العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 السيمافورات الميكانيكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

السيمافورات الميكانيكية Empty
مُساهمةموضوع: السيمافورات الميكانيكية   السيمافورات الميكانيكية Emptyالسبت يونيو 25, 2011 3:01 pm

اولا السيمافورات الميكانيكية:



والسيمافورات الميكانيكية عبارة عن قوائم مركب عليها اذرع لإعطاء الإشارة نهارا وفوانيس لاعطاء الاشارة ليلا.وتركب الاذرع فى الجهة اليسرى لمسير القطارات.

اولا سيمافور المسافة:

وهواول سيمافور فى حدود المحطة ويركب على بعد معين من سيمافور الوسط وطرف ذراعه ذو لسانين ولونه برتقالى وبه شريط اسود واشارة التحذير نهارا الذراع افقى وليلا نور برتقالى واشارة المسير نهارا الذراع مائل 45 درجة وليلا نور اخضر.

وعندما يكون المسافة مغلق يجوز للسائق تجاوزه والمسير بالمحاذرة الى سيمافور الوسط وفى حالة تركيب سيمافور المسافة على
قائم سيمافور وقوف يكون اسفله.



ثانيا سيمافور الوقوف قد يكون وسط او قيام او حاكم وسيأتى شرح كل على حده).

وسيمافور الوقوف يكون ذراعه باللون الاحمر وبه شريط ابيض رأسي متساوى الاطراف واشارة الوقوف نهارا الذراع أفقى وليلا نور احمر واشارة المسير الذراع مائل 45 درجة نهارا وليلا نور اخضر.

واذا ركب اكثر من سيمافور على قائم واحد وتساوت الاذرع فى الطول فيكون الاعلى للخط الايسر والذى تحته للخط الذى يليه وهكذا.

اما اذا كان احد الاذرع اطول من غيره فيكون الاطول يشير الى الطوالى.



1- سيمافور الوسط : وهو اول سيمافور وقوف يلى سيمافور المسافة ويركب قبل تحاويل المحطة لحماية التحاويل والمنافذ (المزلقانات)الموجودة داخل المحطة ولا يمكن للسائق تجاوزه وهو مغلق الا فى حالات معينه سيأتى الحديث عنها.

2- سيمافور القيام(قيام الرصيف):ويركب هذا السيمافور على نهاية الرصيف ووظيفتة اعلام السائق بالتصريح للسفر وحالات تجاوزه وهو مغلق كحالات الوسط.



3- سيمافور القيام الامامى(الحاكم):ويركب هذا السيمافور فى نهاية حدود المحطة او بعد اخر تحويلة فى المحطة ولا يمكن تجوزه ايضا وهو مغلق الا فى حالات معينة وهى حالات تجاوز الوسط ولاكن الحاكم له بعض حالات اخرى زائدة لا تنطبق على سمافور الوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
السيمافورات الميكانيكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حالات تجاوز السيمافورات
» حالات تجاوز السيمافورات الضوئية
» تخفيض سرعة قطارات قبلى بعد سرقة كابلات "السيمافورات" بين إمبابة والجيزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: معـــلومــات فنيــه عــن القطـــارات - اشارات - لائحة تشغيل-
انتقل الى: