العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منصور: حملة لرفع مستوي الخدمة بالسكة الحديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

المساهمات : 3578
تاريخ التسجيل : 11/11/2010

مُساهمةموضوع: منصور: حملة لرفع مستوي الخدمة بالسكة الحديد   الأحد يوليو 08, 2012 4:35 pm



السبت 11 يوليو 2009 3:33:00 م

البشاير - خاص :

صرح وزير النقل م. / محمد منصور انة بمناسبة مرور 158 عام على إنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر ستبدأ غداً (الأحد 12/7) حملة لتوعية إدارات خدمة العملاء بالهيئة القومية للسكك الحديدية لرفع مستوي التعامل مع الركاب داخل جميع المحطات والقطارات ، حيث سيتم وضع بوسترات إرشادية للتعامل مع الراكب داخل القطارات والمحطات، وستذاع جميع الإرشادات عبر الإذاعات الداخلية في جميع المحطات.

جاءت تصريحات وزير النقل خلال مشاركته – بدعوة من جامعة مصر الدولية - في مناقشة وتقييم مشروع تخرج طلبة قسم الإعلام الدفعة العاشرة، والذي تضمن تصميم وتنفيذ " حملة إعلامية لتحسين صورة سكك حديد مصر" ، وذلك بحضور عدد من قيادات هيئة السكة الحديد وخبراء الإعلام والاتصال في مصر.

وعقب عرض المشروع أعرب وزير النقل عن سعادتة باختيار طلبة الجامعة لمشروع قومي مثل مشروع تطوير سكك حديد مصر كمادة علمية لتخرجهم، مؤكداً " أن هذا المشروع يمثل نموذجا لفكر شباب مصر الواعد، خاصة وأن الطلبة لديهم ملكة إبداعية عبروا من خلالها عن أرائهم في واحد من اهم مشروعات التطوير في القرن الـ21 وهو المشروع القومي لتطوير سكك حديد مصر ، حيث نجح الطلاب في بث الأمل والثقة في قلوب الحضور بأن القادم سيكون أفضل."

وأوضح الوزير "أن السكة الحديد تشهد حالة من التطور في إطار تطبيق الخطة المتكاملة لإعادة الهيكلة المالية والفنية والإدارية، وهي الخطط التي نعتمد في نجاحها علي إيمان العاملين والعملاء بأهمية التغيير." موضحاً " أن هذا ما نلمسه في فكر طلاب الجامعة اليوم الذين يتسلحون بالمؤهلات العلمية بجانب الشعور بالمسئولية لخدمة مجتمعهم وحل القضايا التى تواجهة ."

وأضاف الوزير أن خطط تطوير السكك الحديدية تستهدف بالأساس تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وأن المؤسسات التعليمة حريصة على ربط المناهج التعليمية باحتياجات السوق.

حصل مشروع تخرج الدفعة العشرة لطلاب قسم الاعلام بجامعة مصر الدولية "حملة إعلامية لتحسين صورة سكك حديد مصر" على تقدير إمتيازبعد أن رأت لجنة التحكيم التى ضمت – كبار الإعلاميين وأستاذة الجامعات المتخصصين وبعض قيادات الوكالات الإعلانية الكبرى فى مصر- أن هذا المشروع واحد من المشروعات المتميزة متكاملة الجوانب الإعلامية، كما أنه يتسم بالواقعية والابداع فى عرض الموضوع بحلوله بشكل أكاديمى سليم. أعد هذا المشروع 7 طالبات حيث قاموا بتصميم وتنفيذ الحملة بجهودهم الذاتية وبمساعدة تقنية من جامعة مصر الدولية.

أختتم الوزير تصريحاتة أن سياسة التعليم العالي في مصر تعمل حالياً على ربط المقررات والمناهج الدراسية باحتياجات المجتمع من أجل تحقيق تنمية مستدامة ، لذلك فنحن حريصين علي أن تكون كافة مشروعات التخرج الجامعية مرتبطة ارتباطا وثيقا بالمجتمع توظف فيها مختلف وسائل الإعلام من أجل دعم القيم الايجابية في المجتمع وزيادة الوعي بالمشكلات الاجتماعية وكيفية حلها.

شارك فى إعداد هذا الحملة سبع طالبات هن ايمان والي- ريم سامي- ساره خالد- نادين يسري- ندى السادات- فريدة السنباطي- ياسمين القواس.

و قد قامت الطالبات باعداد حملة اعلامية متكاملة تهدف إلى تغيير الصورة الذهنية عن سكك حديد مصر ، ورفع الوعى بقيمتها التاريخية وتغيير اتجاهات الجمهور نحوها .

قبل التخطيط للحملة قامت الطالبات باجراء بحوث متكاملة عن آخر الاحصائيات عن السكة الحديد وامكانياتها، وأيضا مقابلات متعمقة مع المسئولين والجمهور ومن خلال ثلاث مراحل للتنفيذ.

تضمنت الحملة الإعلامية الانشطة التالية:

حملة اعلانية فى التلفزيون والإذاعة إلى جانب الجرائد والمجلات وملصقات للطرق.

خطة العلاقات العامة لتغيير الصورة الذهنية عن السكة الحديد ومكانتها، ضمت تنظيم مؤتمرات صحفية، والترتيب لحفلة الافتتاح، وزيارات ميدانية للاعلاميين للكتابة عن أحدث التطورات عن السكة الحديد فى وسائل الإعلام.

انشطة داخل المدارس والجامعات لتثقيف الطلاب بتاريخ السكة الحديد وتشجيع الإداريين على القيام برحلات طلابية باستخدام خدمة السكة الحديد.

لوحات ارشادية لرفع الوعى بالسلوكيات الصحيحة داخل محطات السكة الحديد.

انشطة تسويقية مبتكرة مثل تصميم ألعاب ترفيهية للأطفال مثل لعبة السلم والثعبان واستبدالها باستخدام رموز القطارات والقضبان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sekahaded.yoo7.com
 
منصور: حملة لرفع مستوي الخدمة بالسكة الحديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: الـــــــــــتـــــــــــدريــــــــــب :: قسم الابحاث و للتطوير-
انتقل الى: