العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قطاع عربات البضاعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدسلامه محمد




المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 01/07/2011
الموقع : https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh

قطاع عربات البضاعه Empty
مُساهمةموضوع: قطاع عربات البضاعه   قطاع عربات البضاعه Emptyالإثنين يوليو 04, 2011 8:46 am

قطاع البضاعة:
يوجد نقص في مهمات عربات البضاعة مع العلم بان هناك عربات تقف على القضبان مدة سنين إما موقوفة عن التشغيل أو شرك تلزم عمره جسيمه وليس لها مهمات وإما أن تكون غير شغالة لأسباب أخرى 0
يوجد أيضا عجز في أجزاء الرباط بالرغم من وجود عربات كثيرة مثل الصهريجات أو الامريكانى ذات الجنب الواطى طراز51000 بها أجزاء رباط لا حصر لها معطله منها شغال ومنها ما يلزم بعض الصيانة اليسيرة ومنها ما هو تالف تماما 0
الاقتراح هويتم تجريد جميع العربات الغير شغالة فاكم وتجمع هذه الأجزاء واستكمالها وتشغيلها لتصبح معظم العربات شغالة رباط بحيث لايكون جهاز رباط موجود في عربه ويكون غير شغال إما يصلح وإما ينقل لعربه تحتاج ذلك 0
توجد عربات موقوفة بقرار من الضروري النظر في هذه العربات الموقوفة إما لأزاله عارض الوقف أو تعديل هذه العربات باى صفه بحيث يرجع النفع على الهيئة بدلا من وقف هذه العربات سنوات بدون النظر فيها 0
في ذات سنه استأجر بعض المقاولون عربات المعدل 20 طن لشحن الرمل والزلط والطفلة وعدمت ودمرت عربات لاحصر لها وأصبحت خردة مخزنه في الاحواش لأنه كان حمولة العربة يزيد على المقرر الضعف وتسحب العربات باللودر وتفرغ أيضا كذلك وكل ذلك مخالف قانونا لأنه سبب من أسباب دمار الأسطول 0
الاقتراح تعيين مراقبين ذوو شرفا وأمانه في تلك المناطق التي تحدث فيها مثل هذه العمليات ويحاسب المقاول على ما يتلف من هذه العربات من فسخ وجبر أجناب ودمار للعربات 0
انتهى ،
السبنسات:
كثيرا من مشرفي القطارات لايضع فرده في مؤخرة القطار وخاصة ليلا ولا يبالون بذلك وهذا إما كسلا وإما خوفا أن يضيع الفانوس وهو غافلا وإما عدم وجود فانوس معه أساسا 0
الاقتراح وابتكار وضع فانوس بطريقه محكمه ويكون بمسامير قلاووظ وصامولة زنق ويضيء بطريقه دنيماكيه بحيث يوصل دينمو توليد طاقه صغير يوضع في صندوق محكم تحت أرضية السبنسة ويكون به اتصال إلى هذا الفانوس فحينما يسير القطار يحتك هذا الدينمو بالعجل ويولد الطاقة الجيدة لإضاءة الفانوس وممكن لو ثبتنا الفانوس باللحام يكون اثنين كل واحد من جهة في السبنسه وبدينمو واحد وبذلك نقضى على مشكلتين مشكله عدم وضع الفانوس ومشكلة إطفاء شعله الفانوس المضاءة بالكيروسين من العوامل الجوية وهذا الابتكار ممكن يتم عمله في عربات الركاب أيضا ولكن يستغنى عن الدينمو باتصال الفانوس من كهرباء العربة نفسها 0
انتهى ،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/ahmd.abwslamh
 
قطاع عربات البضاعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قالوا قطاع الطويلة وقطاع القصيرة حيصبح قطاع واحد
» قطاع الصيانه الجديد
» لاللمسافات الطويلة والمسافات القصيرة
» ورش جبل الزيتون
» الداخلية تطارد قطاع الطرق وتضبط 4 حرضوا على قطع السكة الحديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: قسم المشاكل ومقترحات الحل-
انتقل الى: