العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حالات تجاوز السيمافورات الضوئية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
admin


المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

حالات تجاوز السيمافورات الضوئية  Empty
مُساهمةموضوع: حالات تجاوز السيمافورات الضوئية    حالات تجاوز السيمافورات الضوئية  Emptyالسبت يونيو 25, 2011 2:50 pm

**يعطى السيمافور الضوئى علامة الخطر(نور احمر) فى الحالات الاتية :


1- لحماية قطار(اذا كان بينه بين السيمافور الذى يليه قطار).
2- اذا كانت التحاويل مفارقة(غير صالحه لمسير القطار عليها).
3- عند وجود كسر فى القضيب (الشريط).
4- عند وجود جسم معدنى على السكة يصل قضبان السكة ببعضها(تراك).
5- عند وجود مياه غزيرة على السكة(تراك).



**يعتبر السيمافور الضوئى معطيا علامة الخطر فى الحالات الاتية ::



1- اذا كان مطفئ.
2- اذا كان معطيا النور الابيض.
3- إذا كان معطيا النور الاحمر.
4- إذا كان معطيا اكثر من لون.
5- إذا كانت انواره مضطربة.

حالات تجاوز السيمافورات الضوئية و هى معطية علامة الخطر ::


اولا : تجاوز السيمافور الضوئى الاتوماتيكى ::


أ‌- بالاتصال كلاتى:::


بعد النتظار دقيقتين تحت السيمافور وملاحظة عدم فتحة يتم الإتصال بمراقب البرج من نفس السيمافور او من اقرب وسيلة اتصال والحصول من مراقب البرج على رقم الاشارة وإسم المبلغ للاشارة واثباتهم على جدول الكمسرى وتحرير امر 26 فقرة 4 واثباته على جدول الكمسرى ثم تسليم الأمر للسائق والضغط على زر تجاوز سيمافور مغلق واستئناف المسير حتى السيمافور الذى يليه بسرعة لا تتجاوز 15 كم/س أو لمسافة 1500 م.



ب- بالرؤيه كالأتى :::



بعد الانتظار دقيقتين واذا لم يتم الاتصال فبالرؤيه.
إذا تمكن السائق و المساعد من رؤيه السيمافور التالى وان الخط خالى من المعارضات .
يتم اثبات نتيجة الرؤيه على جدول الكمسرى وتوقيع السائق والمساعد على النتيجة.
على المساعد استخراج أمر 26 فقرة 5 واثباته على جدول الكمسرى وتسليمه للسائق والضغط على زر تجاوز سيمافور مغلق واستئناف المسير حتى السيمافور الذى يليه بسرعة لا تتجاوز 15 كم/س أو لمسافة 1500 م.



ج- بالاكتشاف كلاتى ::



اذا لم يتمكن السائق والمساعد من رؤي الخط فبالاكتشاف.

على المساعد اكتشاف الخط حتى السيمافور التالى .

وعلى المساعد اثبات نتيجة الاكتشاف على جدول الكمسرى وتحرير امر 26 فقرة 5 .
ويسلم الأمر للسائق بعد اثباته على جدول الكمسرى .
والضغط على زر تجاوز سيمافور مغلق واستئناف المسير حتى السيمافور الذى يليه بسرعة لا تتجاوز 15 كم/س أو لمسافة 1500 م.



هذه هى حالات تجاوز السيمافور الضوئى الاتوماتيكى.



ثانيا : تجاوز السيمافور الضوئى الغير الاتوماتيكى ::


1- بالاتصال كما سبق فى السيمافور الاتوماتيكى .
2- بتنفيذ بند 44
3- بأمر 245 و اشرجى عند عطله.



وهكذا نكون قد انتهينا من حالات تجاوز السيمافورات الضوئية و هى معطية علامة الخطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sekahaded.yoo7.com
 
حالات تجاوز السيمافورات الضوئية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حالات تجاوز السيمافورات
» السيمافورات الميكانيكية
» هل تجاوز سائقى القطارات فى المطالبة بحوافز بدون وجه حق؟
» تخفيض سرعة قطارات قبلى بعد سرقة كابلات "السيمافورات" بين إمبابة والجيزة
» حالات خاصة في إثبات الإيرادات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: معـــلومــات فنيــه عــن القطـــارات - اشارات - لائحة تشغيل-
انتقل الى: