العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 "النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف




المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

"النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة Empty
مُساهمةموضوع: "النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة   "النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة Emptyالإثنين ديسمبر 13, 2010 10:26 am

"النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة S120107125515

Bookmark and Share Add to Google

أكدت وزارة النقل، أن الدراسات التى تقوم هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) القائمة بأعمال إعداد الدراسات الخاصة بالخط الرابع لمترو الأنفاق، لم تتطرق من قريب أو بعيد إلى كوبرى الجيزة، وأن مسار الخط الرابع لا يتعارض مع الكوبرى الموجود حالياً، والذى عد شريانا رئيسيا ربط شارعى فيصل والهرم بميدان الجيزة، وأن إقامة الخط الرابع للمترو هدف إلى تخفيف الكثافة المرورية وفك الاختناقات الموجودة.

وطالبت وزارة النقل، هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا)، بضرورة تقليل المدة الزمنية لتنفيذ المشروع من 9 سنوات إلى أقل مدة زمنية ممكنة، وكذلك إعداد دراسات الطرح والترسية قبل بدء التعاقد بفترة كافية.

وقالت الوزارة فى بيان لها، اليوم، إن المهندس علاء فهمى وزير النقل عقد اجتماعا قبل سفره إلى الأردن مع "يامادا جونيشى" مدير عام هيئة التعاون الدولى اليابانية (جايكا) للشرق الأوسط مطالبا بسرعة إنهاء إجراءات القرض الخاص بتمويل الشق الأجنبى من قبل الجانب اليابانى، وكذلك الموافقة على طلب وزارة النقل بتدريب 20 مهندسا مصريا فى اليابان على آخر ما توصل إليه العلم فى قطاعات النقل، لتلبية احتياجات وزارة النقل من الخبرات المؤهلة للعمل فى المشروعات المستقبلية.


ودعت وزارة النقل، هيئة التعاون الدولى اليابانية إلى المشاركة في مختلف برامج التطوير التي أقرتها الوزارة للنهوض بقطاع النقل سواء فى مترو الأنفاق والسوبر ترام والسكة الحديد والطرق والكبارى، مؤكدة التزامها بتطبيق عدة معايير أهمها زيادة معدلات وعوامل الأمان، وفصل الإدارة عن التشغيل والصيانة، والنظر لمستقبل المشروع وكفاءته الاستيعابية لخدمة الأجيال القادمة مع استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.

وأضافت "النقل" أن الخط الرابع للمترو والذى بلغ طول مرحلتيه الأولى والثانية 38 كيلو متر لتقى مع الخط الثانى فى محطة الجيزة، ومع الخط الأول في محطة الملك الصالح، وذلك لتبادل خدمة نقل الركاب مع الخطين الأول والثانى للمترو، بهدف توفير وسيلة نقل آمنه وحضارية لتخفيف معاناة مواطنى وزائرى القاهرة الكبرى.

وأشارت "النقل" إلى أن المرحلة الأولى للخط الرابع تبدأ من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى بالقرب من حدود 6 أكتوبر ثم المتحف المصرى الكبير إلى ميدان الرماية بمنطقة الهرم وحتى محطة الملك الصالح للمترو بالخط الأول، بطول 17.2 كيلومتر وعدد 15 محطة، والمرحلة الثانية تبدأ من محطة الملك الصالح مروراً بالقاهرة الإسلامية ثم صلاح سالم فجامعة الأزهر ثم مدينة نصر وانتهاءً بالطريق الدائرى مقابل القاهرة الجديدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"النقل" تنفى تعارض مسار الخط الرابع للمترو مع كوبرى الجيزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "شرف" يقر تعديل مسار الخط الثالث للمترو لتفادى هدم منازل المواطنين
» الحكومة تقر تعديل مسار الخط الثالث للمترو لتوفير 2.8 مليار جنيه
» زلزال اليابان يؤجل مشروع الخط الرابع للمترو فى مصر
» على مساحة 118 فدانا.. "القومية للأنفاق" تتعاقد لإنشاء ورش الخط الرابع للمترو بالهرم
» وزير النقل يتفقد الخط الثالث للمترو بعد أسبوع من افتتاحه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار مترو الانفاق-
انتقل الى: