العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السيدابوالعنين

السيدابوالعنين


المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 17/06/2011
العمر : 55
الموقع : www.youm7.com

 إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235 Empty
مُساهمةموضوع: إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235    إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235 Emptyالأحد يونيو 19, 2011 1:01 pm

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل عن أن دراسة الوزارة ك إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235م بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو مليار جنيه، لافتا إلى أن هذا المشروع كان مخططا له منذ عهد النظام السابق، لكنه تعثر بسبب عدم توافر الموارد المالية إلا أن الحكومة الحالية طلبت من الوزارة دراسة إمكانية إحياء المشروع وتنفيذه.

وقال المصدر لـ"اليوم السابع" إن الدراسة تشمل تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، تمتد المرحلة الأولى من الكيلو 123 على خط (بنها ـ بور سعيد) بطول 100 كم مرورا بكوبرى "الفردان" أعلى قناة السويس وبتكلفة إجمالية 800 مليون جنيه، ويطلق عليها خط (الفردان ـ بئر العبد) ، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تم تنفيذها وافتتاحها فى نوفمبر 2001 وتم تشغيل القطارات بها حتى يوليو 2007 ، حيث تم إيقاف الخط بسبب السرقات التى بلغت نحو 70 كم على امتداد الخط وأن إعادة تشغيل هذه الخط تحتاج إلى 142 مليون جنيه.

وأضاف المصدر، أن المرحلة الثانية تمتد من بئر العبد حتى العريش بطول 77 كم بتكلفة 460 مليون جنيه، وقال إن تلك المرحلة كانت مدرجة ضمن الخطة الاستثمارية لعام 2004- 2005 ، لكن لم تتوافر الموارد المالية اللازمة للبدء فى تنفيذها منذ حينها، بينما تمتد المرحلة الثالثة من العريش حتى رفح بطول 58 كم، وبتكلفة 354 مليون جنيه.

وأشار المصدر إلى أن هذا المشروع كان يضم وصلة خدمة ميناء شرق بورسعيد بطول 45 كيلو وتكلفة 200 مليون جنيها ، والتى تم تنفيذها منذ 2007 ، ولم يتم بدء تشغيلها حتى ودفنت أجزاء منها فى الرمال وتحتاج لنحو 75 مليون جنيه لإعادة تشغيلها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alwafd.org/
 
إنشاء خطة سكة حديد يمتد حتى رفح بطول 235
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزير النقل يدرس إنشاء خط سكة حديد يربط العاشر بالقاهرة
» إحباط محاولة تهريب 60 طن حديد مسروقة من خط سكة حديد سفاجا
» اخماد حريق قبل ان يمتد الي حوش محطة السكة الحديد ببني سويف
» وزير النقل: إنشاء محطتين بديلتين لمحطة مصر فكرة رئيس الوزراء
» إنهاء اعتصام أهالى العياط بعد موافقة السكة الحديد على إنشاء المزلقان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: