعرف اى شئ عن الخطوط الطوالى ولا حتى الجرارات الجديدة وفية ايضا سائقين درجة اولى وثانية وعمرهم مدخلوا جرار جديد ولايعرفوا اذاى بيشتغل وجعلت الميكانيكيةوالكهربائية الجرارات بالمسافات القصيرة لايعرفوا اى شئ عن تشغيل او عوارض او صيانة الجرارات الجديدة هل هذا معقول هل هذا الفساد حيستمر ونتمنى بضم المسافات الطويلة والمسافات القصيرة الى قطاع واحد وهو قطاع الركاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: كأن لم يكن ....هذا المبدأ لمصلحة من؟   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالسبت أكتوبر 08, 2011 2:47 pm

حوادث هيئه السكك الحديدية تعطى علامه الخطر.......يامعالى وزير النقل

كاتب الموضوع رسالة
احمد الجميلى




عدد المساهمات: 20
تاريخ التسجيل: 08/06/2011

موضوع: حوادث هيئه السكك الحديدية تعطى علامه الخطر.......يامعالى وزير النقل الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 22:47

--------------------------------------------------------------------------------

الموضوع التالى تم النزول به بالمنتدى بقسم حوادث السكة الحديد بتاريخ 21/9 وتم تقديمة كتقرير لجهة رئاستى بتاريخ 26/9
-------------------------------------------------------------------------------------------------
هيئه السكك الحديديه هيئه عريقه تخدم ملايين المسافرين يوميا ويلزم تحقيق الامن والامان والسلامه .
الا ان مؤشر الحوادث خلال الشهور القليله الماضيه يعطى علامه الخطر. ويلزم تحليل الاسباب الحقيقيه لهذه الظاهره ودراسه كيفيه معالجه هذه السلبيات لتدارك الخطر القادم.
فمن اهم الاسباب التى تؤدى الى الحوادث :
أولا:العامل البشري (فردى او جماعى)في منظومه التشغيل.
فبالنسبه للقطاعات (طويله قصيره او بضاعه)فان العامل البشري يتمثل في خدما القاطرات من سائقين ومساعدين.وتشغيلهم حسب:
- الاقدميه المطلقه في التشغيل .... (معايير الكفاءات مستبعده)
- اجتياز الدورات التذكيريه بالمعهد الفنى وكذلك اللياقه الطبيه الدوريه حسب التعليمات الصادره بذلك.
(من يجتاز الدورات التدريبيه التذكيريه بنسبه 60% هل يتساوى مع الحاصل على 95%)
لذا يلزم وضع معايير للاعتماد على الكفاءات.
- يلتزم كل مرؤوس بتنفيذ التعليمات و(يتجمل) اذا ما تواجد الرئيس المباشر في موقع العمل. فاذا ما انصرف الرئيس تغلب السلوك الشخصي للعامل على ادائه في العمل.
فماذا يحدث اذا كان الرئيس المباشر بقطاع المسافات القصيره يتابع تشغيل عدد يصل الى الف سائق وكمسارى بمراكز تشغيل في 8 محافظات (دمياط- الدقهليه- كفر الشيخ- الغربيه- البحيره- المنوفيه- القليوبيه- الشرقيه).بمنطقه وسط الدلتا في حين يوجد رئيس للسائقين و رئيس للكمساريه لعدد لا يزيد عن 200 لكل منهما بطنطا والمنصوره فقط بقطاع المسافات الطويله.. ورئيس لعدد 100 سائق وكمسارى بنقل البضائع بمركزى خدما المنصوره وطنطا فقط.
مع العلم لم يتم الفصل في التشغيل لهذه الطائفه بالقطاعات الثلاث .وان تشغيل القطارات بقطاع المسافات القصيره يمثل اكثر من 80% بمنطقه وسط الدلتا.
اذا صدرت تعليمات من كل قطاع على هذه الطائفه فاى التعليمات تنفذ؟؟؟
هذه المنظومه حدثت نتيجه تقسيم الهيئه الى قطاعات تنفيذاً لهيكله لم تراعى توزيع القيادات او الرئاسات اوالعاملين على القطاعات بما يتناسب مع حجم العمل الفعلى لكل قطاع.
هل هذا التوزيع يحقق الاشراف المتكافىء بين القطاعات بالمنطقة.و يحقق الامن والامان؟؟
يلزم اعادة تقييم للسلبيات نتيجة اعادة الهيكلة.
- مفتش الماكينه اقدم قائد قطار في التشغيل على علم بسلوكيات جميع السائقين ومدى التزام كل منهم في اداء واجبات الوظيفه ..هل قدم اى تقرير عن اى سائق قد استصحبه ؟ هل استصحب اى سائق بالورادى والتدويرات ؟ هل عليه اى مسئوليه عند وقوع حادث ؟
الحقيقة كل ما يهمه الحصول على اكبر مكافاه كيلو متر.
يلزم تفعيل دور مفتش الماكينه وزياده عددهم بما يتناسب مع عدد السائقين بالقسم التابعين له .وان يغطى استصحابهم بالقطارات والا حواش دوريا ويكون التركيزعلى حديثى الخبرة .و يقدم تقريربالملاحظات.
ثانيا:الصيانة
اى اهمال او تقصيرفى الصيانة وخصوصا افريز العجل او عدم التشحيم للرولمان بلى او صوانى البواجى للجررارات او العربات قد يؤدى الى سقوط للجرارات اوالعربات اثناء المسير
و القوة الفرملية ........الخ
يلزم التفتيش المفاجئ على جميع القطارات بالورش والاحواش ..
اللة الموفق ......
----------------------------
كأن لم يكن....احد المفاجئات القادمة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين




المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 19/02/2011
العمر : 58

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: اعادة الهيكلة   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالثلاثاء أكتوبر 11, 2011 2:58 pm

عزيزى المهندس ...أحمد الجميلى
للاسف هذا مصير كل من يفكر بابداع وهذا جزاء الاخلاص فى العمل وفى رايى ان الثورة لم تصل بعد الى هيئة السكك الحديدية ونحتاج الى ثورة جديدةداخل الهيئة لنعلى من شأنها وتوضع على الطريق الصحيح وأهم مطلب بالنسبة لى هو عودة منطقة شمال الدلتا الى سابق عهدها كمنطقة
من احسن وانجح مناطق الهيئة. ان اعادة الهيكلة مطلب رئيسى لجميع العاملين بمنطقة شمال الدلتا بالمنصورة حيث أنة للان لم يتم الفصل بين القطاعات وكل الاعمال الادارية من شئون عاملين واستحقاقات مازالت على قديمة فأى هيكلة هذة ومنطقة شمال الدلتا التى كانت فى يوم من الايام منارة من منارات السكة الحديد أصبحت كالبيت المهجور وأصيح العاملون فيها لايجدون دورة مياة تصلح للبشر (أرجوا قراءة موضوعى عن منطقة شمال الدلتا تحت عنوان صدق اولا تصدق بباب الشكاوى) فهل يتحقق الامل ونرى الحلم حقيقة ام يضيع الامل ونعيش فى الاوهام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمدسلامه محمد




المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
الموقع : https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: رد: لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالخميس أكتوبر 13, 2011 3:26 pm

أمور سيئة قد حدثت في الهيئة بعد الهيكلة وأنا التمستها بنفسي ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
1 – البغضاء والشحناء بين الزملاء في كل القطاعات
2 – عدم الشعور بالامان بين العامل ونفسه
3- عدم الولاء للهيئة والسعي في خرابها
4 – إلقاء المسؤليه على الآخرين
5 عدم التعاون بين القطاعات في انجاز الأعمال المطلوبة
6 – كثرة الحوادث بعد الهيكلة ومثلها تلك الحادثة التي وقعت وكان من احد الأسباب وجود عجز في العمالة وفى الجهة الأخرى تجد أعمالا مكدسه لا يوجد لهم عمل إلا أحيانا
وبالنظر في أمور الهيئة تجدها غريبة في أحوالها عن باقي الهيئات والمصالح الحكومية وذلك لوجود جمود
فيها وعدم مواكبة العلم والعكوف على لوائح وقرارات عاف عليها الزمن بدون النظر فيها وتحديثها والسلبيات تزاحمت فيها وحتى باب التقدم مغلق دونها وأنا قدمت مقترحات في الفيس بوك لعلها تصل إلى من يسعى إلى أعمارها
دعوه للنهوض والتميز لسكك حديد مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh
khaled




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
الموقع : ققققق-azexghtnem@hotmail.com

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: الله ينور عليك   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالسبت أكتوبر 15, 2011 2:34 pm

االى الاستاذ احمد سلامة والله كلامك كلة حقيقى انا شغال فى السويس وتلاحظ ان نظار السويس التابعين لقطاع البنية الاساسية فى حالة وجود اى مشكلة فى المحطة يقولك دى مش تبعىولايوجد اى تعاون مع باقى القطاعات ولكن دى مش مشكلتهم هما بس ولكن رؤسائهم يساعدوهم على ذلك حتى يكشفوا عيوب القطاعات الاخرى ولو على حساب مصلحة الهيئة لقد كنا من حوالى اسبوعين كان جميع العاملين بالتشغيل من ناظر بضائع وناظر بنية اساسية كانو فى دايرى حضور وانصراف واحد لانهم بيكملوا بعض فلم يعجب مسئول كبير بقطاع البنية الاساسية بمنطة شرق الدلتا ليقوم بفصل الدايرى للبنية الاساسية عن باقى القطاعات لتعلموا مدى هيافة هذا المسئول اختزل مشاكل الهيئة فى الديرى ولو كنت مسئول لقمت بوضعة فى وظيفة تناسبة فى ارشيف مثلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: توكلنا على الله   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالثلاثاء ديسمبر 27, 2011 8:35 am

تقدمنا بتظلم فى المدة القانونيه لالغاء الجزاء
لا استجابة...... بدءنا مشوار الصحافة والنيابة والقضاء الادارى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف




المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: هؤلاء التاس رئبس الهيئة وبعض النواب ظالمين   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالأربعاء ديسمبر 28, 2011 6:32 am


حسبنا الله ونعم الوكيل فى اولئك الظالمون وحاول ان تصعد شكواك يا باشمهندس احمد وربنا يقويك عليهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الجميلى




المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 08/06/2011

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: ماهى واجبات مفتش القاطرات وهل هو برئ من هذا الحدث   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 8:13 am

مهم جدا تفعيل الاتى لتلاشى حوادث السكك الحديدية
الاتى مذكرة من/
الادارة المركزيه للتوظيف والتدريب
المعهد الفنى لتدريب السائقين بفرز القاهرة

واجبات و مهام مفتشى القاطرات
يجب على مفتشى القاطرات الظهور بالمظهر اللائق وذلك لاهمية وظيفتهم وان يكون على درجة عالية من الالمام بقواعد اشغيل قائدى القاطرات و مساعديهم وتفهم سياسة الهيئة و الالتزام بها والاستفادة من خبراته فى تحسين اداء قائدى القاطرات لرفع سان الهيئه مع التاكيدبان وجود مفتشى القاطرات بكابينة السائقاثناء الرحلة يساهم فىتحسين الادلء و الاستفادة بخبرته فى هذا المجال ويساعد على تسهيل الغعمل بصوره امنة ةيجب عليه
1-الاشراف على قائدى القاطرات ومساعديهم اثناء الاستعداد بالقاطرة وابداء الراى والملحوظات اللازمة عند الاستعداد وذللك لضمان قيام القاطرة بالرحلة بالجودة المطلوبة لضمان معايير الامن والسلامة اللازمين لهيئة السكك الحديدية المصريه
2-التاكد عند قيام الرحله من ان السائق على علم تام بالقاطرة القائم بها وان مهماته كامله ومرتدى الزى المصلحى .
3- التاكد من وجود الأجهزة المتعلقه بسلامه الرحله بالفاطرة مثل وجود أجهزة الطفايات وجهاز التحكم الالى atc و جهاز اللاسلكى وجهاز التتبع gps وانها تعمل بصورة جيدة .
4- استصحاب القطار من بدايه الاستعداد بالقاطرة حتى المحطه التى انتهى بها وذلك للمتابعه والتفتيش على اداء السائق والقطــار .
5- على مفتشى القاطرات تجنب وضع السائق والوقاد تحت ضغط اثناء الرحله حتى لا يحدث مالا يحمد عقباه .
6- على مفتشى القطارات تجنب الحديث مع السائق او الوقاد اثناء بدايه ( المسير – التهديات – الوقوف عند السيمافورات او المحطات المنحنيات – المرور على المحطات او بجوار القطارات اثناء انتشار الشابورة او الزوابع – المرور على اكشاك البلوكات او الابراج) واختيار الوقت المناسب للحديث .
7- التاكد من قيام السائقين باستخدام اجهزة الاتصالات بالقاطرة بالصورة الصحيحه وللضرورة اللازمه ائناء الرحله والالتزام بالتعليمات الخاصه بهذه الاجهزة .
8- عند استلام السائقين لاوامر التشغيل التاكد من انهاء الاوامر المطلوبه فى الحالات المختلفه وكذلك تنفيذ التعليمات اثناء التشغيل الغير عادى مثل تشغيل طريفه الزمن أو المعداوى او امر7.
9- فى حاله ظهور اخطاء من اداء السائقين تمس سلوكيات السلامه او نقص فى المعلومات او تكرار السائق للعوارض البسيطه التى يمكن تلاشيها او فقد الكفاءة المطلوبه للعمل على مفتشى القطارات تقديم التقرير الوافى لرئاستة لاتخاذ القرار اللازم نحو ذلك .
10- على مفتشى القطارات اثناء رحله الاستصحاب اختبار معلومات ومهارات السائقين والوقادين للتاكد من حسن تصرفهم عند حدوث مشكلات او عوارض او حوادث .
11- اخذ المقتراحات او التحسينات التى يعرضها السائقين او الوقادين فى الاعتبار وتعزيزها ان كانت صالحه للاستفاده منها فى تطور هيئة السكك الحديديه .
12- على مفتشى القطارات تسجيل الملاحظات على اداء السائقين اثناء الرحله وتحديد الاخطاء المطلوبه تصويبها لتلاشيها ومتابعه ذلك .
13- تسجيل الملاحظات اللازمه اثناء الرحله فى القطارات وعوارضها ان وجد وكذلك اى عارض بالعربات او عوارض السكه او المزلقانات او الاشارات او الملفات الارضيه وخلافها وتوضيحها بالتقرير اليومى للمفتش .
14- تقييم اداء السائقيين الجدد او عند الترقيات او الانتقال من قطاع لاخر لاى مكان تشغيلهم وتقدم تقرير وافى عنهم يحدد صلاحيتهم للعمل من عدمه .
15- متابعه السائقين المقصرين فى ادائهم للتاكد من تقويم هذا الاداء والتزامهم بالتعليمات ومعايير السلامه بالهيئه .
16- على مفتشى القطارات القيام ببعض التفتيشات المفاجئه على السائقين والوقادين للتاكد من انتظامهم والتزامهم بسلوكيات العمل فى جميع اوقات العمل .
17-على مفتشى القطارات استصحاب السائقيين القائمين باول رحله بعد فترة طويله من الانقطاع عن العمل لاى سبب والتاكد من ان السائق مازال يمتلك كافه المهارات المطلوبه للقيام بعمله بصورة متميزة بالجودة والامان المطلوبه فى هذه المهنه وابداء النصح اللازم اذا تطلب الامر ذلك وتذكير السائقين بالمعلومات الهامه لضمان سلامه مسير القطارات .
18- عند ظهور اى مشكلات للسائقين والوقادين سواء من ناحيه العمل او النواحى الصحيه او الماديه او اى مشكلات قد تؤدى الى عدم قيام السائقين بمهام عملهم بالصورة المطلوبه والتى قد تؤدى الى كوارث يجب على المفتش تقديم المساعده اللازمه بالتواصل مع الرؤساء لحل المشكلات ان امكن ذلك قدر استطاعته اة العمل على ابعاده عن الخطوط حرصا على صيانه وحياه الركاب وممتلكات الهيئه .
19- على مفتشى القطارت طلب استصحاب بعض السائقين الذين قصروا فى ادائهم فى رحلات سابقه مع المفتش لاكتشاف مدى استيعابهم للنصح المقدم لهم سابقا

مع تمنياتنا بالتوفيق
ادارة المعهد الفنى لتدريب السائقين بفرز القاهرة
نوفمبر 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Empty
مُساهمةموضوع: كل التقدير والاحترام لك سيدى احمد الجميلى والاستاد خالد   لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا Emptyالثلاثاء نوفمبر 13, 2012 10:33 am


يكفيك يا احمد بك ان العاملين المحترمين بالهيئة يعلموا انك ظلمت وانك صاحب فكر وقدمت نصائحك

للمسئولين وهم سيسألون امام الله على تقصيرهم فهنيئا لقولك الحق وتقديم التصح لاولى الامر

فحسابهم على الله الا يكفيك هذا؟ وعليك بالنصيحة ان استطعت وانا اعلم جيدا اخلاصك ويكفيك

انك ارسلت فرامل الى ابى زعبل بما لايقل عن مليون جنيه وقدمت الخردة بما لايقل عن 3 مليون جنيه

فماذا عمل الاخرين؟ لك كل تقدير وتحية لشخصك الكريم والحب والمودة لاخلاصك وكفى بالله وكيلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
لمصلحة من هذا القرار......... .من فضلك ضع ردا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمصلحة من يتم الاعتداء على الثوار فى ميدان التحرير
» وقفة احتجاجيـــــــــــــة من قــائــــــــــدو القطارات - المهندسين المؤقتين - بعض افراد الامن الصناعى
»  ردا على القرار الاخوة الحاصلين على فرار التشريك
» " المالية" : صرف علاوة الحد الأدنى لكافة الجهات قبل نهاية يناير
» القرار الادارى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: