العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف




المساهمات : 824
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ Empty
مُساهمةموضوع: الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ   الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ Emptyالأربعاء يناير 25, 2012 9:14 am



الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ

لايمكن وصف هذه الشبهة الا بالجهل المطلق لواضعها .
الذي يشبه هذا الجهول المجهال اية محول الليل (بالممحاة )

الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ اقتباس الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ

الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ

يظهر القمر للعين المجرده و به بقع سوداء لم يعرف الانسان ماهي الا مع تقدم العلم الحديث و بعد ان وصل الانسان للقمر و اكتشف انها نتيجة تباين سطح القمر ما بين جبال عاليه و حفر عميقة سببتها تصادمات النيازك بسطح القمر...لكن تعالوا لنضحك علي ### القران ###(حذف سفالات نصرانية كما يامرهم كتابهم المكدس ) لننظر كيف فسر هذه البقع الداكنه في القرص القمرى لاتباعه من المسلمين ###الذين سبق و صدقوه عندما اعلن لهم ان الارض ليست كروية بل مسطحة و محمولة علي ظهر حوت ضخم.
فقد فسرها لهم علي انها تاثير الاستيكه( الممحاه) الالهيه في القمر الذي هو اية الليل (غباء وجهل بلا حدود من هذا النصراني )
و لنقراء سويا هذه المهزلة القرانية المضحكة ##### في سورة الاسراء :
** وَجَعَلْنَا ٱلَّيلَ وَٱلنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَآ آيَةَ ٱلَّيلِ وَجَعَلْنَآ آيَةَ ٱلنَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُواْ عَدَدَ ٱلسِّنِينَ وَٱلْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً **
الاسراء 12

تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق
--------------------------------------------------------------------------------


يقول تعالى ذكره: ومن نعمه علـيكم أيها الناس، مخالفته بـين علامة اللـيـل وعلامة النهار، بإظلامه علامة اللـيـل، وإضاءته علامة النهار، لتسكنوا فـي هذا، وتتصرّفوا فـي ابتغاء رزق الله الذي قدره لكم بفضله فـي هذا، ولتعلـموا بـاختلافهما عدد السنـين وانقضاءها، وابتداء دخولها، وحساب ساعات النهار واللـيـل وأوقاتها ** وكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْناه تَفْصِيلاً ** يقول: وكلّ شيء بـيناه بـيانا شافـيا لكم أيها الناس لتشكروا الله علـى ما أنعم به علـيكم من نعمه، وتـخـلصوا له العبـادة، دون الآلهة والأوثان. وبنـحو الذي قلنا فـي ذلك قال أهل التأويـل. ذكر من قال ذلك:
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن عبد العزيز بن رُفـيع، عن أبـي الطُفـيـل، قال: قال ابن الكَوّاء لعلـيّ: يا أمير الـمؤمنـين، ما هذه اللَّطْخة التـي فـي القمر؟ فقال: ويْحَك أما تقرأ القرآن ** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ ** ، فهذه ... مـحوه.
(اي تاثير الاستيكه الالهيه في اية الليل..ماشاءالله علي العلم و العقول المستنيره)

حدثنا أبو كريب، قال: ثنا طلق، عن زائدة، عن عاصم، عن علـيّ بن ربـيعة، قال: سأل ابن الكوّاء علـياً فقال:
ما هذا السواد فـي القمر؟
فقال علـيّ: ** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ وجَعَلْنا آيَةَ النهارِ مُبْصِرَةً ** هُوَ الـمَـحْو.

حدثنا ابن أبـي الشوارب، قال: ثنا يزيد بن زُريع، قال: ثنا عمران بن حُدير، عن رفـيع بن أبـي كثـير قال: قال علـيّ بن أبـي طالب رضوان الله علـيه:
سَلُوا عما شئتـم، فقام ابن الكوّاء فقال:
ما السواد الذي فـي القمر،
فقال: قاتلك الله، هلا سألت عن أمر دينك وآخرتك؟
قال: ذلك مَـحْو اللـيـل.
حدثنا أبو كريب، قال: ثنا ابن أبـي زائدة، قال: ذكر ابن جريج، عن مـجاهد، فـي قوله: ** وَجَعَلْنا اللـيْـلَ والنَّهَارَ ** آيَتَـيْنِ قال: الشمس آية النهار، والقمر آية اللـيـل
** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ ** قال:
السواد الذي فـي القمر،

الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ الرد شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ

يا نصراني ارحمنا من جهلك
جاهل في العلوم وجاهل بالعربية ويسير بالايات الى غير مقصدها يتبع بالرد والله من وراء القصد
ولمن له اي راي او توجيه او اضافة جزاكم الله خيرا ورفع قدركم


الموضوع الأصلي : الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ -||- المصدر : مُنتَدَيَاتُ كَلِمَةٍ سَوَاءِ الدَّعَويِّة -||- الكاتب : جادي

توقيع جادي
رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (193) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ ( آل عمران )
جلس أبو الدرداء يبكي بعد فتح جزيرة قبرص لمّا رأى بكاء أهلها وفرقهم، فقيل: ما يبيكيك يا أبا الدرداء في يوم أعزالله به الإسلام؟ فقال: (ويحكم ما أهون الخلق على الله إن هم تركوا أمره بينما هم أمة كانت ظاهرة قاهرة، تركوا أمر الله فصاروا إلى ما ترون
قريبا : الغنوصية - القبالا - عبادة الشيطان وارتباطهم بالنصرانية واليهودية

الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم

في هذه الشبهة يشبه الرجل آية محو الليل (القمر ) بالممحاة ! مدعيا ان البقع السوداء التي تظهر على سطح القمر انما هي نتيجة النيازك و تباين سطح القمر ما بين جبال عاليه و حفر عميقة متناسيا الرجل ماوصل اليه العلم الحديث وقرره والذي هو ينكره ويفسر الايات على هواه وما ارتضته نفسه وهذا ماسوف نبينه ان شاء الله في ردنا .

يقول الرجل :

يظهر القمر للعين المجرده و به بقع سوداء لم يعرف الانسان ماهي الا مع تقدم العلم الحديث و بعد ان وصل الانسان للقمر و اكتشف انها نتيجة تباين سطح القمر ما بين جبال عاليه و حفر عميقة سببتها تصادمات النيازك بسطح القمر...لكن تعالوا لنضحك علي ### القران ###(حذف سفالات نصرانية كمايامرهم كتابهم المكدس ) لننظر كيف فسر هذه البقع الداكنه في القرص القمرى لاتباعه من المسلمين ###الذين سبق و صدقوه عندما اعلن لهم ان الارض ليست كروية بل مسطحة و محمولة علي ظهر حوت ضخم.
فقد فسرها لهم علي انها تاثير الاستيكه( الممحاه) الالهيه في القمر الذي هو اية الليل (غباء وجهل بلا حدود من هذا النصراني )
و لنقراء سويا هذه المهزلة القرانية المضحكة ##### في سورة الاسراء :
** وَجَعَلْنَا ٱلَّيلَ وَٱلنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَآ آيَةَ ٱلَّيلِ وَجَعَلْنَآ آيَةَ ٱلنَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُواْ عَدَدَ ٱلسِّنِينَ وَٱلْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلاً **
الاسراء 12

تفسير جامع البيان في تفسير القرآن/ الطبري (ت 310 هـ) مصنف و مدقق
--------------------------------------------------------------------------------


يقول تعالى ذكره: ومن نعمه علـيكم أيها الناس، مخالفته بـين علامة اللـيـل وعلامة النهار، بإظلامه علامة اللـيـل، وإضاءته علامة النهار، لتسكنوا فـي هذا، وتتصرّفوا فـي ابتغاء رزق الله الذي قدره لكم بفضله فـي هذا، ولتعلـموا بـاختلافهما عدد السنـين وانقضاءها، وابتداء دخولها، وحساب ساعات النهار واللـيـل وأوقاتها ** وكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْناه تَفْصِيلاً ** يقول: وكلّ شيء بـيناه بـيانا شافـيا لكم أيها الناس لتشكروا الله علـى ما أنعم به علـيكم من نعمه، وتـخـلصوا له العبـادة، دون الآلهة والأوثان. وبنـحو الذي قلنا فـي ذلك قال أهل التأويـل. ذكر من قال ذلك:
حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن عبد العزيز بن رُفـيع، عن أبـي الطُفـيـل، قال: قال ابن الكَوّاء لعلـيّ: يا أمير الـمؤمنـين، ما هذه اللَّطْخة التـي فـي القمر؟ فقال: ويْحَك أما تقرأ القرآن ** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ ** ، فهذه ... مـحوه.
(اي تاثير الاستيكه الالهيه في اية الليل..ماشاءالله علي العلم و العقول المستنيره)

حدثنا أبو كريب، قال: ثنا طلق، عن زائدة، عن عاصم، عن علـيّ بن ربـيعة، قال: سأل ابن الكوّاء علـياً فقال:
ما هذا السواد فـي القمر؟
فقال علـيّ: ** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ وجَعَلْنا آيَةَ النهارِ مُبْصِرَةً ** هُوَ الـمَـحْو.

حدثنا ابن أبـي الشوارب، قال: ثنا يزيد بن زُريع، قال: ثنا عمران بن حُدير، عن رفـيع بن أبـي كثـير قال: قال علـيّ بن أبـي طالب رضوان الله علـيه:
سَلُوا عما شئتـم، فقام ابن الكوّاء فقال:
ما السواد الذي فـي القمر،
فقال: قاتلك الله، هلا سألت عن أمر دينك وآخرتك؟
قال: ذلك مَـحْو اللـيـل.
حدثنا أبو كريب، قال: ثنا ابن أبـي زائدة، قال: ذكر ابن جريج، عن مـجاهد، فـي قوله: ** وَجَعَلْنا اللـيْـلَ والنَّهَارَ ** آيَتَـيْنِ قال: الشمس آية النهار، والقمر آية اللـيـل
** فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ ** قال:
السواد الذي فـي القمر،

اولا :

قال تعالى :
وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا (16) نوح

ركز القرآن الكريم على التمييز الدقيق بين ضياء الشمس ونور القمر، وبين كون الشمس سراجا وكون القمر نورا فقال عز من قائل: ﴿هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ﴾(يونس:5). وقال تبارك اسمه: ﴿أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللهُ سَبْعَ سَمَوَاتٍ طِبَاقًا * وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا﴾(نوح:15-16). وقال سبحانه: ﴿تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُنِيرًا﴾(الفرقان:61).
وقابل الظلمات بالنور وليس بالضياء في آيات كثيرة من مثل قوله تعالى: ﴿الْحَمْدُ لِلهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ﴾(الأنعام:1).
ووصف الشمس بأنها "سراج" وبأنها "سراج وهاج" فقال سبحانه وتعالى: ﴿وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا﴾(النبأ:13).
وحينما وصف خاتم أنبيائه صلى الله عليه وسلم بأنه سراج (بمعني أنه مضيء بذاته) وأضاف إلى وصف السراج أنه منير فقال عز سلطانه: ﴿يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا﴾(الأحزاب:45-46).
وحينما وصف النار وصَفها بالضياء ووصف أشعتها الساقطة على من حولها بالنور فقال عز من قائل: ﴿مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَ يُبْصِرُونَ﴾( البقرة:17).
ووصف أشعة البرق بأنها ضوء فقال -وهوأصدق القائلين- ﴿يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا﴾(البقرة:20)، ووصف سبحانه وتعالى الزيت بأنه يضيء، ووصف سقوط ضوئه على ما حوله بالنور، فقال تعالى: ﴿اللهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لاَ شَرْقِيَّةٍ وَلاَ غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللهُ الأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ﴾(النور:35). وقال عن غيبة الشمس: ﴿قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلاَ تَسْمَعُونَ﴾(القصص:71).
هذه الدقة البالغة في التفريق بين الضوء المنبعث من جسم ملتهب مشتعل مضيء بذاته، وبين سقوط هذا الضوء على جسم مظلم بارد وانعكاسه نورا من سطحه لا يمكن أن يكون لها مصدر من قبل ألف وأربعمائة سنة إلا الله الخالق، فهذا الفرق الدقيق لم يدركه العلماء إلا في القرنين الماضيين، ولا يزال في زماننا كثير من الناس لا يدركونه.
http://www.hiramagazine.com/archives/title/265

وبناء على ذلك يتبين لنا ان الله سبحانه قد فرق في الآية الكريمة: {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا}، بين أشعة الشمس المضئية بذاتها والقمر المنير بضوء مكتسب من غيره كما بينا في الاعلى ، فسمى الأول ضياء والثاني نورا.

ثانيا :

قال تعالى :
وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا (12) الاسراء .

في تفسير السعدي :

يقول تعالى: { وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ } أي: دالتين على كمال قدرة الله وسعة رحمته وأنه الذي لا تنبغي العبادة إلا له. { فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ } أي: جعلناه مظلما للسكون فيه والراحة، { وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً } أي: مضيئة { لِتَبْتَغُوا فَضْلا مِنْ رَبِّكُمْ } في معايشكم وصنائعكم وتجاراتكم وأسفاركم.
{ وَلِتَعْلَمُوا } بتوالي الليل والنهار واختلاف القمر { عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ } فتبنون عليها ما تشاءون من مصالحكم.

ذكر ابن كثير رحمه الله في تفسيره أن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال في تأويله للآية: كان القمر يضيء كما تضيء الشمس، وهو آية الليل، فمحي، فالسواد الذي في القمر أثر ذلك المحو . روح المعاني للألوسي(: [15/26].

الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ 01415_Moon

الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ 1252322414280px-full_moon_luc_viatour

لو بقي القمر مشتعلاً حتى الآن لم يكن للحياة وجود على الأرض، ولكن بنتيجة بُعد الأرض عن الشمس باستمرار وبُعد القمر معها تبردت قشرة القمر ومُحيَ ضوؤُه وأصبح يستمد نوره من الشمس ليعكسه إلى الأرض.

إن هذه الحقيقة استغرقت عشرات السنوات لكشفها، فالقمر كان يوماً ما ملتهباً وشديد الحرارة والضياء ثم انطفأ ضوؤه ومُحي تماماً.
وكدليل علمي على صدق هذا الكلام هو أن سطح القمر مليء بفوهات البراكين التي أثبتت التحاليل أنها كانت تقذف ملايين الأطنان من المواد المنصهرة ذات يوم. ودليل آخر وهو أن باطن القمر لا يزال ملتهباً، وهنالك دلائل علمية كثيرة على هذه الحقيقة.
ففي هذه الآية تصريح من رب العزة تعالى أن القمر كان مضيئاً ثم مَحَا الله هذا الضوء، اي ازاله وهذه الحقيقة الكونية لم تُعرف إلا منذ عهد قريب فقط، .
انظر :

Alley, David. Sky: All About Planets, Stars, Galaxies, Eclipses, and More, Firefly, 1993.
Branley, Franklyn. The Planets in Our Solar System, HarperCollins 1999

ذكرت دائرة المعارف البريطانية

http://www.britannica.com/EBchecked/topic/391266/Moon

إن القمر حالياً لديه نشاط زلزالي طفيف وتدفق قليل للحرارة مما يوحي أن معظم النشاط الداخلي للقمر قد انقطع منذ زمن بعيد.
ومن المعلوم أن القمر منذ بلايين السنين خضع لتوقد شديد، نتج عنه تمايز القشرة، تبع ذلك خضوعه لتدفقات من الحمم البركانية.
وما إن تقلص هيجان الحمم في الأحواض العظيمة، حتى توقفت بوضوح مصادر الاتقاء عند القمر.

ومن بلايين السنين القليلة والأخيرة من تاريخه أمضى القمر هادئاً وبشكل أساسي غير نشط جيولوجياً باستثناء تتابع انهمار الصدمات عليه (من الشهب والنيازك).
يعتقد العلماء الآن أن القمر هو نتيجةً للتصادم بين الأرض القديمة وبين كوكب أصغر سبقها قدماً، منذ 4.6 بليون سنة مضت، والتصادم العظيم نشر مواد متبخرة على شكل قرص أخذت تدور حول الأرض، لاحقاً برد هذا البخار وتقلّص إلى قطرات، والتي تخثرت بدورها نحو القمر.

The Moon presently has very slight seismic activity and little heat flow, indications that most internal activity ceased long ago.
It is now known that billions of years ago the Moon was subject to violent heating - resulting in a differentiated crust - followed later by volcanic outpourings of lava.

Once the huge mare lava eruptions had diminished, apparently the Moon’s heat source had run down.

The last few billion years of its history have been calm and essentially geologically inactive except for the continuing rain of impacts.

Scientists now believe that the Moon formed as a result of a collision between the early Earth and a former, smaller planet about 4.6 billion years ago. The giant impact sprayed vaporized material into a disk that orbited the Earth: This vapor later cooled into droplets that coagulated into the Moon.

About 4 billion years ago, a series of major impacts occurred, forming huge craters. These craters are now the sites of basins called maria (e.g., Mare Imbrium, Mare Serenitatis). Between 4 and 2.5 billion years ago, volcanic activity filled these basins with dark-colored lavas, called basalts. After this time of volcanism, the Moon cooled down, and has since been relatively inactive, except for the occasional “hits” of meteorites and comets.

للمزيد :
http://quran-m.com/container.php?fun=artview&id=786

موضوع ذات علاقة :
http://www.kalemasawaa.com/vb/t8438.html

لذلك فهذا غير ماذهبت اليه وفسرته على هواك من تشبيه آية محو الليل بالممحاة !

ثم تقول :
اقتباس



الذين سبق و صدقوه عندما اعلن لهم ان الارض ليست كروية بل مسطحة و محمولة علي ظهر حوت ضخم.





ياسبحان الله تريد ان تلصق ماهو موجود في كتابك بالقرأن فاين دليلك على ماتكلمت به واين مذكور في القرأن ان الارض لم تكن كروية .
يارجل القرأن من ذكر ان الارض كروية وحقق ذلك فيما كتابك المقدس كان يذكر انها مربعة انظر معي :

الأرض مربعة ذات أربعة زوايا :

سفر الرؤيا 20 " :8 وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ
اشعياء11 : 12 ويرفع راية للامم ويجمع منفيي اسرائيل ويضم مشتتي يهوذا من اربعة اطراف الارض
حزقيال 7: 2 النهاية قد أزفت على زوايا الأرض الأربع

وللمزيد أقرأ هذا البحث :
الأرض كروية في القرآن أدلة قاطعة

يقول العلامة ابن حزم رحمة الله في الجزء الثاني من كتابه "الفصل في الملل و الأهواء و النحل" (كتبه عام 400 هجري أي منذ ألف سنة) في باب مطلب بيان كروية الأرض ما نصه:

قال أبو محمد وهذا حين نأخذ إن شاء الله تعالى في ذكر بعض ما اعترضوا به وذلك أنهم قالوا إن البراهين قد صحت بأن الأرض كروية والعامة تقول غير ذلك وجوابنا وبالله تعالى التوفيق إن أحداً من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم رضي الله عنهم لم ينكروا تكوير الأرض ولا يحفظ لأحد منهم في دفعه كلمة بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكويرها قال الله عز وجل: يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل يكور (الزمر 5). وهذا أوضح بيان في تكوير بعضها على بعض مأخذو من كور العمامة وهو إدارتها وهذا نص على تكوير الأرض ودوران الشمس كذلك وهي التي منها يكون ضوء النهار بإشراقها وظلمة الليل بمغيبها وهي آية النهار بنص القرآن قال تعالى. وجعلنا آية النهار مبصرة (الاسراء 12). فيقال لمن أنكر ما جهل من ذلك من العامة أليس إنما افترض الله عز وجل علينا أن نصلي الظهر إذا زالت الشمس فلابد من نعم فيسألون عن معنى زوال الشمس فلابد من أنه إنما هو انتقال الشمس عن مقابلة من قابل بوجهه القرص واستقبل بوجهه وأنفه وسط المسافة التي بين موضع طلوع الشمس وبين موضع غروبها في كل زمان وكل مكان وأخذها إلى جهة حاجبه الذي يلي موضع غروب الشمس وذلك إنما هو في أول النصف الثاني من النهار وقد علمنا أن المداين من معمور الأرض آخذة على أديمها من مشرق إلى مغرب ومن جنوب إلى شمال فيلزم من قال إن الأرض منتصبة الأعلى على غير مكورة أن كل من كان ساكناً في أول المشرق أن يصلي الظهر في أول النهار ضرورة ولابد إثر صلاة الصبح بيسير لأن الشمس بلا شك تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم في أول النهار ضرورة ولابد أن كان امر على ما تقولون ولا يحل لمسلم أن يقول إن صلاة الظهر تجوز أن تصلى قبل نصف النهار ويلزمهم أيضاً أن من كان ساكناً في آخر المغرب إن الشمس لا تزول عن مقابلة ما بين حاجبي كل واحد منهم إلا في آخر النهار فلا يصلون الظهر إلا في وقت لا يتسع لصلاة العصر حتى تغرب الشمس وهذا خارج عن حكم دين الإسلام وأما من قال بتكويرها فإن كل من ظهر الأرض لا يصلي الظهر إلا إثر انتصاف نهاره أبداً على كل حال وفي كل زمان وفي كل مكان

والحمد لله رب العالمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرد على شبهة فَمَـحَوْنا آيَةَ اللَّـيْـلِ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الرد على شبهة أختلاف مقدار الزمن في القرآن الكريم
» الرد على شبهة تناقض مبدأ الشفاعة في القرآن الكريم
» تابع الرد علي شبهات القس الهاوية
» زيادة بدل الوقاية الصحية (بدل مخاطر)
» الرد علي سر الحروف التي في أوائل السور القرآنيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: الأســـــــــــرة والمــــجــــــتـــــــمــــــع :: الـديـن والـدنـيـا-
انتقل الى: