العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(1)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(1)  Empty
مُساهمةموضوع: الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(1)    الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(1)  Emptyالسبت يونيو 25, 2011 3:18 pm

الإشارات
بند (38) من ألائحة العامة:
أولا ألإشارات اليدوية:
تعطى بواسطة البيارق نهارا وبواسطة الفوانيس ليلا وأثناء انتشار الشبورة والزوابع.
والبيرق الأخضر والنور الأخضر إشارة مسير.
والبيرق الأحمر والنور الأحمر إشارة خطر (وقوف).
وكذلك تعتبر الإشارة الغير واضحة أو النور الأبيض من الفوانيس إشارة خطر(وقوف).
بند (39):
(ملحوظة:كل الإشارات موجهة لقائد القطار)
1-الإشارة الحمراء المتحركة أو الثابتة إشارة خطر وكذلك الإشارة المختفية ويجب على السائق الوقوف
حتى يتحقق من الإشارة.
2-إشارة خضراء من جهة إلى أخرى من البلوك أو المحطة تدل على أن القطار منفصل والجزء الخلفي منحدر عليك
المسير إلى القسم الامامى وتجاوز الحاكم.
3-إشارة خضراء من الكمسري من أعلى إلى أسفل تدل على انفصال القطار.
4-إشارة خضراء بثبات من المحطة مدلولها عدم وقوف القطار لعدم وجود شغل له بالمحطة(لقطارات البضائع المقرر وقوفها بالمحطة).
5-إشارة خضراء من أعلى الرأس من الكمسري معناها إشارة السفر.
6- إشارة خضراء بثبات من عامل الشبورة دلالة على أن سيمافور المسافة مفتوح.
7- إشارة حمراء متحركة من عامل الشبورة دلالة على أن سيمافور المسافة مغلق.

ثانيا:الإشارات الثابتة المؤقتة:
ملحوظةألدسك لوحة معدنية مستطيلة مثبتة على قائم خشبي أو حديدي بارتفاع حوالي 3م).
1- دسك إشعار التهدئة المؤقتة نصفه ابيض والأخر اخضر (للتهدئة 30 ك/س). ويركب قبل التهدئة بحوالى 800م.
2- دسك إشعار التهدئة المؤقتة نصفه ابيض والأخر اصفر (للتهدئة 8ك/س). ويركب قبل التهدئة بحوالي 800م.
3- دسك احمر يضاء ليلا بفانوسين باللون الأحمر .ويركب في بداية التهدئة ال8ك/س.
4- يسلم للسائق أمر 67 من أخر محطة مقرر وقوف القطار بها فبل نقطة التهدئة.وإذا لم يسلم 67 للسائق وتجاوز دسك التهدئة فلا يخلى من المسئولية.

الإشارات الثابتة المستديمة :

- دسك إشعار التهدية المستديمة مثلث اصفر مقلوب مكتوب بداخله السرعة المطلوبة باللون الأسود ويركب على سيمافور المسافة إذا كانت التهدئة بحوش المحطة وإذا كانت التهدئة بين محطتين يركب على قائم بطول 3م على بٌعد 800 متر من بداية التهدئة.
- دسك بداية التهدئة المستديمة لوحة بيضاء اللون مربعة يحفها برواز احمر مكتوب بداخلها السرعة المقررة باللون الأسود.
- دسك نهاية التهدئة لوحة مربعه خضراء.
- دسك (1) إشعار الدخول على منفذ(منزلقان) لوحة مستطيلة بيضاء وبها خطين أسودين مائلين ويركب قبل المنفذ على بعد500م.
- دسك (2) إشعار المنفذ لوحة مستطيلة بيضاء وبها خط واحد ابيض وصورة بوق باللون الاسود ويركب قبل المنفذ على بعد400م.
--- الدسكات المستديمة لا تضاء ليلا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(1)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإشارات اليدوية ودسكات التهدية(2
» وزير النقل: تطوير نظم الإشارات الخاصة بخطوط السكك الحديدية -
» بالصور.. عمال ورش الإشارات بالسكك الحديدية يفضون إضرابهم السبت، 15 يناير 2011 - 19:03
» ضراب العاملين بورش الإشارات بالسكك الحديدية للمطالبة بحافز "مميز" السبت، 15 يناير 2011 -

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: معـــلومــات فنيــه عــن القطـــارات - اشارات - لائحة تشغيل-
انتقل الى: