العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رئيس القوميه للانفاق والمترو فى مؤتمر صحفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: رئيس القوميه للانفاق والمترو فى مؤتمر صحفى   الإثنين يناير 13, 2014 4:39 am



رئيس القومية للأنفاق والمترو في مؤتمر صحفي:
طرح مترو العتبة إمبابة الشهر الحالي
إلغاء محطة الزمالك يوفر نصف مليار.. وعودة اسم مبارك إذا صدر حكم قضائي
كتب - أحمد خيري وأحمد علي:

أكد المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق انه سيتم افتتاح محطة مترو الجيزة بعد 25 يناير بعد غلقها أكثر من 4 أشهر وموافقة الأمن. مشيرا إلي أنه يقوم بالاتصال يوميا بالأجهزة المعنية لإعادة فتح محطة السادات المغلقة لدواعي أمنية لرفع المعاناة عن المواطنين وتخفيف الضغط علي محطة الشهداء.
أضاف رئيس الشركة ردا علي سؤال ل "الجمهورية" حول موقف الشركة حالة صدور حكم قضائي بعودة اسم الرئيس الأسبق مبارك علي المنشآت ومنها محطات المترو انه سيلتزم بالحكم وينفذه لافتا إلي أن قرار تغيير الاسم في فبراير 2011 تم بعد اجراء استطلاع علي مواقع التواصل لاختيار اسم من أربع اختيارات وتم الاستقرار علي الشهداء.
قال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس مع اللواء اسماعيل نجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق انه لا نية لزيادة أسعار تذاكر المترو خلال الفترة الحالية وان الشركة تدرس في المستقبل تطبيق نظام جديد يتم من خلاله تقسيم الخطوط إلي محطات لكل عدد منها تعريفة معينة وذلك من أجل مواكبة الزيادة الكبيرة في أسعار قطع الغيار والتشغيل ومرتبات العاملين.
أوضح ان الراكب حاليا يقوم باستقلال المترو "43 محطة بجنيه واحد" فقط في حين يدفع في التوك توك 5 جنيهات مناشدا وزارة التربية والتعليم بسداد 485 مليون جنيه تتحملها الشركة سنويا فرق دعم الاشتراكات. مشيرا إلي أن المترو تكبد خسائر 50 مليون جنيه خلال فترة حظر التجوال حيث تم ارسال مطالبة لوزارة المالية. مشيرا إلي ان هذه الخسائر لن تؤثر علي أرباح العاملين والتي لن تقل عن 7 أشهر وسيتم صرفها للعاملين بعد انعقاد الجمعية العمومية في مارس القادم.
قال رئيس شركة المترو انه يتم تحرير من 11 إلي 20 ألف غرامة شهريا للباعة الجائلين وركوب عربات السيدات والنظافة والمرور علي السكة وانه طلب تغليظ تشريعي علي ركوب الرجال لعربات السيدات التي أصبحت ظاهرة بالمترو.
أكد اللواء اسماعيل نجدي رئيس الهيئة القومية للأنفاق انه تم الاستجابة لسكان الزمالك بعدم انشاء محطة مترو الزمالك بعد عقد عدة جلسات مع الأهالي واتخذنا قرار بإنشاء المحطة دون تشطيبها أو فتح أبوابها لفتحها مستقبلا مع تغيير الجيل الحالي والظروف التي دفعت الأهالي للرفض مؤكدا انها ستوفر 500 مليون جنيه وسيتم تنفيذ المحطة مستقبلا.
وقدم نجدي الشكر للقوات المسلحة التي سمحت للعاملين بالمترو بالعمل خلال فترات حظر التجوال خلال السنوات الماضية وان العمل لم يتوقف يوما واحدا في المرحلة الثانية للخط الثالث للمترو وان تكلفة انشاء خط المترو يتراوح ما بين 30 إلي 40 مليار جنيه لهذا يتم تقسيم الخطوط إلي مراحل لتوفير الاعتمادات اللازمة وانه سيتم افتتاح مترو العباسية إلي محطة أهرام مصر الجديدة في ابريل القادم سيضاف إليها محطة هارون الرشيد بعد عام.
أضاف خلال المؤتمر الصحفي انه سيتم طرح المرحلة الثالثة للمترو خلال أيام. كما سيتم طرح المرحلة الرابعة نهاية هذا العام بعد التوفير اللازم. كذلك المرحلة الأولي من الخط الرابع والتي تمتد من محطة الملك الصالح حتي حدود 6 أكتوبر لتوفير أكثر من 15عاما ومن المقرر افتتاح المراحل الثلاث خلال 5 سنوات فقط للعمل علي تقليل الكثافة المرورية بالقاهرة الكبري. مشيرا إلي انه يتم العمل حاليا مع مؤسسات خليجية ودولية لتمويل الخطين الخامس والسادس لسرعة انشائهما قبل الانفجار المروري بالقاهرة حيث انه من المتوقع أن تصل سرعة السيارات إلي صفر في عام 2025 إذ لم نسرع بذلك المترو القادر علي استيعاب 20 مليون راكب في 2025 إذا لم نبدأ من الآن في انشاء الخطوط الستة للمترو للقضاء علي الزحام المروري بشوارع القاهرة وان الهيئة تقوم حاليا بتحديث الدراسة الخاصة بإنشاء مترو الاسكندرية حيث توجد دراسة منذ عدة سنوات. كما انه يتم دراسة مترو المنصورة.
أضاف انه من المقرر أن تقوم الشركات الاسبانية بتسلم الدراسات الفنية والتصميمية لإنشاء 3 أنفاق في جنوب بورسعيد أسفل قناة السويس. كما يتم دراسة انشاء نفق آخر في الاسماعيلية بالتعاون مع الحكومة الصينية حيث أدرجت المشروع ضمن موازنتها في .2014


الصفحة السابقة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sekahaded.yoo7.com
 
رئيس القوميه للانفاق والمترو فى مؤتمر صحفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار مترو الانفاق-
انتقل الى: