العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بدء كهربة خط سكة حديد «القاهرة- الإسكندرية» بتكلفة 270 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامة نبيل




المساهمات : 221
تاريخ التسجيل : 10/09/2012

بدء كهربة خط سكة حديد «القاهرة- الإسكندرية» بتكلفة 270 مليون دولار  Empty
مُساهمةموضوع: بدء كهربة خط سكة حديد «القاهرة- الإسكندرية» بتكلفة 270 مليون دولار    بدء كهربة خط سكة حديد «القاهرة- الإسكندرية» بتكلفة 270 مليون دولار  Emptyالجمعة مايو 02, 2014 6:50 am

بدأت وزارة النقل اتخاذ خطوات تنفيذية لكهربة إشارات خط السكة الحديد «القاهرة- الإسكندرية» بقرض من البنك الدولي بقيمة 270 مليون دولار ولمدة 4 سنوات، وتناقش الاسبوع المقبل العرض المالي لكهربة إشارات المرحلة الثانية «بني سويف- أسيوط» بطول 230 كيلو متر وبتكلفة 330 مليون دولار بقرض من الجهة نفسها.

وقال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكة الحديد، لـ«المصري اليوم»، الخميس، إن الشركات بدأت العمل فعليا في كهربة الخط وتغيير الشبكة الحالية، لرفع كفاءة التشغيل ومستوى الأمان وزيادة عدد الرحلات بنسبة 20 % تقريبًا، موضحًا أن إجمالي الاستثمارات في كهربة إشارات خطوط السكة الحديد بالوجهين البحري والقبلي تقدر بمليار دولار في السنوات الأربع المقبلة، بقروض عربية ومن البنك الدولي.

وأضاف أن كهربة الأشارات تشمل 4 خطوط هي «القاهرة- الإسكندرية»، و«أسيوط- بني سويف»، و«بنها- الإسماعيلية- بورسعيد»، و«طنطا- المنصورة- دمياط»، مضيفًا أن خطة الوزارة تركز على الانتهاء من كهربة خطوط السكة الحديد، كمرحلة أولى وأساسية لعملية التطوير التي تشمل العربات والجرارات والبنية التحتية. ويتزامن مع عملية تطوير الإشارات تطوير العربات، لتكتمل منظومة التشغيل الأمن بخدمة مميزة ولائقة خلال 4 سنوات.

وأوضح «نوار» أن أكبر تحدي يواجه تطوير الهيئة تتمثل في «العشوائية المنتشرة على خطوط السكة الحديد، والمباني المخالفة المقامة على حرم السكة الحديد، بالإضافة إلى المزلقانات غير القانونية التي تصل إلى 4 أضعاف الرسمية»، مطالبًا المحليات بتفعيل القانون والقيام بدورها في الحفاظ على السكة الحديد.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، إن الهيئة اتفقت مع المهندس هاني عازر، الخبير العالمي في خطوط السكة الحديد والأنفاق، على دراسة المشروع القومي للسكة الحديد وتقديم كل الدعم في المشروع وعقد أكثر من لقاء، مؤكدًا أن «عازر» أبدى إعجابه الشديد بالمشروع، وخاصة مشروع القطار السريع.

وأعلن تسلم الهيئة للقطار السادس، بعد إعادة تطويره ضمن خطة تطوير 116 عربة سكة حديد «فرنساوي»، وإن عدد العربات بلغ 54 عربة، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تطوير جميع العربات «الفرنساوي» العام المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء كهربة خط سكة حديد «القاهرة- الإسكندرية» بتكلفة 270 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» «ألستوم» تعرض كهربة إشارات خط سكة حديد «بنى سويف – أسيوط» بـ130 مليون دولار
» السكة الحديد تطرح مناقصة دراسة التحكم الآلي لخط القاهرة – أسيوط بتكلفة 180 مليون دولار
» "الوزراء": البدء في تحديث السكك الحديدية بتكلفة 800 مليون دولار
» "النقل" توقع عقد تصنيع ثلاث عربات للخط الأول للمترو بتكلفة 27 مليون جنيه
» منافسة عالمية على مناقصة لتحديث خطوط للسكة الحديد بالوجه البحري والقبلي بتكلفة 550 مليون دولار ممولة من البنك الدولي للإنشاء والتعمير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار السكك الحديدية-
انتقل الى: