admin Admin
المساهمات : 3578 تاريخ التسجيل : 11/11/2010
| موضوع: أول نظام شامل لإدارة الفنادق يتكون من عدة برامج مدمجة في نظام واحد الإثنين مارس 07, 2011 1:08 pm | |
|
برنامج المكاتب الأمامية: الاستعلامات : البحث والاستعلام عن وجود العميل في الفندق ، الوصول و المغادرة المتوقعة و الفعلية وذلك للأفراد و المجموعات . الاستقبال للأفراد و المجموعات : سواء كان لهم حجز أو بدون حجز . الصندوق : طلبات العميل ، الحركة النقدية للصندوق وإقفالها ، إصدار فواتير أجور السكن متابعة عمليات المغادرة للمجموعات و الأفراد . الإشراف الداخلي : حالة غرفة (مشغولة – غير مشغولة) و الخدمات المقدمة و إظهار تقرير حالة الغرف ، تقرير المفارقات ( الاختلاف بين الاستقبال والإشراف الداخلي ). قسم الصيانة : متابعة أوامر و مهام القسم ( أمر الصيانة ، الصيانة الوقائية ).
برنامج المحاسبة في المكاتب الخلفية: الحسابات : دليل حسابات شامل ، القيود المالية ، تقارير الحسابات ، الحسابات الختامية . المستودعات : طباعة لصاقات البار كود لكافة الأصول والأثاث و المفروشات في الفندق، إدخال فواتير المشتريات و مذكرات الاستلام و التسليم ونقل المواد ، تقارير حركة المواد ، نظام الطلبيات ، تقارير الجرد ، تاريخ الصلاحية للمواد الغذائية . محاسبة التكاليف : تكاليف الإطعام ، وتكاليف تأجير الغرف باعتمادها كمراكز تكلفة .
برنامج التسويق والمبيعات: توثيق جميع الاتصالات ، أرشفة جميع العملاء للفندق . التواصل مع جميع العملاء من خلال الفاكس ، رسائل (SMS) ، البريد الالكتروني.
برنامج إدارة التقارير: تقارير الاستقبال ، الإشراف الداخلي ، الحجز ، الصندوق ، الصيانة ، إدارة الفندق . تقارير إدارة التسويق والمبيعات ، بالإضافة إلى عدد كبير من التقارير اليومية والشهرية والسنوية.
برنامج التواصل بين النظام والإداريين عن بعد: إرسال أي تقرير كرسالة (SMS) أو (E-Mail) للإداريين حسب الطلب . الاستفسار عن إمكانية الحجوزات . إمكانية الحجز عن طريق التراسل ثنائي الاتجاه مع النظام .
برنامج شؤون الموظفين والرواتب: إعداد الهيكلية الإدارية في الفندق ، معلومات الموظفين ، الاستحقاقات وحركة الاجور والاستقطاعات والسلف ، متابعة خبرات ومؤهلات الموظفين ، مراقبة الدوام باعتماد أحد أجهزة المراقبة كالبصمة و البطاقات الالكترونية ، إعداد وتجهيز الخطابات و النماذج الخاصة بالمنشأة ، إدخال بيانات ووثائق المنشأة الرسمية والتنبيه المسبق لصلاحياتها .
برنامج المطاعم ونقط البيع: يتولى مهام إدارة المطعم من حيث المبيعات عبر شاشة اللمس وشاشة إظهار للعميل كما يقوم بعملية تصنيع الوجبات ومقاديرها مع تقدير كلفتها ، أيضا يتم تنظيم المطبخ من حيث تسليم طلبات العملاء آليا عبر طباعتها في المطبخ ، ويحتوي النظام على برنامج خاص بالاتصالات وطلبات التوصيل .
| |
|