العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
عزيزى الزائر
نرجو من سيادتك اذا كان لديك موضوع اومقترح لتطوير مجالات العمل فى الهيئة القوميةلسكك حديد مصر اومترو الانفاق نرجو الاتصال بنا أو ابلاغنا فى القسم المخصص للمنتدى أو الاتصال على الموبايل الاتى:-
0125040673
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elsayed

elsayed


المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، Empty
مُساهمةموضوع: تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو،   تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، Emptyالثلاثاء يونيو 14, 2011 3:43 pm

أعلن المهندس عطا الشربينى، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، ليتم تحويل 7 كم من هذه المرحلة لتصبح سطحية فوق الأرض بدلا من تنفيذها نفقيا أسفل الأرض، كما هو مدرج بالخطة القديمة المعتمدة من الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق.

وقال الشربينى لـ"اليوم السابع" إن الهيئة أعدت تعديلا بالخطة الخاصة بهذه المرحلة التى تمتد بطول 10.5 كم بحيث يتم تعديل مسار المرحلة الثالثة مع تحويل 7 كم منها إلى سطحى، مشيرا إلى أن هذه التعديل يوفر لخزانة الدولة نحو 2.8 مليار جنيه، تشمل فرق التكلفة من نفقى إلى سطحى، وكذلك نزع الملكية ونقل المرافق.

وأضاف الشربينى أن المسار الجديد تم نقله مسافة 350 مترا بعيدا عن المسار القديم، وذلك بطول 1.5 كم لتفادى ماسورة صرف صحى تمتد بطول 3.5 كم بشارع القومية العربية فى إمبابة كانت تمثل خطورة فى حالة تنفيذ هذه المرحلة وفقا للمسار القديم، لافتا إلى أن التعديل يشمل تحويل 6 محطات لتصبح سطحية بدلا من نفقية، وأن التعديل جاء فى المسافة من الكيت كات حتى روض الفرج، ومن شهاب حتى جامعة القاهرة.

وأشار الشربينى إلى أن وزارة النقل رفعت هذا التعديل الذى قامت به الهيئة عقب أحداث ثورة 25 يناير إلى مجلس الوزراء لاعتماده، لأن خطة تنفيذ هذه المرحلة معتمدة من رئيس الوزراء الأسبق ولا يمكن إجراء أى تعديل بها بدون موافقة رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار موافقة مجلس الوزراء على هذا التعديل من أجل عرضه على المكتب الاستشارى الفرنسى "سيسترا" لكى يقوم بإعداد التصميم النهائى للمرحلة الثالثة تمهيدا لطرحها أمام المستثمرين فى نهاية العام الجارى.

ويذكر أن المرحلة الثالثة قسمتها الخطة القديمة المعتمدة من رئيس الوزراء الأسبق، إلى جزءين، من العتبة حتى إمبابة بطول 7.5 كم، ومن الكيت كات حتى شهاب بطول 3 كم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.youm7.com/
 
تعديل الخطة الخاصة بتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» انتهاء حفر المرحلة الثانية بالخط الثالث للمترو أكتوبر 2013
» اعتصام العاملين بالخط الثالث للمترو احتجاجا على تسريحهم
»  الثورة لم تؤثر فى سير العمل بالخط الثالث للمترو
» "الأموال العامة" تحقق مع "الشربينى" فى مخالفات بالخط الثالث للمترو - 16:02
» تأجيل افتتاح المرحلة الأولى بالخط الثالث لمترو الأنفاق للركاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العاملين بالسكك الحديدية و المتـــــــرو :: سكك حديد مصر :: اخبار مترو الانفاق-
انتقل الى: