العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر




مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة Empty
مُساهمةموضوع: مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة   مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة Emptyالأربعاء مايو 11, 2011 7:06 am

مسؤول سابق بـ«النقل»: أوضاع ورش «السكة الحديد» المتدهورة تنذر بحوادث «كارثية»أخبار عالمية, غير مصنف | الحقيقة » أخبار العالم | مايو 11, 2011 at 3:42 ص | Visited 1 times
--------------------------------------------------------------------------------

أضف الى FacebookTweetكشف تقرير أعده مسؤول سابق بهيئة السكك الحديدية عن «تدهور أحوال ورش صيانة القطارات والعربات بهيئة السكك الحديدية»، والبالغ عددها 22 ورشة على مستوى الجمهورية، وهذا الاستمرار فى تدهور صيانة القطارات يهدد مستقبل الأمن والسلامة بالهيئة ويعرضها لحوادث «كاراثية» فى الفترة المقبلة بسبب «سوء حالة الورش» وإجراء العمرات بشكل «بدائى».

وقال اللواء مختار عطا، مسؤول التأمين الفنى السابق لوزارة النقل: إن المهندس عاطف عبدالحميد، وزير النقل، تجاهل مناقشة التقرير «الخطير»، الذى أعددته بتكليف من المهندس علاء فهمي، الوزير السابق، وكشفت فيه عن أن الورش تعانى «تدهورا شديدا»، وأن خطة تطويرها التى أعددتها الوزارة السابقة «لاتزال فى الأدراج».

وأوضح مختار، الذى يعمل فى أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع، أن: «الوزير الحالى أحال التقرير الخطير الذى أعددته إلى رئيس مجلس إدارة شركة (إيرماس) فى اجتماع الجمعية العمومية الجديد دون التطرق لأى بند من بنوده».

وقال إن حوادث السكة الحديد بلغت 800 حادثة عامى 2009 و2010، مقارنة بـ ألف حادثة عام 2007، و850 عام 2008، مشيرا إلى أنه يتوقع زيادة معدلات الحوادث فى الفترة المقبلة لتعود إلى ما قبل 2008.

وأخطر ما كشف عنه فى التقرير هو أن «ورش السكة الحديد لن تجد خلال السنوات الخمس المقبلة العمالة التى تسّير السكة الحديد فى الورش والقضبان بسبب كبر سن أعمال العمالة الفنية، والتى تجاوزت الخمسين عامًا، ولا يوجد صف ثان شاب، محذرا من أن السكة الحديد تواجه المجهول من الناحية البشرية المدربة.

وقال: «قدمت فى التقرير أنه تم المرور على عدد (16) ورشة من ورش السكة الحديد من إجمالى (22) ورشة وتضمنت ملاحظات روتينية وتقليدية عن العمل بالورش والذى يعتمد على مهارة العامل وخبرته ولا يستند إلى أساس علمى، وعناصر الجودة غير فعالة ودورها بسيط يعتمد على المراجعة الظاهرية وعلى خبرة القائم بالتفتيش وليس لديه الأدوات المطلوب تواجدها مع عنصر الجودة».

وقال: «فى ورش العباسية اكتشفت معدات خطيرة مهملة تستطيع الهيئة أن توفر أكثر من 500 مليون جنيه من التصنيع المحلى بدلا من الاستيراد، فى مقدمتها مفاتيح السكة الحديد التى تربط قضبان القطارات والتى يتم استيرادها من الخارج سنويا، بالإضافة إلى العديد من قطع الغيار». وأشار إلى أن الورش تستطيع أن تنتج مفاتيح مقاسات «1/8 ،1/10 ،1/12» بواسطة ورشة السكة الحديد فى العباسية، التى تستطيع إنتاج 500 مفتاح سنويا، ولكن للأسف الشديد «مافيا الاستيراد من الخارج تقف أمام تطوير الورشة والاستفادة منها».

وجاء فى التقرير أيضًا أنه تم إهمال ورشة التحكم الآلى، «إى تى سى»، وهو جهاز مسؤول عن حوادث القطارات، مشيرا إلى أن معظم هذه الأجهزة فى القطارات إما معطلة أو قديمة ولا تعمل مع الأنظمة الجديدة التى تم استخدامها فى الجرارات الجديدة.

وأوضح أن ورشة التحكم الآلى تحلل البيانات الخاصة بأجهزة التسجيل الميكانيكى بالجرارات القديمة، وعدد 500 جرار، وكذلك أجهزة التسجيل الإلكترونى للجرارات الجديدة، 200 جرار، وهى فى غاية الأهمية لتحديد كفاءة عمل الديزل وكفاءة السائق أثناء الرحلة، حيث تعتبر هذه الأجهزة بمثابة الصندوق الأسود للجرار، والتى يتم الرجوع إليها فى حالة حدوث عطل أو حادث

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر




مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة Empty
مُساهمةموضوع: تحديث معدات السكة الحديد بالورش   مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة Emptyالأربعاء مايو 11, 2011 7:19 am

تعقيبا علي زميلي علام انا كتبت اقتراح بتحديث معدات الورش في المنتدي وذالك يوم 25 ابريل بالرغم اني عامل بسيط ليس علي قدر كافي من العلم ولكن الامور واضحة اغلب المعدات انتهت اكلينيكيا وربنا يستر واني التمس خير في سيادة الوزير المحترم في عمل خطة لتحديث معدات الهيئة وفقكم اللة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسؤل سابق اوضاع ورش السكة الحديد المتدهورة تنذر بكارثة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قطار البدرشين بين خبراء السكة الحديد.. رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق: هناك مشكلة تاريخية فى السكة الحديد لكن الإجراءات قصيرة الأجل كفيلة بمنع الحوادث.. ومسئول: نحتاج رقابة ما قبل التسعينيات
» لفساد يضرب السكة الحديد‮!‬ إهدار‮ ‬25‮ ‬مليار جنيه في مشروعات تطوير السكة الحديد اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية إهدار‮ ‬25‮ ‬مليار جنيه في مشروعات تطوير السكة الحديد
»  مشكلة الجرارات الجديدة بالسكة الحديد بلاغ لكل مسؤل فى مصر
» الى رئيس الهيئة السكة الحديد والى السيد رئيس مباحث العمال السكة الحديد
» استغاثة عمال السكة الحديد بالفيوم قبل حدوث كارثة اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - استغاثة عمال السكة الحديد بالفيوم قبل حدوث كارثة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: